العدد 4966 - الإثنين 11 أبريل 2016م الموافق 04 رجب 1437هـ

ميزات جديدة للاختصارات والألبومات في خدمة "Google Photos"

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت شركة "google" عن مجموعة من الميزات الجديدة التي أضافتها إلى خدمة الصور "Google Photos" للنسخة الخاصة بالمتصفح، وذكرت في صفحتها على "Google Plus" عن الميزات الجديدة وهي إضافة كل من ميزة رفع الصور إلى ألبومات محددة مباشرةً، وإضافة اختصارات لتسهيل استعمال الخدمة. وذلك وفق ما نقله موقع البوابة العربية للأخبار التقنية أمس الاثنين (11 إبريل / نيسان 2016).

تمكن اختصارات المتصفح المستخدمين من إجراء مجموعة من العمليات عبر استخدام اختصارات لوحة المفاتيح، وتتضمن هذه الاختصارات القيام بعمليات مثل التنقل بين الصور، وتحديدها، والبحث في الصور، وتعديل الصور تلقائياً، وتدويرها، بالإضافة إلى حذفها وتعديلها وتكبيرها وتصغيرها، وتحميلها، والعديد غيرها.

يمكن للمستخدمين الوصول إلى قائمة الاختصارات الجديدة عبر النقر على زر "Shift + ?" حيث يتم عرض قائمة الاختصارات الجديدة.

أما بالنسبة لخدمة تنظيم الصور ضمن ألبومات، فيمكن للمستخدمين رفع الصور مباشرة إلى ألبومات محددة بما فيها الألبومات التي تمت مشاركتها، ما يعني تسهيل عملية تنظيم الصور حيث كان في السابق يتم تنظيم الصور في ألبوماتها بعد رفعها.

يذكر أن هذه الميزتين هي من ضمن مجموعة من التحسينات التي تقوم بها "google" على خدمة الصور "Google Photos" منذ عدة أيام، حيث سبقها إضافة تقوم بتحسين أدوات التعديل على الصور. كما قامت "google" خلال وقت سابق من الشهر الماضي بإغلاق خدمة الصور "Picasa" والاعتماد كلياً على خدمة "Google Photos" عوضاً عنها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً