العدد 4962 - الخميس 07 أبريل 2016م الموافق 29 جمادى الآخرة 1437هـ

ديربي الرور يسرق الأضواء... وبايرن لمواصلة الطريق

لقاء مرتقب بين شالكه ودورتموند
لقاء مرتقب بين شالكه ودورتموند

يخوض بوروسيا دورتموند الثاني مواجهة نارية في ديربي إقليم الرور على أرض شالكه الأحد، فيما يخوض بايرن ميونيخ المتصدر رحلة سهلة إلى أرض شتوتغارت غدا (السبت) في المرحلة التاسعة والعشرين في الدوري الألماني لكرة القدم.

ويتصدر الفريق البافاري الترتيب مع 72 نقطة من 28 مباراة وبفارق 5 نقاط عن دورتموند، الذي خاض أمس (الخميس) مواجهة صعبة مع ضيفه ليفربول الإنجليزي في ذهاب ربع النهائي من الدوري الأوروبي.

ويخوض بايرن اللقاء بعد فوزه غير المطمئن الثلثاء على ضيفه بنفيكا البرتغالي (1/صفر) في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا. من جهته، لم يفز شتوتغارت سوى مرة يتيمة في آخر 7 مباريات، ويحتل المركز الثاني عشر بفارق 6 نقاط عن مناطق الهبوط.

وفي المباراة الثانية، يبحث دورتموند عن فوزه الرابع على التوالي على غرار بايرن، عندما يصطدم بغريمه شالكه طامحاً إلى الفوز عليه بعدما تخطاه ذهاباً (3/ 2).

ويمر فريق المدرب توماس توخيل بفترة جيدة، لم يخسر في الدوري في العام 2016، فيما تراجع شالكه إلى المركز السابع بعد خسارته مرتين في آخر 3 مباريات. وبعد تعرضه لخسارة مذلة أمام بوروسيا مونشنغلادباخ، يفتتح هرتا برلين الثالث المرحلة الجمعة عندما يستقبل هانوفر متذيل الترتيب والذي خسر 13 مرة في آخر 14 مباراة ما عبَّد طريقه نحو الدرجة الثانية.

وبحال فوزه سيضمن برلين (48 نقطة)، الذي لم يخسر مرتين على التوالي هذا الموسم، البقاء في المركز الثالث الذي ينافسه عليه أربعة أندية هي مونشنغلادباخ (45) الذي يحل على إنغولشتات التاسع، وباير ليفركوزن (45) الذي يحل على كولن الحادي عشر، وماينتس (44) الذي يحل على فولفسبورغ الثامن وشالكه (44).

وتتركز الأنظار على مباراة فولفسبورغ مع ماينتس، بعد تحقيق الأول فوزاً صادمًا على ريال مدريد الإسباني (2/ صفر) الأربعاء في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا. وفي باقي المباريات، يلعب السبت هامبورغ مع دارمشتات، وفيردر بريمن مع أوغسبورغ وإينتراخت فرانكفورت مع هوفنهايم.

العدد 4962 - الخميس 07 أبريل 2016م الموافق 29 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً