العدد 4960 - الثلثاء 05 أبريل 2016م الموافق 27 جمادى الآخرة 1437هـ

دونغا سيقود البرازيل في الأولمبياد في حال حقق نتائج جيدة في كوبا اميركا

ذكرت وسائل الإعلام البرازيلية اليوم الأربعاء (6 أبريل/ نيسان 2016) أن اتحاد بلادها لكرة القدم قرر أن مدرب المنتخب الأول كارلوس دونغا سيقود المنتخب الاولمبي في دورة الألعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو في أغسطس/ آب في حال حقق السيليساو نتائج جيدة في كوبا أميركا المقررة في الولايات المتحدة في يونيو/ حزيران.

واستقبل دونغا أمس (الثلثاء) من قبل مجلس إدارة الاتحاد البرازيلي الذي جدد دعمه له مع الضغط عليه بعد تعادلين مخيبين في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018 (أمام ضيفته الاوروغواي ومضيفته البارغواي بنتيجة واحدة 2-2)، أديا إلى تراجعه إلى المركز السادس في الترتيب بعد 6 جولات.

وتتأهل إلى المونديال المنتخبات الأربع الأولى في تصفيات أميركا الجنوبية التي تشارك فيها 10 منتخبات، فيما يخوض صاحب المركز الخامس ملحقا مع بطل أوقيانيا. وتملك البرازيل 9 نقاط بفارق 4 نقاط خلف الاوروغواي والإكوادور المتصدرتين.

وكان مقررا أن يقود دونغا المنتخب الاولمبي في دورة الألعاب الاولمبية المقررة في ريو دي جانيرو من 4 إلى 20 أغسطس خلفا للمدرب الحالي روجيريو ميكالي الذي سيصبح مساعدا له في العرس الاولمبي.

ولكن في حال فشل السيليساو في مئوية كوبا أميركا المقررة في الولايات المتحدة من 3 إلى 26 يونيو المقبل، فان الاتحاد البرازيلي سيترك ماكالي في منصبه.

يذكر أن اللقب الاولمبي هو الوحيد الذي ينقص كرة القدم البرازيلية.

وبحسب وسائل الإعلام المحلية، فان الاتحاد البرازيلي لا يملك حاليا خطة بديلة لتعويض دونغا بعد رفض مدرب كورينثيانز تيتي استلام المهمة وهو الذي كان مرشحا من قبله.

كما ذكرت وسائل الإعلام البرازيلية أن ماركو بولو دل نيرو كان حاضرا في اجتماع اليوم.

يذكر أن دل نيرو تخلى مؤقتا عن منصبه رئيسا للاتحاد البرازيلي في يناير/ كانون الثاني الماضي عقب فتح تحقيق بحقه من قبل القضاء الأميركي ولجنة الأخلاق التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم في إطار فضائح الفساد التي هزت الربيع الماضي الفيفا وخصوصا اتحادات أميركا الجنوبية.

وحاولت وطالة فرانس برس الاتصال بالاتحاد البرازيلي ظهر اليوم دون جدوى.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً