العدد 4965 - الأحد 10 أبريل 2016م الموافق 03 رجب 1437هـ

«الداخلية»: إصابة شخصين في انفجار أسطوانة غاز في مطعم بمنطقة الدير

الأجهزة الأمنية المعنية في موقع الحادث
الأجهزة الأمنية المعنية في موقع الحادث

الدير - حسن المدحوب، محمد الجدحفصي 

10 أبريل 2016

قالت وزارة الداخلية إن رجال الدفاع المدني باشروا، أمس الأحد (10 أبريل/ نيسان 2016)، حادث وقوع انفجار بأحد مطاعم قرية الدير ناجم عن تسرب غاز، والذي أسفر عن إصابة شخصين، أحدهما عامل آسيوي، وتضرر عدد من المركبات والمحلات المجاورة، إثر تطاير الشظايا لمسافة بلغت مئة متر.

وأوضح نائب مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني أن آليات الدفاع المدني وصلت للموقع في غضون 7 دقائق من تلقي غرفة العمليات للبلاغ، حيث قامت على الفور باتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين المنطقة والمحلات المجاورة والتأكد من إخلائها وفصل التيار الكهربائي عنها.

وأهاب نائب مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني بأصحاب المحلات، فصل منظم الغاز عن الأسطوانة في نهاية العمل، لضمان عدم حدوث أي تسرب، داعياً كل المواطنين والمقيمين للتقيد بإرشادات السلامة العامة بشأن توصيلات أسطوانات الغاز، وإجراء الفحص الدوري اللازم، للتأكد من عدم وجود تسرب للغاز، منوهاً إلى أهمية التأكد من متطلبات السلامة من خلال تركيب جهاز كشف تسرب الغاز، وذلك حرصاً على سلامة الأرواح والممتلكات.

وأدى انفجار أسطوانة غاز في أحد المطاعم عند الساعة السادسة والنصف من صباح أمس، إلى حصول أضرار جسيمة في المطعم والمحلات المجاورة له.

وقال شهود عيان لـ «الوسط» إن شظايا واجهة المطعم تطايرت على مدى 50 متراً؛ ما أدى إلى إحداث تلفيات في سيارتين تزامن مرورهما مع الانفجار وإصابة أحد المواطنين بالشظايا. ومن جانبها، قالت وزارة الداخلية عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» إن الدفاع المدني تمكن من إخماد حريق اندلع بأحد المطاعم في منطقة الدير، والبحث جارٍ للتعرف على أسباب اندلاع الحريق.

العدد 4965 - الأحد 10 أبريل 2016م الموافق 03 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:25 ص

      خطاكم الشر يا بنت الديرة .. معوضين ان شاء الله

    • زائر 1 | 12:46 ص

      الحين معظم اسطوانات الغاز اللي في البيوت تكون برا البيت ومسكر عليها، ان شاء الله كل ما بتحتاج الفرن بتطلع وبتدخل تبند وتشغل في السلندر؟ الحين المفروض يلزمون اصحاب محلات السلندرات انهم ما يبيعون سلندرات مفشخه ومعوجه وتسرب وحالتها حاله، احنه البيت كم مرة يخلون لينا سلندر مصدي رايحه عليه وريحته موصله سابع بيت مجاور ولين نقول ليهم تعالوا بدلوه يماطلون ولا يعوضون عن البيزات اللي اندفعت فيه يقولون خلصتونه وهو طار في الهوا..شلون ما يصير رقابة دورية على ها المحلات تشوف ويش يبيعون وبأي حالة يبيعون.

اقرأ ايضاً