العدد 4966 - الإثنين 11 أبريل 2016م الموافق 04 رجب 1437هـ

البحرين يعوض خسارة الافتتاح بإيقاف انطلاقة سماهيج

في ختام ثاني جولات «السداسية 2» لكرة اليد

من لقاء البحرين وسماهيج - تصوير أحمد آل حيدر
من لقاء البحرين وسماهيج - تصوير أحمد آل حيدر

اشتعلت المنافسة في الدورة السداسية للمجموعة الثانية ضمن دوري الاتحاد البحريني لكرة اليد للكبار بعد تعويض البحرين خسارة الجولة الافتتاحية على حساب سماهيج بنتيجة 31-29 في الوقت الذي فشل فيه أم الحصم في تحقيق الفوز الثاني بسقوطه المفاجئ أمام التضامن.

وقدم الفريقان مباراة جيدة المستوى من الناحية الفنية بشكل عام ولعب التماسك الدفاعي دوراً رئيسياً في أخذ الأفضلية في الشوط الثاني، وبالأخص البحرين الذي نجح في اختبار النقص العددي في الدقائق الأربع الأخيرة بقيادة رجل المباراة الأول فيصل محمد.

وجاءت البداية متكافئة والنتيجة 4-4 مع حلول الدقيقة 7، وفيما اعتمد البحرين على تصويبات الخط الخلفي عبر أحمد يوسف، اعتمد سماهيج على الاختراقات من العمق مستغلاً الثغرات الواضحة في دفاع البحرين.

وتحولت النتيجة لـ 8-7 مع حلول الدقيقة 16، ولعب فيصل محمد بتصويبات الخط الخلفي في الوقت الذي مارس دفاع سماهيج ضغطاً كبيراً على أحمد يوسف، فيما وصل سماهيج للشباك البحرينية بتفعيل الدائرة.

ونجح البحرين بقوة الدفاع والمحافظة على الكفاءة الهجومية بفضل الثنائي أحمد يوسف وفيصل محمد وتحولت النتيجة لـ 12-8 مع الدقيقة 19، ولم يستغل سماهيج خروج حميد النشيط وبعد ذلك وليد عبدالقادر للإيقاف، وفي الوقت الذي تمكن من التسجيل فشل في منع البحرين من ذلك وتحولت النتيجة لـ 16-12 قبل أن ينتهي الشوط بحرينياً بنتيجة 16-14.

وحقق سماهيج بداية قوية مطلع الشوط الثاني بالتماسك الدفاعي والتحول السريع في الهجوم الخاطف وتمكن من اقتناص المقدمة 21-20 مع الدقيقة 10، ولم يستغل البحرين خروج محمد عبدالنبي للإيقاف بسبب الأخطاء الهجومية فيما قاد علي الحايكي سماهيج بتصويبات الخط الخلفي للتقدم 25-22.

واستعاد البحرين المقدمة 27-26 مع الدقيقة 23 بقيادة فيصل محمد في الهجوم الخاطف، وعلى رغم خروج علي عباس وحميد النشيط للإيقاف فإنه حافظ على المقدمة 29-28 مع الدقيقة 28، مستفيداً من أخطاء سماهيج الهجومية، قبل أن تنتهي بعد ذلك بحرينية بنتيجة 31-29، أدارها حسين الموت وعلي الشويخ.

العدد 4966 - الإثنين 11 أبريل 2016م الموافق 04 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً