العدد 4961 - الأربعاء 06 أبريل 2016م الموافق 28 جمادى الآخرة 1437هـ

مقتل شخصين على الحدود السعودية بنيران يمنية

يمني في مأوى مؤقت في مخيم للمشردين داخلياً في محافظة شمال عمران - epa
يمني في مأوى مؤقت في مخيم للمشردين داخلياً في محافظة شمال عمران - epa

الرياض، صنعاء - أ ف ب، د ب أ 

06 أبريل 2016

قتل شخصان بنيران مصدرها الأراضي اليمنية استهدفت منطقة حدودية في السعودية رغم اتفاق التهدئة والمفاوضات بين المتمردين الحوثيين والمسئولين السعوديين.

وأعلن الدفاع المدني السعودي في وقت متاخر الثلثاء أن «إطلاق نار مصدره اليمن أسفر عن مقتل شخصين وجرح طفل».

وقد أعلن وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير ال‘ثنين أن وفداً من المتمردين الحوثيين كان في الرياض لإجراء محادثات قبل مفاوضات السلام المقررة في الكويت في 18 أبريل/ نيسان الجاري بين الحكومة اليمنية والمتمردين.

وتبادل المتمردون السجناء مع السعوديين بعد الاتفاق على التهدئة عبر الحدود، حيث قتل عشرات المدنيين والجنود في عمليات إطلاق النار.

كما قتل 12 من مسلحي الحوثي والقوات العسكرية الموالية للرئيس اليمني السابق علي صالح أمس في مواجهات مع قوات الجيش والمقاومة، وقصف لمقاتلات التحالف بمدينة تعز جنوب العاصمة صنعاء.

وقالت مصادر في المقاومة الشعبية لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن مقاتلات التحالف قصفت مواقع «الميليشيا» جوار إدارة أمن مقبنة وجبل المنعم بالربيعي غرب المدينة، كما استهدفت غارات أخرى السوفتيل شرق المدينة.

وفي غضون ذلك، اندلعت مواجهات عنيفة بين رجال المقاومة والجيش من جهة، ومسلحي الحوثي وصالح من جهة أخرى في جبل الصيبارة والشقوق بالوازعية غرب تعز، إثر هجوم «للميليشيا» على مواقع المقاومة، فيما تمكنت المقاومة من صد هجوم للحوثيين على جبل المجر بالوازعية.

وأسفرت المواجهات عن مقتل أربعة من رجال الجيش والمقاومة وجرح ثمانية آخرين.

في السياق نفسه، قالت مصادر طبية إن مدنيين اثنين لقيا حتفهما وجرح 13 آخرين في قصف شنه الحوثيون وقوات صالح على الأحياء السكنية.

العدد 4961 - الأربعاء 06 أبريل 2016م الموافق 28 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً