العدد 4965 - الأحد 10 أبريل 2016م الموافق 03 رجب 1437هـ

المنامة يتخطى الحالة ويعيد آماله في بلوغ نهائي السلة

في مباراة سيطر عليها «الزعيم» بأداء قوي

من لقاء الحالة والمنامة - تصوير أحمد ال حيدر
من لقاء الحالة والمنامة - تصوير أحمد ال حيدر

اكتسح فريق المنامة منافسه فريق الحالة بنتيجة 89/ 56 في انطلاق مباريات الفريقين في رحلة الإياب من المربع الذهبي لدوري زين البحرين لكرة السلة ليحقق فوزه الأول في الثلاثي ويحيي به آماله في بلوغ المباراة النهائية للبطولة شرط الفوز في المباراة المقبلة على الأهلي.

المنامة سيطر على أجواء مباراته ضد الحالة مقدما مباراة قوية من الناحية الفنية والجماعية، في الوقت الذي كان فيه نجومه في أفضل أحوالهم من خلال أداء فردي عالٍ وقدرة عالية على التسجيل تجاوزوا من خلالها عقبات مرحلة الذهاب.

المنامة لم يترك أي مجال لمنافسه، وخصوصاً في الربعين الثالث والرابع اللذين اكتسح من خلالهما اللقاء بعد مقاومة من الحالة في الربعين الأول والثاني، إذ فاز المنامة في الثالث 21/ 12، وفي الربع الأخير23/ 10.

وكان الربع الأول قد انتهى لمصلحة المنامة 20/ 15 كما فاز المنامة في الربع الثاني 25/ 19.

وتقدم المنامة بهذا الفوز للمركز الثاني في الثلاثي برصيد 4 نقاط متساوياً مع الحالة ومتقدماً عليه بفارق التسجيل في المواجهات المباشرة.

المنامة قدم أفضل مستوياته الفنية منذ مدة طويلة وكان في أفضل أحواله من خلال أداء جماعي قوي وتكاتف بين اللاعبين والجهازين الفني والإداري وتشجيع متواصل من الجماهير، وهو ما توجه بعطاء مميز.

وكان أفضل المسجلين في صفوف المنامة أحمد عزيز بتسجيله 17 نقطة ومحمد حسين «كمبس» 16 نقطة ومحمد كويد 15 نقطة والباهامي كاديم كولبي 12 نقطة ومحمد قربان 7 نقاط و5 نقاط لكل من يونس كويد وميثم جميل في حين سجل محمد أمير 4 وأحمد نجف 4.

أما أفضل المسجلين في صفوف الحالة فكان حسين سلمان بتسجيله 17 نقطة وكانت معظمها في الفترتين الأولى والثانية في حين سجل محترف الفريق الأميركي لورن وودز 12 نقطة وحسن القراشي 11 نقطة وياسر بونفور 9 نقاط.

الربع الأول

بدأ المنامة الربع الأول من اللقاء بقوة متمكناً من فرض أفضليته والتقدم في النتيجة في ظل رغبة الفريق في تحقيق فوز صريح منذ البداية وتوسيع الفارق لمصلحته، وهو ما تأتى له بفضل تألق كمبس الذي سجل 7 نقاط متتالية مكنت الفريق من التقدم 20/ 8.

وعاد الحالة في نهاية الربع الأول بفضل تألق حسين سلمان بتسجيله ثلاثيتين متتاليتين ما مكن الفريق من تقليص الفارق إلى 15/ 20 وهي النتيجة التي انتهى عليها الربع الأول.

الربع الثاني

بداية الربع الثاني كانت قوية من جانب المنامة الذي لعب بقوة متمكناً من توسيع الفارق إلى 10 نقاط في ظل استمرار تألق كمبس، في الوقت الذي سجل فيه الحالة عودة تدريجية من خلال الدفاع القوي والهجوم السريع وتألق بونفور في التسجيل ليقلص النتيجة إلى 30/ 35.

المنامة سرعان ما عاد للسيطرة على أجواء اللقاء بفضل استمرار تألق كمبس إلى جانب عزيز ليتمكن الفريق من انهاء الربع الثاني متقدماً 45/ 34.

الربع الثالث

المنامة دخل الربع الثالث بقوة كبيرة متمكناً من فرض أفضليته الكاملة بدفاع متقدم وضغط بلاعبين على حامل الكرة وهجوم سريع لم يستطع الحالة مجاراته، وهو ما مكن المنامة من توسيع الفارق تدريجياً، وخصوصاً مع تألق كويد وأداء جماعي قوي للاعبين وسرعة كبيرة في التحول الدفاعي والهجومي.

ووسع المنامة بذلك الفارق إلى 22 نقطة 62/ 40 قبل أن ينهي الربع لمصلحته 66/ 46.

الربع الأخير

واصل فريق المنامة أداءه القوي في الربع الأخير، وخصوصاً من خلال زيادة السرعة التي مكنته من إرهاق لاعبي الحالة ومنعهم من أي قدرة على العودة في ظل دفاع قوي وسيطرة على منطقة تحت السلة.

المنامة كان في أفضل حالاته وتألق معظم نجومه ووسع تقدمه وصولاً للفوز باللقاء 89/ 56.

أدار اللقاء طاقم تحكيم مكون من عبدالكريم شكيب، وعادل غلوم وعبدالرضا عبدالحسين.

العدد 4965 - الأحد 10 أبريل 2016م الموافق 03 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً