العدد 4961 - الأربعاء 06 أبريل 2016م الموافق 28 جمادى الآخرة 1437هـ

بطولة الكويت: القادسية يسعى للاقتراب أكثر من اللقب

 

 

 

 

يسعى القادسية إلى الاقتراب أكثر من انتزاع اللقب عندما يحل ضيفا على خيطان بعد غد السبت في المرحلة الثالثة والعشرين من بطولة الكويت في كرة القدم.

وتفتتح المرحلة غدا (الجمعة) 8 ابريل/ نيسان 2016 فيلعب النصر مع اليرموك، كاظمة مع الساحل، والعربي مع السالمية، على ان يلعب السبت ايضا ايضا الصليبخات مع الجهراء، والكويت مع الشباب، فيما يستريح الفحيحيل.

في المباراة الاولى، يدرك القادسية بأن فوزه على خيطان سيضعه على بعد اربع نقاط من اللقب السابع عشر، علما انه يتقاسم الرقم القياسي حاليا مع العربي (16 لقبا لكل منهما).

ويتصدر القادسية الترتيب برصيد 56 نقطة متقدما على السالمية الثاني (48 نقطة من 20 نقطة) والكويت الثالث (47 من 20).

وهذا يعني بأن فوز السالمية والكويت بمبارياتهما الاربع المتبقية سيرفع رصيد الاول الى 60 نقطة ورصيد الثاني الى 59 نقطة، فيما يحتاج القادسية الى 4 نقاط من ثلاث مباريات ليرفع رصيده الى 60 نقطة، ويتفوق بالتالي على السالمية بفارق المواجهات المباشرة وعلى الكويت بفارق نقطة. القادسية قادم من فوز عزيز على مضيفه كاظمة بثلاثية نظيفة، وتتجه ادارته الى تجديد عقد المدرب الكرواتي داليبور ستاركيفيتش حتى نهاية الموسم المقبل بعد ان وضع الفريق على السكة الصحيحة لانتزاع لقب الدوري بغض النظر عن الخروج من بطولتي كأس ولي العهد وكأس الأمير خالي الوفاض.

وتجرع خيطان في المقابل الخسارة في المرحلة الماضية امام السالمية بهدفين نظيفين ويشغل المركز السادس برصيد 27 نقطة.

وفي المباراة الثانية، يسعى السالمية الى التمسك بحظوظه الضئيلة في انتزاع اللقب عندما يلتقي مضيفه العربي.

السالمية قادم من فوز على خيطان بهدفين، فيما يدخل العربي اللقاء بمعنويات مهزوزة بعد سقوطه المدوي امام الكويت 1-3 اول من امس (الثلثاء) في المباراة النهائية لبطولة كأس الامير وتأكده من انهاء موسمه بلا لقب. ويشغل العربي المركز الخامس برصيد 33 نقطة ويمر بفترة حرجة للغاية، وقد اعلن مدربه الصربي بوريس بونياك بأنه سيجري تعديلات عدة على التشكيلة بعد الاداء السيئ في النهائي، فيما أكد قائده محمد جراغ بعيد الخسارة امام السالمية اعتزاله نهائيا.

وفي المباراة الثالثة، يلعب الكويت بثقة كبيرة عندما يستقبل الشباب. فبعد تتويجه بلقب كأس الامير وانقاذ موسمه، سيخوض الكويت حامل لقب بطل الدوري في الموسم الماضي، اللقاء براحة كبيرة علما انه مرشح لتجاوز الشباب الحادي عشر برصيد 15 نقطة والقادم من فوز على الصليبخات 1-صفر.

وما زال الكويت في السباق على لقب الدوري إلا أن عليه الفوز بمبارياته المتبقية كافة بينها واحدة على القادسية في المرحلة المقبلة وانتظار تعثر الاخير في مباراتيه الاخريين، والامر نفسه ينطبق على السالمية.

وفي المباريات الاخرى، يلعب كاظمة الرابع (34 نقطة) مع الساحل العاشر (20 نقطة)، الصليبخات الثامن (21 نقطة) مع الجهراء التاسع (21 نقطة)، والنصر الثالث عشر الاخير (6 نقاط) مع اليرموك الثاني عشر (11 نقطة).

 

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً