العدد 4967 - الثلثاء 12 أبريل 2016م الموافق 05 رجب 1437هـ

«طبية الغرفة» تلتقي الصالح وتوصل تحفظها إزاء مستوى الخدمات الصحية المقدمة من مستثمرين أجانب

اجتماع لجنة القطاع الطبي والخدمات الصحية بـ «الغرفة» مع وزير الصحة
اجتماع لجنة القطاع الطبي والخدمات الصحية بـ «الغرفة» مع وزير الصحة

المنامة - غرفة تجارة وصناعة البحرين 

12 أبريل 2016

عقدت لجنة القطاع الطبي والخدمات الصحية بغرفة تجارة وصناعة البحرين، برئاسة عضو مجلس الإدارة عادل حسن العالي اجتماعاً مع وزيرة الصحة فائقة الصالح في مقر الوزارة، وبين رئيس اللجنة أن هدف اللجنة يركز بشكل أساسي على الارتقاء وتحسين مستوى الخدمات الطبية التي يقدمها القطاع الخاص في البحرين، مشيراً إلى أن اللجنة لعبت دوراً فاعلاً خلال العام الماضي لخدمة القطاع من خلال تنظيم عدد من اللقاءات التشاورية بين أصحاب الأعمال في القطاع والهيئة الوطنية لتنظيم مزاولة المهن والخدمات الطبية NHRA.

وأعربت اللجنة خلال الاجتماع عن تحفظها إزاء مستوى الخدمات الصحية التي يقدمها بعض المستثمرين الأجانب، كما طالبت اللجنة بضرورة رفع سقف الاستثمار على اعتبار أن معظم الخدمات التي يتم الاستثمار فيها هي خدمات موجودة وتقدم حالياً، مطالبين بتقديم الدعم للمستثمرين الذي سيقدمون خدمات تخصصية فريدة من نوعها وغير متوافرة في مملكة البحرين.

كما أشادت اللجنة بالدور الكبير الذي تقوم به وزارة الصحة ممثلة في المراكز الصحية ومستشفى السلمانية الطبي وتقديم خدمات مجانية لجميع الزوار، كما عبرت اللجنة عن رغبتها في تخفيف الضغط على القطاع العام عبر إيجاد شراكة حقيقة بين القطاعين الحكومي والخاص لتقديم أفضل الخدمات الممكنة مستقبلاً وعبر الاستئناس برأي اللجنة التي تمثل القطاع الطبي الخاص قبل إصدار القوانين وسن التشريعات.

وشددت اللجنة على ضرورة حماية الأطباء حديثي التخرج وذلك عبر استقطابهم وتأهيلهم للعمل في القطاع العام، كما قدمت اللجنة تجاربها في توظيف واحتواء هذه الفئة للتقليل من عدد العاطلين الجامعيين البحرينيين في مقابل ما قد يتسببه هذا الاحتواء من خسائر للمستشفيات بسبب نقص الخبرة وعوامل أخرى.

وفيما يتعلق بجعل البحرين واجهة للسياحة العلاجية، فقد أوضحت اللجنة أن مملكة البحرين تمتلك جميع المقومات التي تأهلها أن تكون مركزاً للسياحة العلاجية، كما طالبت بضرورة تعديل التشريعات والتراخيص لتتناسب مع تحقيق هذا الهدف من خلال التنسيق والتعاون بين وزارة الصحة وهيئة تنظيم سوق العمل وصندوق العمل (تمكين).

العدد 4967 - الثلثاء 12 أبريل 2016م الموافق 05 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:27 ص

      أشلون يعني مركز للسياحة العلاجية؟ الوزارة كل يوم تطرش حالات لدول عديدة لتلقي العلاج بسبب عدم توفر علاج متطور...مادري منهو بيزور البحرين للعلاج..

    • زائر 1 | 10:31 م

      محرقي : من صجكم البحرين واجهة للسياحة العلاجية ولدينا جميع المقومات التي تأهلها أن تكون مركزاً للسياحة العلاجي ، انا اقول روحوا سنعوا وزارة الصحة لان اللي يدخل المستشفى مفقود والخارج مولود الله يرحم ايام زمان !

اقرأ ايضاً