العدد 4966 - الإثنين 11 أبريل 2016م الموافق 04 رجب 1437هـ

بنك الإسكان يفوز بـ «جائزة البحرين الدولية للمسئولية الاجتماعية»

فاز البنك بفئة «التميز في الشراكة المجتمعية» عن مشروع «جائزة بنك الإسكان للإبداع الهندسي»
فاز البنك بفئة «التميز في الشراكة المجتمعية» عن مشروع «جائزة بنك الإسكان للإبداع الهندسي»

حصد بنك الإسكان «جائزة البحرين الدولية للمسئولية الاجتماعية 2015» التي أطلقتها الجمعية البحرينية للمسئولية الاجتماعية لأول مرة العام الماضي.

وفاز البنك بفئة «التميز في الشراكة المجتمعية» عن مشروع «جائزة بنك الإسكان للإبداع الهندسي» التي ينظمها البنك سنوياً بالتعاون مع جامعة البحرين.

وعبّر وزير الإسكان، ورئيس مجلس إدارة بنك الإسكان، باسم الحمر عن سعادته بحصول البنك على هذه الجائزة التي تعبّر عن اهتمام عالٍ بالمسئولية تجاه المجتمع الذي يعمل البنك على خدمته. وقال الوزير: «الإنسان هو محور اهتمامنا في بنك الإسكان، ولم نجد أنسب من العقول الشابة للاستثمار في تنميتها وشحذ طاقاتها الإبداعية ليكون أصحابها شركاء في التنمية في وقت مبكر وهم على مقاعد الدراسة».

وأكّد الوزير أن المسئولية الاجتماعية تقع في صلب اختصاص بنك الإسكان تدعمه في ذلك وزارة الإسكان المعنية بالشأن الإسكاني. موضحاً أن «البعد الاجتماعي ينفرد بجلّ أولوياتنا الاستراتيجية، ومنها انبثقت عدة مشاريع صممت خصيصاّ لتنمية المجتمع وأبرزها مشروع «مزايا» لتمويل السكن الاجتماعي الذي يسهّل ويسرّع امتلاك المواطنين للمسكن الملائم، إضافة إلى تركيزنا على تبنى مفاهيم الاستدامة الاجتماعية والاقتصادية في مشاريعنا».

من جانبه، قال مدير عام البنك، خالد عبدالله: «إن حصول مشروع الجائزة على هذا التميّز في معايير «جمعية البحرين للمسئولية الاجتماعية» سيكون من دون شك حافزاً إضافياً لتطوير هذه الجائزة وإضفاء المزيد من الغنى على مضمونها وثمارها المتأتية منها».

وأكّد عبدالله فخره بأداء طلبة العمارة المتميّز، مشيراً إلى أن «هذا النجاح الذي تشهده الجائزة في عامها الثالث يحفّز على الالتزام بتنميتها عاماً بعد عام وربطها بأهم توجهات التنمية السكنية والعمرانية في المملكة، لكي ينشأ المهندسون على معرفة تامة ووعي بمتطلبات مجتمعهم». وحملت الجائزة التي استكملت نسختها الثالثة مؤخراً، عنوان «مجتمعات عمودية، لنمط حياة مستدام».

العدد 4966 - الإثنين 11 أبريل 2016م الموافق 04 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً