العدد 4967 - الثلثاء 12 أبريل 2016م الموافق 05 رجب 1437هـ

علي بن خليفة: بطولة السيدات الأولى نقلة نوعية للكرة الخليجية

علي بن خليفة
علي بن خليفة

أكد رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة أن إقامة أول كأس خليجية للسيدات لكرة القدم تعد نقلة نوعية في تاريخ الكرة النسائية على مستوى الخليج العربي.

وأعرب علي بن خليفة عن بالغ سروره للدعم اللامحدود الذي تقدمه قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، مشيراً إلى أن دعمها ومتابعتها المستمرة لرياضة المرأة في البحرين الغالية ساهم برفع علم البحرين في الكثير من البطولات الخارجية حتى أصبحت المرأة البحرينية مثالاً يحتذى به في المشاركات الخارجية، مشيداً بالدعم اللامحدود الذي يقدمه ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وبين علي بن خليفة أن الاجتماع التنسيقي الذي عقد السبت الماضي في ضيافة البحرين وأقر موعدًا مبدئيًّا للبطولة جاء بمباركة من قبل الاتحادات الخليجية.

واستذكر علي بن خليفة التاريخ العريق في دورات كأس الخليج واستضافة البحرين لدورة كأس الخليج الأولى للرجال العام 1970 والتي تتطور دورة بعد الأخرى، وقال: «إن البحرين تعتبر مهد الدورات الخليجية للرجال، فمنذ العام 1970 مازالت دورة كأس الخليج مستمرة وتحظى باهتمام كبير من قادة الدول الخليجية أصحاب الجلالة والسمو، نحن حريصون على بذل جهدنا لنجاح دورة الخليج الأولى للسيدات حتى تكون باكورة البطولات الخليجية للسيدات وسنسعى على الدوام إلى تقديم كامل الدعم للمرأة البحرينية والخليجية».

وذكر أن هذه المبادرة تأتي ضمن اهتمام الاتحادات الخليجية واتحاد الكرة البحريني بلعبة القدم للسيدات.

وقال إن اتحاد الكرة يعد داعما أساسيا لمنتخبات السيدات، مشيرا إلى أن احتضان الاجتماع جاء بعد فكرة تبلورت من قبل عضو مجلس إدارة الاتحاد ورئيسة اللجنة النسائية الشيخة حصة بنت خالد آل خليفة.

وأكد أن التجاوب الذي أبدته الاتحادات مع الفكرة يعطي مجالاً واسعاً للتفاؤل بمخرجات البطولة متى ما طبقت على أرض الواقع.

وقال علي بن خليفة أيضاً إن: «جهود حصة بنت خالد أثمرت عن قرب تطبيق فكرة نوعية ومنتظرة منذ فترة، وأن اتحاد الكرة بدأ في متابعة جميع ما يتعلق بالبطولة، مؤكدا أن اللجنة النسائية في الاتحاد ستسخر كافة مجهوداتها بمعية بقية الاتحادات الخليجية لإنجاح العرس الخليجي النسوي في نسخته الأولى».

العدد 4967 - الثلثاء 12 أبريل 2016م الموافق 05 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً