العدد 4963 - الجمعة 08 أبريل 2016م الموافق 30 جمادى الآخرة 1437هـ

شد حبال بين برشلونة والبرازيل بشأن مشاركة نيمار في كوبا أميركا والألعاب الأولمبية

بعث نادي برشلونة متصدر الدوري الاسباني لكرة القدم وحامل اللقب برسالة إلى الاتحاد البرازيلي لكرة القدم أكد فيها أن نجمه نيمار يستطيع أن يمثل بلاده في دورة الالعاب الأولمبية وليس في كوبا أميركا.

ويعتمد المدرب البرازيلي كارلوس دونغا الذي سيقود على الأرجح المنتخب الاولمبي ضمن مسابقة كرة القدم في الألعاب الاولمبية في بلاده من 4 إلى 20 أغسطس/ آب، كثيرا على النجم نيمار في البطولتين.

وذكر موقع "غلوبو اي سبورتي" البرازيلي وصحيفة "موندو" الكاتالونية أن برشلونة كتب الجمعة إلى الاتحاد البرازيلي للعبة يبلغه عن خياره ترك نيمار يخوض منافسات كرة القدم في الدورة الاولمبية، وليس كوبا أميركا (3 الى 26 يونيو) في الولايات المتحدة ليكون لديه الوقت الكافي للراحة.

وأكد الاتحاد البرازيلي تلقيه الرسالة ومحتواها وذكر: "سيقوم الاتحاد البرازيلي عن طريق مدير المنتخبات (جيلمار رينالدي) بكل ما في وسعه للتعويل على نيمار في الالعاب الاولمبية وكوبا أميركا".

وتابع: "اعلن نيمار رسميا رغبته خوض المسابقتين مع المنتخب".

من جانبها، كتبت صحيفة "موندو" ان نيمار اقترح حلا وسطا من خلال مشاركته في كوبا اميركا اعتبارا من الدور ربع النهائي بعد دور المجموعات، ثم في الالعاب الاولمبية.

وترغم قوانين الاتحاد الدولي (فيفا) الاندية على تحرير لاعبيها للمشاركة في البطولات الدولية مثل كوبا اميركا، لكن ليس في الالعاب الاولمبية التي لا تقع ضمن روزنامة الفيفا.

ونيمار (24 عاما) هو احد 3 لاعبين تزيد اعمارهم على 23 عاما ويسمح لهم بالمشاركة في الالعاب الاولمبية.

 

نسيان خيبة المونديال

من جهته، تحدث مدرب المنتخب دونغا في مارس الماضي عن احتمال مشاركة مهاجم سانتوس السابق في بطولة واحدة: "هذا صعب، لكن اعتقد ان (الالعاب الاولمبية اولوية) كونه اللقب الوحيد الغائب عن خزائن البرازيل، ولاننا نلعب على ارضنا".

وفشلت البرازيل ثلاث مرات عند حاجز المباراة النهائي في الاولمبياد اعوام 1984 و1998 و2012.

وبعد الفشل الكبير في مونديال 2014 على ارضه، عندما سقط بنتيجة مذلة أمام المانيا 7-1 في نصف النهائي، سيشكل غياب نيمار ضربة جديدة للبرازيليين.

وفي ما يخص كوبا اميركا، التي ستقام استثنائيا في الولايات المتحدة بمشاركة 16 منتخبا من كونكاكاف واميركا الجنوبية، يعود اللقب الاخير للبرازيل الى العام 2007 تحت اشراف دونغا بالذات خلال ولايته الاولى بين 2006 و2010.

واكد جوزيب بارتوميو رئيس نادي برشلونة السبت الماضي في مقابلة مع الصحف البرازيلية انه من "المستحيل" مشاركة نيمار في البطولتين.

وقال بارتوميو: "سيكون صعبا جدا اقناع برشلونة لخوضه البطولتين. اعتقد ان الامر سيكون مستحيلا. نحن مدركون تماما لما يمثله نيمار بالنسبة لمنتخب البرازيل، وما تمثله كوبا اميركا، لكن ايضا الالعاب الاولمبية. برأينا، يجب ان يخلد اللاعبون الى الراحة وان يتعافوا بعد موسم طويل. يجب ان يخوض نيمار بطولة واعتقد انها ستكون الالعاب الاولمبية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً