العدد 4965 - الأحد 10 أبريل 2016م الموافق 03 رجب 1437هـ

المباراة الأخيرة قبل إنهاء حقبة الأسطورة كوبي براينت

 

يخوض المخضرم كوبي براينت (37 عاما) أسطورة لوس انجلوس ليكرز مباراته الأخيرة الأربعاء المقبل ضد يوتا جاز قبل الاعتزال بعد 20 موسما في الدوري الأميركي للمحترفين بكرة السلة.

وقدم براينت أداء رائعا الأحد برغم خسارة فريقه أمام هيوستن روكتس 91-98، إذ سجل 35 نقطة، وهو كان أعلن أن الموسم الحالي هو الأخير له في الدوري بعد أن عانى من إصابات متعددة في الفترة الماضية.

وقاد براينت لوس انجلوس ليكرز إلى اللقب خمس مرات أعوام 2000 و2001 و2002 و2009 و2010، واختير أفضل لاعب في الدوري العام 2008، وأفضل مسجل مرتين في 2006 و2007.

ويصنف كوبي براينت بين عظماء كرة السلة الأميركية، وهو ثالث أفضل مسجل في تاريخ الدوري بعد كريم عبد الجبار وكارل مالون.

وقال كيفن دورانت نجم اوكلاهوما سيتي ثاندر عن براينت "لقد درست أسلوبه وأردت أن أكون مثله، انه مايكل جوردان بالنسبة لنا"، مضيفا "انه لاعب غير اللعبة بالنسبة لي كلاعب على الصعيدين الذهني والبدني، انه لاعب رائع ورجل ذكي".

 

اسم سيتردد كثيرا

عندما يريد عاشقو كرة السلة من كافة أنحاء العالم الحديث أو التطلع إلى نجوم كبار تركوا بصمتهم في اللعبة الشعبية فاسم كوبي براينت سيكون من الأسماء التي ستردد كثيرا إلى جانب عمالقة آخرين وعلى رأسهم مايكل جوردن. وبما أن لكل شيء نهاية مهما كان كبيرا أو مميزا.

من المؤكد أن النجم البالغ من العمر 37 عاما كان يمني النفس بان ينهي مسيرته الأسطورية التي قادته إلى إحراز لقب الدوري 5 مرات بشكل أفضل لكن التقدم بالعمر لم يساعده والإصابات تركت أثرها الكبير عليه.

"كنت اعلم ذلك (قرار الاعتزال) منذ فترة وأنا مقتنع تماما بهذا القرار"، هذا ما قاله أفضل مسجل في تاريخ ليكرز، مضيفا: "لو تملكتني الرغبة الجامحة لواصلت اللعب... لطالما قادني ذهني نحو كرة السلة لكنه لم يعد يفعل ذلك طيلة الوقت وبالنسبة لي هذا اول مؤشر بان هذه اللعبة لم تعد تستحوذني كما كانت تفعل في السابق".

وعاني براينت، المتوج مع المنتخب الأميركي بذهبيتين اولمبيتين (2008 و2012)، من الإصابات في المواسم الأخيرة وعجز بسبب ذلك عن استعادة مستواه السابق ما اثر على أداء ليكرز إلا أن ذلك لم يمنعه من الاستمتاع باللعب: "لا اشعر بالحزن مما يجري. لقد استمعت كثيرا (خلال مسيرتي). أنا أجد الجمال في الشدائد وفي عدم تمكني من اللعب على أعلى المستويات".

وفرض براينت نفسه عملاقا من مصاف جوردان أو كريم عبد الجبار وويلت تشامبرلاين وجوليوس ايرفينغ وماجيك جونسون وسيترك الساحة لنجوم الحاضر والمستقبل مثل ليبرون جيمس وكيفن دورانت وستيفن كوري وجيمس هاردن وراسل وستبروك.

واعترف براينت انه يشعر بالإحباط في بعض الأحيان لأنه لم يعد بإمكانه الاختراق تحت السلة كما كان يفعل في السابق أو مطاردة الكرات، مضيفا: "عملت بجهد كبير جدا جدا من اجل تجنب اللعب بشكل مزر".

واعترف نجم ليكرز، الفائز بجائزة أفضل لاعب في الدوري العام 2008 وفي الدور النهائي عامي 2009 و2010 والذي شارك في مباراة كل النجوم التقليدية في 17 مناسبة منذ أن بدأت مسيرته العام 1996 مع ليكرز بعد أن اختاره تشارلوت هورنتس في "درافت" ذلك العام، انه اتخذ قرار اعتزاله قبل انطلاق الموسم وصارح به جوردان.

وقال براينت بهذا الصدد: "سألته كيف علمت (انه حان وقت الاعتزال)؟ كيف كان الوضع بالنسبة لك؟ أجانبي +استمتع بالأمر وحسب، لا تدع أحدا يسلبك ذلك+".

وأشار براينت إلى أن احد الأمور التي يريد القيام بها بعد انتهاء الموسم الحالي هو صناعة الأفلام والأفلام الوثائقية مثل الفيلم الذي أصدره واسمه "كوبي براينت ميوز" أي "كوبي براينت، القدوة". وتابع: "هناك بعض الأمور التي اشعر بالشغف تجاهها. ولدت من اجل لعب كرة السلة. علي أن اعمل من اجل محاولة التوصل إلى ما أريد فعله لاحقا".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً