العدد 4965 - الأحد 10 أبريل 2016م الموافق 03 رجب 1437هـ

ناصر بن حمد «ثامن» بطولة جنوب إفريقيا للرجل الحديدي

ناصر بن حمد لدى وصوله خط النهاية
ناصر بن حمد لدى وصوله خط النهاية

حقق ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة المركز الثامن في بطولة الرجل الحديدي التي أقيمت في مدينة «بورت إليزابيث» بجنوب إفريقيا بمشاركة حوالي 1200 متسابق في انجاز جديد يضاف إلى البحرين في هذه البطولة العالمية.

وسجل ناصر بن حمد مجموعاً زمنياً وقدره «10.49» ساعة بعد تخطي البطولة بنجاح، إذ في السباحة بزمن «1.09.02» ساعة، والدراجات الهوائية بزمن «5.16.28»، فيما أنهى سباق الجري بزمن وقدره «3.49» ساعات.

وأعرب ناصر بن حمد عن ارتياحه البالغ للمشاركة البحرينية الإيجابية في البطولة، مؤكداً أن الأهداف المرسومة وراء هذه المشاركة تحققت بفضل الحماس والروح العالية التي تحلى بها أفراد الفريق جميعاً منذ الانطلاقة حتى نهاية البطولة، مشيراً إلى أن النتائج الطيبة التي خرج بها الفريق من هذه المشاركة والتي تعد تجربة إيجابية جديدة تضاف إلى سلسلة التجارب الخارجية السابقة، والتي ترفع بشكل مستمر من المستوى الفني للاعبين وإضافة المزيد من الخبرات المطلوبة.

وقال ناصر بن حمد إن الفريق البحريني سجل حضوراً مشرفاً في بطولة الرجل الحديدي بجنوب إفريقيا من خلال المشاركة الفاعلة وسط الكم الهائل من المشاركين المحترفين والهواة من مختلف دول العالم، والذين شكلوا صورة جميلة من التنافس الكبير، والرغبة الجادة في تقديم أفضل المستويات المطلوبة وإنهاء السباق على رغم الصعوبات التنافسية والمناخية، إذ أثبتت هذه المشاركة المكانة التي يمتلكها أبناء البحرين في هذه الرياضة وأصبحوا رقما لا يستهان بهم على صعيد المشاركات الخارجية كافة.

وأشار ناصر بن حمد إلى أن التواجد البحريني كان مميزاً، في المشاركة والمستوى الفني المقدم في البطولة، معتبراً أن الهدف الأسمى من كل مشاركة خارجية ذات مستوى فني عالٍ وحضور كبير ترك البصمة البحرينية دائماً لتؤكد المكانة التي تمتلكها البحرين في هذه المحافل العالمية والانطباع الإيجابي في ظل ما تكتسبه البحرين من سمعة عالية على صعيد رياضة «الترايثلون» وجميع الرياضات الأخرى التي تحظى بدعم ورعاية متواصلة من عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة والحكومة الرشيدة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة والنظرة الثاقبة لولي العهد الأمين النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

واعتبر ناصر بن حمد أن أهمية المشاركة في مثل هذه البطولات الدولية تهدف إلى الترويج لمملكة البحرين، وهو ما تحقق عبر أرض الواقع في سباق جنوب إفريقيا من خلال حصول الفريق البحريني على الترحيب الكبير من مختلف الشرائح.

«بين هوفمان» أول المحترفين

حقق «بين هوفمان» عضو فريق التحمل البحريني 13 للمحترفين المركز الأول في هذه الفئة مسجلا انتصارا جديدا للبحرين في هذه المشاركة، وحصد «هوفمان» مجموعا وقدره «08.12» ساعة طوال المراحل الثلاث بنتيجة مثالية للغاية، لتؤكد مدى جاهزية الفريق في مثل هذه البطولات عبر التجارب العديدة الناجحة طوال الفترة الماضية.

وخاض «بين هوفمان» السباق وفق المراحل التالية، مرحلة السباحة بزمن وقدره 53 دقيقة، ومن ثم تخطى مرحلة الدراجات بزمن وقدره «4.29» ساعة، ومرحلة الجري بزمن وقدره «2.45» ساعة.

العدد 4965 - الأحد 10 أبريل 2016م الموافق 03 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً