العدد 4964 - السبت 09 أبريل 2016م الموافق 02 رجب 1437هـ

الغتم يوجه بإزالة المخالفات البلدية ودراسة استخدامات الأراضي

البسيتين - بلدية المحرق 

تحديث: 12 مايو 2017

قام مدير عام بلدية المنطقة الشمالية القائم بأعمال مدير عام بلدية المحرق يوسف إبراهيم الغتم بزيارة تفقدية لمنطقة قلالي؛ وذلك للاطلاع على احتياجاتها من الخدمات البلدية.

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بتلمس احتياجات منطقة قلالي من الخدمات.

ورافق المدير العام في الزيارة ممثل الدائرة البلدي نائب رئيس مجلس بلدي المحرق محمد خليفة حرز وعدد من أهالي منطقة قلالي ومديرة إدارة الخدمات الفنية انتصار الكبيسي وعدد من المسئولين بالبلدية.

وخلال الزيارة، قال المدير العام: "إن بلدية المحرق تولي اهتماماً بالغاً بتوفير كافة الخدمات البلدية لجميع مناطق محافظة المحرق، وإن منطقة قلالي تشهد حاليّاً طفرة نوعية على مستوى التنمية العمرانية، ما يتطلب بذل المزيد من الجهود لتوفير أفضل الخدمات لتعكس مدى التطور العمراني بها".

وفي هذا الإطار، وجه المدير العام إلى ضرورة تعزيز مستوى النظافة بالمنطقة، والعمل على إيجاد السبل الكفيلة إعادة تخطيط بعض استخدامات الأراضي وذلك لضمان انسيابية الحركة المرورية، مع أهمية التقيد بالإجراءات والأنظمة البلدية ومنها قانون تنظيم المباني.

وأكد المدير العام أن الالتزام بالأنظمة والقوانين البلدية وخاصة فيما يتعلق بقانون إشغال الطرق العامة أمر بالغ الأهمية، نظراً إلى وجود العديد من المخالفات التي تم رصدها من قبل الجهاز التنفيذي ببلدية المحرق، وعليه فإن البلدية ستكثف جهودها ومساعيها في الأيام المقبلة لتوعية المخالفين لهذه الأنظمة، كما ستقوم بتعزيز تواجد المفتشين بالمنطقة لرصد المخالفات البلدية وخاصة المتعلقة بالبناء وإشغال الطريق.

وفي هذا الإطار، وجه المدير العام إدارة الخدمات الفنية بضرورة إزالة جميع المخالفات المتعلقة ببناء المخازن في الأراضي السكنية، حيث لوحظ وجود مخازن تستخدم لحفظ معدات البناء ما يخالف الأنظمة والاشتراطات البلدية المعمول بها، واتخاذ الإجراءات بشأنها على وجه السرعة.

كما اطلع المدير العام على الأراضي المراد استملاكها بغرض المنفعة العامة، وذلك من أجل توفير مواقف للسيارات وإنشاء المرافق العامة التي تخدم أهالي قلالي والمناطق المجاورة، علاوة على ذلك، اطلع المدير العام على مجموعة من الحالات للطلبات المدرجة ضمن مشروع تنمية المدن والقرى (الترميم) وذلك لرفع تقرير بشأنها واتخاذ اللازم من قبل جهة الاختصاص بالتنسيق مع المجلس البلدي لبلدية المحرق.

وأكد الغتم أن تطوير منطقة قلالي والاهتمام بها يأتي ضمن برنامج الحكومة الموقرة برئاسة رئيس الوزراء وبمتابعة من قبل النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ووفق توجيهات من وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام عبدالله خلف.

وتقدم نائب رئيس المجلس البلدي بالشكر الجزيل لرئيس الوزراء على توجيهه بالاهتمام باحتياجات أهالي قلالي، مؤكداً في الوقت نفسه على الجهود التي تبذلها بلدية المحرق من مسئولين وموظفين في الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين وخاصة الخدمات التي يقدمها الجهاز التنفيذي لمنطقة قلالي كالنظافة والتراخيص ورصد المخالفات والاهتمام بصيانة الحدائق.

من جهة أخرى، رفع أهالي منطقة قلالي أسمى آيات الشكر والتقدير إلى رئيس الوزراء على الاهتمام الذي يوليه باحتياجات المواطنين بتوفير كافة الخدمات الحكومية ومنها البلدية، حيث إن التوجيه بتلمس احتياجات منطقة قلالي جاء تأكيداً لما يوليه سموه من متابعة حثيثة لملاحظات وشكاوى المواطنين، منوهين في السياق ذاته بجهود بلدية المحرق في تحقيق تلك الاحتياجات بما يحقق لمنطقة قلالي المزيد من التطور على مستوى الخدمات وتوفير الاحتياجات الأساسية لها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً