العدد 4965 - الأحد 10 أبريل 2016م الموافق 03 رجب 1437هـ

شالكه يعرقل دورتموند وبايرن المستفيد الأكبر

انتهى ديربي الرور لمصلحة بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب بعدما اكتفى غريمه وملاحقه بوروسيا دورتموند بالتعادل مع جاره ومضيفه شالكه 2/2 أمس (الأحد) على ملعب «فيلتنس أرينا» في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم. واستفاد بايرن، الفائز السبت على شتوتغارت 3 /1، من فشل دورتموند في تحقيق فوزه الرابع على التوالي والثامن في آخر 9 مراحل، لكي يبتعد في الصدارة بفارق 7 نقاط عن فريق المدرب توماس توكل الذي حافظ على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة الثانية عشرة على التوالي، وتحديدا منذ خسارته أمام كولن (1/2) في (19 ديسمبر/ كانون الأول) (آخر مرحلة في الذهاب)، لكن تعادل الأمس قد يكون بمثابة الضربة القاضية لحلمه باستعادة اللقب وخصوصاً انه لم يبق على الموسم سوى 5 مراحل.

وبدا دورتموند الذي تنتظره مواجهة صعبة الخميس المقبل خارج قواعده ضد ليفربول الانجليزي في إياب ربع نهائي «يوروبا ليغ» بعد اكتفائه ذهابا بالتعادل 1/1، قادرا على الخروج فائزا من مواجهته مع شالكه الذي ينافس من اجل التأهل لدوري الأبطال إذ تقدم مرتين لكن فريق غيلسنكيرشن كان عنيدا وتمكن من تجنب هزيمته الثانية على التوالي والثالثة في آخر 4 مراحل، رافعا رصيده إلى 45 نقطة في المركز السابع بفارق الأهداف فقط عن بوروسيا مونشنغلادباخ صاحب المركز الرابع الأخير المؤهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وتنتظر شالكه في المرحلة المقبلة مواجهة صعبة خارج قواعده أمام بايرن ميونيخ قبل أن يلتقي مع ضيفه باير ليفركوزن الذي يتقدم عليه بفارق الأهداف فقط في المركز الخامس.

ويخوض شالكه مبارياته الثلاث الأخيرة ضد هانوفر متذيل الترتيب والجريح الآخر اوغسبورغ وهوفنهايم الذي يصارع حاليا من اجل الابتعاد عن منطقة الخطر.

العدد 4965 - الأحد 10 أبريل 2016م الموافق 03 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً