العدد 4963 - الجمعة 08 أبريل 2016م الموافق 30 جمادى الآخرة 1437هـ

العبادي: التغيير الوزاري جزء صغير في برنامج الاصلاح الحكومي الشامل

صرح رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي اليوم السبت (9 ابريل/ نيسان 2016) بان العملية السياسية في العراق هي عملية بناء دولة من الكتل السياسية وابناء الشعب العراقي.

وقال العبادي، في كلمة خلال احتفالية المجلس الاعلى الاسلامي في العراق اليوم بمناسبة ذكرى مقتل المرجع الديني محمد باقر الحكيم، إن الشراكة السياسية في العراق اليوم هي في كيفية التنازل عن المكتسبات والمواقع من أجل انجاح التجربة السياسية، وهو تحد كبير علينا إصلاحه بأدوات تخرج عن الإطار المتاح من خلال تلاقح الرؤى بين الكتل السياسية والاستفادة من تفكير ورؤى الاخر".

وأضاف أن التغيير الوزاري المرتقب في العراق، هو جزئية صغيرة في برنامج الاصلاح الشامل السياسي والمجتمعي ومحاربة الفساد وتكريس مفهوم النزاهة في المجتمع.

وأشار إلى أن الحكومة العراقية ماضية في برامج الاصلاح والحد من الفوارق في الرواتب بين الدرجات العليا لكبار الموظفين والموظفين الاخرين للحد من حالة التفاوت الطبقي.

وأوضح "لقد قدمت قائمة من الوزراء التكنوقراط الى البرلمان من دون الاعلان عنها بعد تدقيقها بشكل مفصل من نواحي النزاهة والمساءلة والعدالة والقيد الجنائي، وكانت النتيجة سليمة بالكامل لكننا فوجئنا بنشرها بوسائل الاعلام ومهاجمتها بشكل كبير رغم انهم طاقات كبيرة في المجتمع".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً