العدد 4966 - الإثنين 11 أبريل 2016م الموافق 04 رجب 1437هـ

الأفكار الخيالية تتحول إلى واقع... راحة اليد... شاشة تعمل باللمس

قد يبدو الأمر خيالاً علمياً للوهلة الأولى، إلا أنه أصبح حقاً بإمكانك استخدام جلدك كشاشة تعمل باللمس.

فقد تمكن العلماء في بريطانيا من خلق أحاسيس عن طريق اللمس على كف يد الإنسان، باستخدام حزم ضوئية خفيفة جداً. وذلك وفقاً لقناة "skynewsarabia" اليوم الثلثاء (12 أبريل/ نيسان 2016).

وتعتمد التقنية الجديدة على إرسال موجات فوق صوتية من أعلى اليد وتنتهي في راحتها.
وينظر للأمر بإمكانية استخدام هذه التقنية وتوظيفها مستقبلاً في ساعات اليد الذكية، أما حالياً فتنصب الأفكار بجعل اليد تتفاعل مع اللمس.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:07 ص

      ماشاءالله

      الناس شغالة أب أبداعاتة وحنة الحبايب سوي لنة شيعي أوسني علشان يشاغلونة اببعضنة بعض وهمة يواصلون الهبش ماقول إلة مالت، ساعات والله أخجل من نفسي لآني مسلم...أسغفرالله!؟

    • زائر 2 زائر 1 | 7:59 ص

      عزيزي المعلق رقم واحد

      اعرف مشاعرك و احس ابك عيني و لكن انت لابد ان تعرف وضعية مع من تتعامل فانت تتعمل مع انجس خلق الله في النفاق و الغدر و الاستغلال ................(خذ لك فرة على كتب كيسنجر و جوزيف ناي و جون كينز و غيرهم)من كبار الغربيين وصناع القرار فيه على شتى المجالات سترى كيف ان السياسة و الاقتصاد و الخبث و الخ يجتمعون لتحويل الاخرين لعبيد و مستهلكين ( قضية اقتصاد و بترول و سيطرة) ، صحيح هذا لا يبرر تقاعصنا عن الممكن الان لكن لابد لبناء المنزل ان تزيل مخلفات الارض اولا ثم تشرع فيه .

    • زائر 3 زائر 2 | 10:38 ص

      والله مادري اضحك والا اصيح ع هالردود شخص يخجل من اسلامه ولو رجع الى ورا كان شاف انه اشياء كثيره عرفها الانسان من الاسلام والقرأن وكانو المسلمين علماء لكن الجهل في الناس سببه اتباع الغرب مو اتباعدالدين،، والثاني عاملي فيها فيلسوف اوكي يا مثقف تشجيع القدرات والتطور شي اساسي في الابداع اذا بتحطم ابنائك وابناء بلدك بهالكلام عمره مابيكون عندنا مخترعين ولا مبدعين،، احنا لهين بحياتنا الخاصه وقضايانا السياسيه وهم يعمرون ويبنون ،،

اقرأ ايضاً