العدد 4966 - الإثنين 11 أبريل 2016م الموافق 04 رجب 1437هـ

ريال مدريد يواجه خطر الخروج من دوري الأبطال

بحاجة للفوز بثلاثة أهداف للتأهل على حساب فولفسبورغ

لقاء عاصف لريال مدريد من أجل البقاء في دوري الأبطال - afp
لقاء عاصف لريال مدريد من أجل البقاء في دوري الأبطال - afp

يواجه ريال مدريد الإسباني خطر الخروج من الدور ربع النهائي في دوري أبطال أوروبا عندما يستضيف فولفسبورغ الألماني اليوم (الثلثاء) إياباً.

وسيكون ريال مدريد مطالباً بتقديم مباراة خارقة اليوم على ملعب سانتياغو برنابيو لتعويض خسارته المفاجئة صفر/ 2 ذهاباً وتجنب الغياب عن الدور نصف النهائي للمسابقة القارية العريقة للمرة الأولى منذ 2010.

وبات فولفسبورغ الذي يخوض أصلاً الدور ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخه على أعتاب إنجاز تاريخي آخر متمثل في بلوغ دور الأربعة والقضاء نهائياً على موسم النادي الملكي الذي يعتبر المسابقة القارية الأمل الوحيد للتتويج بلقب هذا العام أو على الأقل بلوغ دور الأربعة للمرة السادسة على التوالي.

وخرج ريال مدريد مبكراً من مسابقة كأس إسبانيا نتيجة خطأ إداري ويقبع في المركز الثالث بفارق 4 نقاط عن غريمه برشلونة المتصدر وحامل اللقب، ولم يبقَ أمامه إلا دوري أبطال أوروبا لتجنب موسمين متتاليين من دون لقب كبير. وفشل النادي الملكي في قلب تخلفه إلى تأهل في المباريات الثماني الأخيرة في الأدوار الإقصائية، وهو ما يزيد صعوبة مهمته، وهو ما أكده زيدان الذي قال: «الثلثاء، نلعب موسمنا»، مشيراً إلى أنّه واثق من دعم الجمهور في ملعب سانتياغو برنابيو. وأضاف «أعتقد بأنّ الجمهور سيكون معنا، الثلثاء سنلعب موسمنا، إننا نعرف ذلك جيداً، إنها مباراة مهمة والجمهور يحب ذلك، أحب عندما تصبح الأمور صعبة وكذلك الجمهور كما أعتقد».

ولم يظهر زيدان قلقاً على مصيره في حال خروج ريال مدريد من السباق الأوروبي، وقال: «منصبي، إني ألعبه كل يوم. عندما وضعت نفسي في هذا الموقف، كنت أعرف القواعد، لو كان لدي مشكلة مع هذا الأمر لما وضعت نفسي فيه».

ويدخل ريال مدريد مباراة اليوم بمعنويات عالية عقب فوزه الكبير على ضيفه إيبار برباعية نظيفة السبت الماضي وتقليصه الفارق إلى 4 نقاط بينه وبين برشلونة بعدما كان 12 نقطة قبل 3 مراحل. وحقق النادي الملكي فوزه في غياب 6 لاعبين أساسيين فضل زيدان إراحتهم ترقباً للمواجهة الحاسمة أمام فولفسبورغ، وهم حارس المرمى الكوستاريكي كيلور نافاس والألماني طوني كروس والكرواتي لوكا مودريتش والفرنسي كريم بنزيمة والبرازيلي مارسيلو والويلزي غاريث بايل، فيما غاب القائد سيرجيو راموس بسبب الإيقاف.

ويدرك فولفسبورغ جيداً صعوبة المهمة التي تنتظره اليوم والتي يدخلها عقب تعادله المخيب أمام ماينتس 1/1.

لكن المهاجم الدولي آندريه شورله قال إن فريقه سيخوض مباراة «العمر» أمام ريال مدريد «ليس لدينا شيء نخسره، نأمل في مواصلة الحلم والمغامرة». وتابع «يوم الثلثاء سنلعب بنسبة 100 مليون في المئة، التأهل يساوي حياتنا»، مضيفاً «النيران تشتعل في غرف الملابس، جميعنا متحمسون لهذه المباراة، على رغم التعادل الأخير أمام ماينتس، مواجهة ريال مدريد ستكون مختلفة».

وأردف قائلاً: «منذ أن فزنا على ريال مدريد والمدينة كلها تتحدث عن هذا الفوز وما فعلناه، هم سيسعون للانتقام، المباراة لن تكون سهلة على أي طرف، ما فعلناه أمام ماينتس كان سيئاً للغاية نحن نعلم ذلك، وسيكون مفرحاً أن نتغلب على ريال مدريد ونصل إلى الدور المقبل».

العدد 4966 - الإثنين 11 أبريل 2016م الموافق 04 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:09 م

      رأي محايد

      أعتقد من الأفضل أن لا يتأهل الريال لأن مستواه لا يؤهله أن يكون حاليا من الكبار ،، لان ان تأهل سيصبح مسخره في الادوار القادمه ، يجب إعادة تنظيم الفريق مجددا وإبعاد لاعبين غير مفيدين للفريق أبدا ك (رونالدو - بيل - مارسيلو ووو وغيره كثر ) وحتى المدرب حديث التدريب غير مؤهل.

    • زائر 2 زائر 1 | 1:37 ص

      ههههههههههه والله الضحكون يالبرشلونيين قال شنو محايد ههههههههه ... عجل خ يطلعون رونالدو وبيل و مرسيلو ويخلون لك دانيلو بس الصراحة تعجبوني أذا سويتون روحكم محايدين

    • زائر 3 زائر 1 | 2:14 ص

      ههههه

      عدل الاسم واكتب، برشلوني حاقد متخفي
      والسح اندح انبووو

    • زائر 4 زائر 1 | 2:18 ص

      شكرا

      ومن رائي انت خلك بعيد من تعليقاتك على ملوك حامل اللقب 10 مرات ما خليت أحد ما تبغيه اتغيره باقي الجمهور وقراء جريدة الوسط بعد شكرا مع احترامي لرايك

    • قلب الاسد زائر 1 | 7:38 ص

      رونالدو عاد غير مفيد , عيل من المفيد يا محايد ,, مدريد من غير رونادلو كالحداد من غير فحم ,

    • زائر 6 زائر 1 | 5:40 م

      خخخخ

      اقول اعمل نفسك ميت ونشوف برشلونة ويش بيسوي 0

اقرأ ايضاً