العدد 4965 - الأحد 10 أبريل 2016م الموافق 03 رجب 1437هـ

"بلدي الجنوبية" مقترح إنشاء مدينة الأمير سلمان للسرعة لإكمال مسيرة البحرين في سباقات السيارات

المجلس البلدي- المنطقة الجنوبية 

تحديث: 12 مايو 2017

قال رئيس المجلس البلدي بالمنطقة الجنوبية أحمد يوسف الأنصاري إن المجلس ناقش الاقتراح برغبة المقدم من العضو بدر صالح التميمي بخصوص إنشاء مدينة الأمير سلمان للفورمولا 1، إذ إن هذا المقترح هو الأول من نوعه في الشرق الأوسط، وان الأمير سلمان هو رمز سباقات السرعة في البحرين، وأحال المقترح إلى لجنة الخدمات.

وأضاف أن المقترح يقوم على إنشاء مدارس تدريب متخصصة لجميع أنواع سباقات السيارات والدراجات النارية، إنشاء مدينة ملاهي متكاملة وذلك نظرا لعدم وجود مدينة ملاهي متكاملة في البحرين وذلك لجذب السياح ولتكون مقصد للسياحة العائلية، إنشاء متحف السيارات القديمة الكلاسيكية وسيارات السباق، والعمل على إيجاد برنامج كامل لجميع أنواع السباقات على مدار العام.

وقال بدر التميمي وكذلك العمل على معرض للسيارات المميزة والحديثة التي تصدرها مصانع السيارات والعمل على إيجاد جناح خاص للسيارات الرياضية المميزة طوال العام، وكذلك استثمار سوق البسطة ليكون على مدار العام يخدم مرتادي مدينة الأمير سلمان.

وقال عضو المجلس البلدي بدر التميمي إن مقترح إنشاء مدينة الأمير سلمان للفورمولا 1 أو لسباقات السرعة، وتخليد لأسم صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير سلمان بن حمد آل خليفة كونه هو الأب الروحي لسباقات السرعة في البحرين، وان إنشاء مدينة الأمير سلمان سيحسب للبحرين لإكمال مسيرتها الرياضية برياضة السيارات لتكون أول مدينة متخصصة بسباقات السرعة في الشرق الأوسط، يسير مع سياسة الدولة في تنويع مصادر الدخل وعدم الاعتماد على إيراد النفط وزيادة إيرادات الدولة من عملية تنشيط السياحة مما يسهل دخول العملة الأجنبية للبلاد وتنعكس إيجابا على ميزان المدفوعات لمملكة، وان البنية التحتية الأساسية موجودة وهي حلبة البحرين الدولية، إذ إن المدينة تبرز اسم البحرين في جميع أنحاء العالم، وتكون البحرين سباقة في هذا المجال نظرا لعدم وجود مدينة متكاملة للفورمولا وسباقات السرعة.

وأضاف لتكون المدينة معلما بحيث يتم عمل فعاليات رياضية وسياحية على مدار العام وتصبح المملكة مقصدا لجميع الفئات والسياح الخليجين والعرب والأجانب من جميع دول العالم.

وإذ إن البحرين تمتلك الموارد البشرية الوطنية المدربة، وكذلك المدينة توجد فرص عمل للمواطنين، وان الأراضي موجودة بالقرب من حلبة البحرين الدولية.

وقال التميمي إن المدينة المقترحة تحتوي على مراكز تدريب وان البحرين تنظم السباقات لدول أخرى فيكون في البحرين مركز تدريب للمارشل أو منظمين السباقات، وتكون هناك مدارس تدريب متخصصة لجميع أنواع سباقات السيارات مثل تعليم سباقات الفورمولا 1 والأوتوكروس، وسباق الدراجات النارية، والدراق والتفحيط والانزلاق، وسباقات الرالي والكثير من أنواع سباقات السرعة.

وأضاف التميمي أن البرامج التي من المقترح أن تقدمها المدينة برنامج الحصول على رخصة قيادة سيارات السباقات بالتعاون اتحادات السرعة في البحرين أو في العالم وان تكون الجهة المعتمدة لإصدار هذه الرخص.

وأكد أن مدينة الأمير سلمان ستكون المكان الأمثل لاختبار مهارات القيادة والتعلم على سباقات السرعة لتشجيع الشباب على الابتعاد عن الطرق العامة، إذ إن تأسيس وإنشاء هذه المدينة الجديدة هي الخطوة المنطقية والإيجابية على الطريق الصحيح.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً