العدد 4965 - الأحد 10 أبريل 2016م الموافق 03 رجب 1437هـ

مايكروسوفت تختبر نسخة تجارية من خدمة البريد الإلكتروني "outlook"

سان فرانسيسكو - د ب أ 

تحديث: 12 مايو 2017

تجري شركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة مايكروسوفت حاليا اختبارات على نسخة جديدة تجارية من خدمة البريد الإلكتروني "outlook" حيث يدفع المستخدم اشتراكا شهريا قدره 99.3 دولارا مقابل منع وصول الرسائل الإعلانية إلى صندوق بريده على الخدمة، مع حقه في إنشاء ما يصل إلى 5 حسابات بريدية مخصصة، ومزايا أخرى عديدة.

تطلق الشركة على النسخة الجديدة اسم "أوتلوك بريميوم" (أوتلوك الممتازة) وهي متاحة حاليا لمن يطلب دعوة للمشاركة في الاختبارات.

وبحسب صفحة "الأسئلة المتكررة" فإن المستخدمين الذين تلقوا دعوة للمشاركة في الاختبارات، سيستقبلون رسالة ترحيب خلال خمسة أيام تقريبا بعد الاشتراك فيها. وفي هذه الحالة يمكنهم الاختيار من بين عدة اسماء نطاقات بريد إلكتروني متاحة لتكون عناوين حساباتهم المخصصة والتي يمكن استخدامها إلى جانب عناوين البريد الإلكتروني الموجودة في أرسال الرسائل والاشتراك في خدمات مايكروسوفت الأخرى.

وتقول صفحة الخدمة التجريبية أنه إلى جانب صندوق البريد الخالي من الرسائل الإعلانية وعناوين الحسابات الخمسة المخصصة، فإنها تتيح الخدمة مجانا لمدة عام قبل بدء تحصيل الاشتراك الشهري وهو 99.3 دولارا. في الوقت نفسه فإن النسخة العامة من خدمة البريد الإلكتروني "outlook" ستسمح بوصول الرسائل الإعلانية من أشخاص غير موجودين على قائمة اتصالات المستخدم. كما تتيح مايكروسوفت للمستخدمين خيار التخلص من الإعلانات تماما مقابل 95.19 دولار سنويا.

وبحسب موقع "بي.سي ماجازين" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا فإن هذه الخصائص الخالية من الإعلانات ساعدت خدمة "outlook" في الحصول على جائزة "الاختيار" التي يقدمها الموقع، رغم أنها مازالت أقل شهرة من خدمة البريد الإلكتروني جي ميل التي تقدمها شركة غوغل لخدمات الإنترنت.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً