العدد 4967 - الثلثاء 12 أبريل 2016م الموافق 05 رجب 1437هـ

"Facebook" تكشف عن خدمة جديدة تهدف إلى إلغاء كلمات المرور

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

كشفت شركة "Facebook" أمس الثلثاء (12 إبريل / نيسان 2016) خلال مؤتمرها للمطوّرين F8 عن خدمة جديدة أطلقت عليها اسم "Account Kit" تسمح لمطوّري التطبيقات بإتاحة الإمكانية للمُستخدمين التسجيل في تطبيقاتهم وخدماتهم دون الحاجة لاختيار اسم للمُستخدم أو حتى كلمة مرور. وذلك وفق ما نقله موقع البوابة العربية للأخبار التقنية.

ويُمكن للمطوّرين اعتماد الخدمة الجديدة في تطبيقاتهم وخدماتهم لتسهيل عملية التسجيل فيها، إذ عوضًا عن الطلب من المُستخدم التسجيل عبر اختيار اسم للمستخدم وكلمة مرور، أو الطلب منه تسجيل الدخول بحساب "Facebook"، يستطيع المُستخدم التسجيل بواسطة رقم هاتفه أو عنوان بريده الإلكتروني فقط، وستصله رسالة تأكيد قصيرة "SMS" أو بريد إلكتروني تساعده في إتمام عملية التسجيل.

وتقول "Facebook" أن من فوائد هذه الخدمة أنه لن يتوجّب على المُستخدمين تذكر أية كلمات مرور، مما يُسهّل استخدامهم للتطبيقات والخدمات والعودة إليها في أي وقت، كما أنّه لن يتوجب على المطوّر تخزين كلمات المرور ضمن قاعدة بيانات تطبيقه مما يجعل منه أكثر أمنًا، وهو ما يُساهم في زيادة نسبة المُستخدمين الفاعلين مما يعود بالنفع على المطوّر.

وذكرت فيسبوك بأن الخدمة الجديدة سهلة الاستخدام ولا تتطلّب من المطوّرين إلّا إضافة سطور برمجية بسيطة كي تُصبح جاهزة للاستخدام، وهي متوفّرة للمطوّرين بدءًا من اليوم وتدعم إرسال رسائل SMS إلى أكثر من 230 دولة بأكثر من 40 لغة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً