العدد 4967 - الثلثاء 12 أبريل 2016م الموافق 05 رجب 1437هـ

افتتاح منتدى البحرين الدولي لتطوير المطارات اليوم

المنامة - شركة مطار البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

قامت شركة مطار البحرين، الجهة المسئولة عن إدارة وتشغيل مطار البحرين الدولي بالتعاون مع شركة أرابيان ريتش (Arabian Reach) المتخصصة في  تنظيم المعارض والمؤتمرات بتنظيم منتدى البحرين الدولي لتطوير المطارات، الذي افتتح أبوابه اليوم، الأربعاء الموافق 13 أبريل/ نيسان 2016 في فندق الموفنبيك، حيث من المتوقع حضور ممثلي قطاع الانشاءات وانظمة المطارات والملاحة الجوية على الصعيدين العالمي والإقليمي.

وسيتضمن المنتدى المقام تحت رعاية وزير المواصلات والاتصالات كمال أحمد محمد، والممتد على مدار يومين حلقات نقاشية حول كيفية تطوير مطار البحرين الدولي  لتعزيز النمو الاقتصادي عبر التركيز على مواضيع تشمل إدماج التكنولوجيا الحديثة في المطارات، وكيفية وضع خطط واستراتيجيات تدعم التنمية المستدامة في المطارات، بالإضافة الى عمليات التنقل في المطارات وتعزيز قدرات المملكة كمركز إقليمي للنقل والتخزين. كما سيتم مناقشة أبرز العوائق التي يواجهها قطاع الطيران واقتراح الحلول المناسبة لها.

هذا فضلاً عن عدد من المحاضرات يقدمها عددٌ من المتحدثين المرموقين العاملين في أهم مؤسسات قطاع الطيران. ومن أبرز المؤسسات المشاركة محليًا: وزارة المواصلات والاتصالات، وشركة مطار البحرين. أما بالنسبة إلى المؤسسات العالمية، فيشهد المنتدى مشاركة اتحاد النقل الجوي الدولي. SITA.

ومن المتوقع أن يجتذب المنتدى عدداً كبيراً من الخبراء في قطاع الطيران، ومقدمي الخدمات في القطاع اللوجستي إلى جانب الشركات من الأسواق المحلية والإقليمية والدولية. وتكمن أهمية هذا المنتدى بقدرته على تسهيل تبادل الأفكار وتقديم فرص استثنائية للمشاركين والزوار لزيادة معارفهم وفتح المجال أمام شراكات تجارية مربحة. كما سيستفيد الحضور من المعرض المرافق والذي سيساعدهم على اكتشاف حلول لاحتياجات أعمالهم في قطاع الطيران..

وسيسلط الحدث الضوء على خطط برنامج تحديث المطار الهادف لتطوير مطار البحرين الدولي وتعزيز مكانته وقدرته التنافسية ليكون مركز لوجستي متعدد الوسائط ، والتأكيد على كون مملكة البحرين البوابة المثلى لدخول السوق الخليجية الضخمة.

يشار إلى أن شركة مطار البحرين هي الشركة المسئولة عن تعزيز قدرات مطار البحرين الدولي وزيادة نسبة إسهامه في الاقتصاد المحلي. وفي إطار دورها التشغيلي، تضطلع الشركة بمسئولية وضع الخطط والتدابير اللازمة لتطوير الخدمات والعمليات في المطار وتحديث البنية التحتية لتواكب متطلبات قطاع الطيران المتنامي وأعداد المسافرين المتزايدة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً