العدد 4967 - الثلثاء 12 أبريل 2016م الموافق 05 رجب 1437هـ

ليستر يهيمن على ترشيحات لاعب العام في انجلترا

رشحت رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين في انجلترا اليوم الأربعاء (13 أبريل/ نيسان 2016) ثلاثي ليستر سيتي رياض محرز وجيمي فاردي ونجولو كانتي بجانب مسعود أوزيل من أرسنال وهاري كين من توتنهام هوتسبير وديميتري باييه من وست هام يونايتد لنيل جائزة لاعب العام.

ونتيجة للموسم المذهل لليستر متصدر الدوري الممتاز ترشح فاردي صاحب 21 هدفا في المسابقة ومحرز الذي سجل 16 هدفا وصنع 11 وكانتي الذي نال إشادة كبيرة بسبب جهوده الدفاعية في وسط الملعب.

وعلى رغم أن أرسنال لن يستعيد على الأرجح لقب الدوري بعد غياب 12 عاما فإن مهارات صانع اللعب أوزيل جعلته يتمسك ببصيص أمل بعدما سجل ستة أهداف كما أنه أكثر من صنع الأهداف (18 هدفا) ليصبح على بعد تمريرتين حاسمتين فقط من الرقم القياسي في المسابقة.

ويتصدر كين قائمة هدافي الدوري برصيد 22 هدفا ليقود طموح توتنهام للفوز باللقب لأول مرة منذ العام 1961 بينما لعب باييه صاحب التسعة أهداف إضافة لتسع تمريرات حاسمة دورا محوريا في مسيرة وست هام الطامح للتأهل لدوري أبطال أوروبا.

وربما يكرر كين فوزه بجائزة أفضل لاعب صاعد وينافسه هذا العام زميله ديلي آلي وثنائي ايفرتون روميلو لوكاكو وروس باركلي بجانب جاك بوتلاند من ستوك سيتي وفيليبي كوتينيو من ليفربول.

وانضم آلي (20 عاما) إلى توتنهام قادما من ميلتون كينز دونز المنتمي للدرجة الثانية في 2015 وسجل ثمانية أهداف وصنع 12 ليصبح ركيزة أساسية في مشروع توتنهام بينما تألق الحارس بوتلاند ومنع 102 تسديدة على مرماه وهو ثاني أفضل معدل قبل أن تحرمه الإصابة من استكمال الموسم.

وعلى رغم الموسم المتواضع لإيفرتون ينافس لوكاكو على الحذاء الذهبي بتسجيله 18 هدفا كما تخطى باركلي مخاوف التأثر بالإصابة وظهر بمستويات رائعة.

وسطع كوتينيو تحت قيادة المدرب يورغن كلوب وسجل سبعة أهداف ولديه ست تمريرات حاسمة ولعب دورا بارزا في مسيرة ليفربول بكأس رابطة المحترفين.

وسيعلن عن أسماء الفائزين يوم 24 من أبريل الجاري.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً