العدد 4967 - الثلثاء 12 أبريل 2016م الموافق 05 رجب 1437هـ

أتلتيكو مدريد يلقن برشلونة درسا قاسيا ويتأهل للمربع الذهبي بدوري الأبطال 

صام خط الهجوم الناري لبرشلونة عن هز الشباك مجددا ليضاعف أتلتيكو مدريد محنة ضيفه الكتالوني ويطيح به من رحلة الدفاع عن لقبه الأوروبي بعدما تغلب عليه 2 / صفر اليوم الأربعاء في إياب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا.
وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين الأسبوع الماضي انتهت بفوز برشلونة 2 / 1 على ملعبه ليفوز أتلتيكو 3 / 2 بمجموع المباراتين ويتأهل للمربع الذهبي للبطولة.
وأنهى أتلتيكو الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف أحرزه الفرنسي أنطوان جريزمان بضربة رأس رائعة في الدقيقة 36 علما بأنه الهدف الأول له في شباك برشلونة خلال المواجهات بين الفريقين.
وتحسن أداء برشلونة في الشوط الثاني ولكنه فشل في هز الشباك فيما أحرز جريزمان الهدف الثاني له والثاني لأتلتيكو من ضربة جزاء في الدقيقة 88 ليرفع رصيده إلى ثمانية أهداف في المسابقة هذا الموسم.
وسبق لأتلتيكو أن أطاح ببرشلونة من دور الثمانية للبطولة في موسم 2013 / 2014 عندما تعادل الفريقان 1 / 1 على ملعب برشلونة ذهابا ثم فاز أتلتيكو 1 / صفر على ملعبه إيابا وكانت هي آخر هزيمة سابقة لبرشلونة أمام أتلتيكو قبل مباراة اليوم.
وبعد تعادل واحد وسبعة انتصارات متتالية لبرشلونة في آخر ثماني مباريات سابقة بين الفريقين ، استعاد أتلتيكو نغمة الانتصارات على غريمه الكتالوني.
والهزيمة هي الثالثة لبرشلونة مقابل تعادل واحد وهزيمة واحدة في آخر خمس مباريات خاضها الفريق في مختلف البطولات.
وكان الفوز الوحيد لبرشلونة في هذه المباريات الخمس على أتلتيكو مدريد في مباراة الذهاب الأسبوع الماضي فيما خسر الفريق أمام ريال مدريد وريال سوسييداد في آخر مباراتين له بالدوري الأسباني كما خسر أمام أتلتيكو اليوم في البطولة الأوروبية.
وخلال هذه المباريات الخمس ، فشل الأرجنتيني ليونيل ميسي في هز الشباك فيما أحرز زميله الأوروجوياني لويس سواريز هدفي الفريق في مباراة الذهاب أمام أتلتيكو وسجل البرازيلي نيمار سواريز هدفا في مرمى فياريال خلال المباراة التي انتهت بالتعادل 2 / 2 في الدوري الأسباني.
وبهذا ، تكون حصيلة خط الهجوم الناري لبرشلونة ، والمعروف بلقب (إم إس إن) نسبة إلى ميسي وسواريز ونيمار ، في المباريات الخمس هي ثلاثة أهداف فقط ليلعب هذا التراجع في مستواهم التهديفي دورا بارزا في خروج برشلونة من رحلة الدفاع عن اللقب الأوروبي وتقلص الفارق الذي يفصله عن أقرب منافسيه على الصدارة في الدوري الأسباني.
وسيطر التوتر والارتباك على الدقائق الأولى من المباراة وإن كان التفوق لأتلتيكو في مواجهة الارتباك الواضح على لاعبي برشلونة.
وشن أتلتيكو هجمة مرتدة سريعة بقيادة ساول نيجويز الذي مررها لجريزمان خلف الدفاع ولكن الدفاع تدخل في الوقت المناسب وأبعد الكرة من أمام النجم الفرنسي المندفع داخل منطقة الجزاء.
وتجددت الفرصة في الدقيقة التالية ولكن جابي أنهاها بتسديدة من داخل حدود المنطقة علت العارضة.
وسدد يانيك كاراسكو كرة قوية في الدقيقة الرابعة أمسكها الألماني مارك أندري تير شتيجن حارس مرمى برشلونة بنجاح.
وأجاد تير شتيجن في الدقيقة السابعة وأمسك الكرة اثر هجمة صريعة منظمة لأتلتيكو وضربة رأس خاطفة من جريزمان.
ورد الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو نجم برشلونة بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة التاسعة ولكنها اصطدمت بالمدافعين وارتدت إلى هجمة سريعة لأتلتيكو أنهاها ساول بتمريرة عرضية من الناحية اليمنى مرت بمحاذاة خط المرمى أمام لاعب الفريقين دون أن تجد متابعة جيدة.
ومال أداء برشلونة ، لدى امتلاكه الكرة ، إلى تهدئة اللعب أكثر من محاولة هز شباك المنافس فيما شكل ساول وجريزمان وكاراسكو إزعاجا مستمرا لدفاع برشلونة لكن دون فعالية حقيقية على مرمى تير شتيجن.
وجاءت الفرصة الأولى لبرشلونة اثر ضربة ركنية حصل عليها الفريق في الدقيقة 26 ولعبها نيمار ولكن يان أوبلاك حارس أتلتيكو ارتقى عاليا وأمسك الكرة لينهي خطورة المحاولة.
ورد أتلتيكو بهجمة سريعة في الدقيقة 28 اندفع خلالها كاراسكو محاولا اختراق منطقة الجزاء من الناحية اليسرى ولكن جيرارد بيكيه مدافع برشلونة استخلص الكرة ببراعة على حدود المنطقة فيما أشار الحكم باستمرار اللعب دون الاستجابة لمطالب كاراسكو بضربة جزاء.
وبدا أن برشلونة اكتسب الثقة بمرور الوقت كما أثار الحكم حفيظة لاعبي أتلتيكو ومديرهم الفني الأرجنتيني دييجو سيميوني عندما أعطى الفرصة للاعبي برشلونة في الدقيقة 32 بعد عرقلة أندريس إنييستا خارج منطقة الجزاء ثم احتسب الخطأ بعد ضياع الكرة من لاعبي برشلونة.
وسدد ميسي الضربة الحرة في الدقيقة 33 ولكن الكرة ذهبت عاليا.
وبينما بدا أن برشلونة في طريقه لتشكيل خطورة كبيرة على أتلتيكو ، خطف جريزمان هدف التقدم لأتلتيكو في الدقيقة 36 .
وجاء الهدف اثر تمريرة متقنة لعبها ساول من خارج منطقة الجزاء وقابلها جريزمان بضربة رأس رائعة حول بها الكرة إلى داخل المرمى على يسار تير شتيجن.
وأنقذ يان أوبلاك فريقه من هدف التعادل في الدقيقة 42 اثر تسديدة مباغتة من نيمار كادت تسكن المرمى.
وكثف برشلونة ضغطه قبل نهاية الشوط فيما شن كاراسكو هجمة مرتدة سريعة لأتلتيكو في الدقيقة 44 وأنهاها بتسديدة قوية بيسراه من خارج حدود منطقة الجزاء وتصدى لها الحارس تير شتيجن لينتهي الشوط الأول بتقدم أتلتيكو بهدف نظيف.
وبدأ برشلونة الشوط الثاني بمحاولة هجومية لم يكتب لها النجاح فيما كاد جريزمان يهدد المرمى الكتالوني في الدقيقة 47 ولكن بيكيه أبعد الكرة في الوقت المناسب.
وأنقذ الكرواتي إيفان راكيتيتش فريقه برشلونة من هجمة خطيرة لأتلتيكو في الدقيقة 51 عندما مرر كوكي نجم أتلتيكو الكرة داخل منطقة الجزاء ولكن راكيتيتش استحوذ على الكرة بهدوء ومررها خارج لمنطقة ليبعد الخطر عن مرمى فريقه.
وتعاطفت العارضة مع برشلونة في الدقيقة 53 وتصدت لضربة رأس رائعة من لوكاس هيرنانديز اثر فرصة خطيرة لأتلتيكو وسط ضغط واضح من أصحاب الأرض.
وتبادل الفريقان الهجمات في الدقائق التالية وسدد ميسي كرة قوية في الدقيقة 58 ارتطمت بالدفاع وخرجت لركنية لم تستغل جيدا.
وسنحت الفرصة مجددا لبرشلونة في الدقيقة التالية اثر هجمة خطيرة وصلت منها الكرة لخوردي ألبا داخل منطقة الجزاء ليمررها عرضية من الناحية اليمنى ولكن جابي أبعدها في الوقت المناسب قبل بيكيه المتحفز على بعد خطوة واحدة من المرمى.
ورد أتلتيكو بهجمة مرتدة سريعة انطلق خلالها جريزمان بالكرة حتى وصل داخل منطقة الجزاء لكنه سددها زاحفة تحت ضغط الدفاع وتصدى لها الحارس ببراعة.
وكثف برشلونة ضغطه الهجومي في الدقائق التالية ولكن الحظ عاند لاعبيه في أكثر من كرة.
وأجرى لويس إنريكي المدير الفني لبرشلونة تغييرا تنشيطيا بنزول لاعبين دفعة واحدة في الدقيقة 64 بخروج داني ألفيش وراكيتيتش ونزول سيرجي روبرتو وأردا توران مكانهما على الترتيب.
وتعددت الضربات الركنية لبرشلونة وسط ضغط هجومي مكثف على أتلتيكو ولكن دفاع أتلتيكو واصل صموده.
وأهدر لويس سواريز فرصة ذهبية للتعادل في الدقيقة 66 اثر هجمة منظمة لبرشلونة وتمريرة من إنييستا استقبلها سواريز ببراعة تحت ضغط الدفاع ثم استدار وسدد الكرة ولكن في يد الحارس.
وأشهر الحكم الإنذار الأول في المباراة في الدقيقة 68 وكان لجابي بسبب الخشونة مع ميسي.
ولعب توران الكرة عرضية من الناحية اليمنى في الدقيقة 69 ولكن سواريز فشل في تحويلها إلى داخل المرمى كما نال إنذارا بسبب كدمة من رسغه في وجه مواطنه دييجو جودين مدافع أتلتيكو في لعبة أثارت مشادة بين لاعبي الفريقين قبل تدخل لحكم لإنهاء التوتر بين اللاعبين.
ودفع سيميوني بلاعبه توماس تيي في الدقيقة 73 بدلا من كاراسكو.
وأنقذ أوبلاك فريقه من فرصة خطيرة لبرشلونة وأبعد الكرة بقبضة يده من أمام رأس ميسي في الدقيقة 75 اثر هجمة خطيرة لبرشلونة.
وتلاعب ألبا بدفاع أتلتيكو على حدود المنطقة ثم سدد الكرة قوية ولكنها ارتدت من الدفاع.
ونال نيمار إنذارا في الدقيقة 76 للخشونة مع خوانفران.
وأجاد أوبلاك مجددا والتقط تمريرة ميسي العالية في الدقيقة 80 قبل أن تصل الكرة لسواريز.
وعاند الحظ برشلونة في أكثر من كرة خطيرة وسط ضغط هجومي مكثف من الفريق واستبسال دفاعي من أتلتيكو.
ومرر سيرخيو بوسكيتس الكرة بينية من خارج المنطقة وهيأها نيمار لزميله سواريز بسرعة فائقة ولكن تسديدة سواريز ذهبت في متناول الحارس.
ونال جودين إنذارا في الدقيقة 85 للخشونة مع سيرجي روبرتو المندفع بالكرة من الناحية اليمنى.
ومن إحدى المرتدات السريعة لأتلتيكو حصل الفريق على ضربة جزاء في الدقيقة 87 عندما مرر فيليبي لويس الكرة بينية في اتجاه جريزمان ولكن إنييستا اعترض الكرة بيده داخل منطقة الجزاء.
وسدد جريزمان ضربة الجزاء على يسار تير شتيجن في الدقيقة 88 مسجلا هدف الاطمئنان لأتلتيكو.
ولم يستسلم برشلونة لليأس وكثف الفريق هجومه في الدقائق الأخيرة ولكن الحكم حرمه من فرصة تعديل النتيجة وإنعاش آماله في البقاء بالبطولة عندما تغاضى عن احتساب ضربة جزاء لبرشلونة في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع اثر تمريرة من إنييستا تصدى لها جابي بيده داخل حدود منطقة الجزاء ولكن الحكم احتسبها ضربة حرة خارج حدود المنطقة.
وسدد ميسي الكرة قوية بيسراه ولكنها علت العارضة لتضيع فرصة تسجيل هدف الإنقاذ وينتهي اللقاء لصالح أتلتيكو.

1455 2:55 م

اتلتيكو يواصل الضغط

عرضية خطرة من ساؤول لا تلقى المتابعة المطلوبة من لاعبي اتلتيكو

1453 2:53 م

فرصة أخرى لكتيبة سيميوني

كرة رأسية من غريزمان وشتيغن يتصدى لها

1450 2:50 م

خطورة جديدة لاتلتيكو

ضغط من اتلتيكو مدريد وتصويبة جديدة في أحضان الحارس شتيغن

1448 2:48 م

فرصة ضائعة لاتلتيكو

فرصة ضائعة لالتيكو مدريد عن طريق القائد غابي في الدقيقة الثانية

1445 2:45 م

انطلاق المباراة

بدأت مباراة برشلونة واتلتيكو مدريد

1442 2:42 م

صديق مورينيو يدير مباراة أتلتيكو وبرشلونة وأرقامه في صالح الروخي بلانكوس

جاء تعيين الحكم الإيطالي نيكولا ريتزولي ليمثل علامة هامة بالنسبة إلى برشلونة الإسباني الذي لا يجد سجله مبشراً بتواجد هذا الرجل على البساط الأخضر عكس الوضع بالنسبة إلى أتلتيكو مدريد.
وبحسب "يورو سبورت" فإن أصبح الإيطالي نيكولا ريتزولي حكم مباراة أتلتيكو مدريد وبرشلونة نذير شئم على النادي الكتالوني من خلال النتائج التي حققها البلوجرانا في المسابقات الأوروبية على مدار تاريخه في الوقت يمثل تميمة حظ بالنسبة إلى الروخي بلانكوس. 
وأدار ريتزولي 6 مباريات لنادي أتلتيكو مدريد حقق خلالها أربع انتصارات وتعرض إلى هزيمتين في حين قاد الحكم الإيطالي أربع مباريات بالنسبة إلى برشلونة فاز في اثنين وخسر في مثلهما.
 
1428 2:28 م

تشكيلة اتلتيكو مدريد الرسمية:

تشكيلة اتلتيكو مدريد الرسمية: اوبلاك ، خوانفران ، غودين ، لوكاس ، فيليبي لويس ، اوغستو ، غابي ، ساؤول ، كوكي ، غريزمان ، كاراسكو .

1426 2:26 م

تشكيلة برشلونة الرسمية:

تشكيلة برشلونة الرسمية: تير شتيغين ، بيكيه ، البا ، ماسكيرانو ، الفيش ، بوسكيتس ، انييستا ، راكيتيتش ، نيمار ، ميسي ، سواريز .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 23 | 1:53 ص

      مدريدى
      الفوز لازم ايكون بالاخلاق , اما فوز بالوحش هاى مو فوز جابو الكول وكعدو دفاعات وضربة جزاء لبرشلونه ماحسبه يعني لو حسبه جان ايكون وقت اضافي واتلتيكو فريق متهالك

    • زائر 22 | 11:43 م

      مبروك اولا لاتلتيكو على الرغم من اني برشلوني قح
      ثانيا يجب ان يعلم البرشا ان كل الفرق سواء على ارضهم ام في الكابنو سيلعبون بطريقة 11 صفر وهجمة مرتدة

    • زائر 21 | 7:22 م

      مهم جدا

      حين يخسر الكبار تفرح الصغار
      شي طبيعي ان جمهور الريال يشمت الموسم الي فات بالعين موس وساكتين
      هذا وهم ما اخذوا شي السنة
      بس يالله خلهم يستانسون كم يوم
      لأن بيرجعون لوضعهم المأساوي بنهاية الموسم
      وبتكون بطولتهم الفوز على البرشا
      ياااااااو
      بعدين فرصة عشان الجبناء الي تبرأوا من الريال العام يرجعون للواجهة من جديد

    • زائر 20 | 5:50 م

      ويشو

      برشلونه فشلونا روحوا بيعوا دجاج كنتاكي

    • زائر 19 | 5:50 م

      ‏⁧‫‬⁩
      ‏شباب أجلوا الطنازة لي باچر
      اغلب جمهور برشلونه نايمن
      عندهم مدارس !!
      ‏ههههههههههه
      ‏ههههههههههه ????????

    • زائر 18 | 5:45 م

      هههه

      الي يقول ان برشلونة انظلم صح كلامك بس ما تكلمت عن ظلم في مباراة ذهاب مفروض طرد صريح لشواريز
      المهم هاردلك بس وين الي يقول ثلاثية
      اعمل نفسك ميت خخخخ0

    • زائر 17 | 5:40 م

      مفاجأة كبيرة بصراحة

    • زائر 16 | 5:34 م

      تشاپي

      لما الحزن والأسى ..لم يكن البرشا يستحق الظفر بالنصر ابدا ..وكان الالتلتيتي افضل من البرشا في كل محطات المباراة. .في الأصل لا يستحق الوصول الى المربع الذهبي بهذا الاداء السيئ. ولكن نفول مثلما افرحنا البرشا مرات عدة, من حق غيرنا ان يمتطى الفرح ..البرشا موجود في كل البطولات ..نتمنى من نصرا يعيد الثقه الى روح الفريق المنهار..والخروج من الموسم بهدوء ...

    • زائر 15 | 5:22 م

      خلو الخبر بالانستغرام

      بعد

    • زائر 14 | 5:18 م

      احس ان الكاتب متحامل جدا علي الفريق البرشا

    • زائر 13 | 5:17 م

      احسن طلعوا من الحين برشلونة عن الفشلة

    • زائر 12 | 5:14 م

      الليلة ظلمة عليهم ????

    • زائر 11 | 5:14 م

      تضييع وقت واستهلاك لطاقات الشباب وحتى الشياب في متابعة مباريات لاتسمن ولاتغني من جوع بدلا من ان يتفرغ الطالب لدراسته والاب لأولاده والزوج لزوجته والمؤمن لدينه تراهم يتابعون هذه الرياضه وهم كالسكارى بل الادهى من ذلك المشاحنات والعداوات بين الاصدقاء والاقارب بسبب الانتماء وتشجيع فريق معين. هداكم الله

    • زائر 10 | 5:13 م

      بس هي ركلة جزاء صراحة

    • زائر 8 | 4:53 م

      اتلتيكو فريق مقاتل والبارسا ليس عندهم لاعب لامهام الصعبة كرونالدو

    • زائر 7 | 4:53 م

      شوضع

      الفشحلوني الآن

    • زائر 6 | 4:51 م

      ههههههههه

      بصراحة ماعندي كلام اقولة
      لكن بسأل شخبار ابو الثقافة
      ههههههههه
      لا ومايحمدون ربهم المفروض نيمار طرد
      وانيستا طرد
      ويبون بلنتي من الهوى بعد

      يعني حالتهم حالة صعبة مول

      - جايتنكم الطامة بعد في الدوري من فالنسيا
      عاد حزتها معروف شبيقولون
      #متمرمر _تكلمني

    • زائر 5 | 4:49 م

      برشلونة واجد انظلم في هذي المباراة ..
      خصوصا في الأخير بلنتي واضح 100% لم يحتسب
      هاردلك مشجعي برشلونة ..
      اليوم أداء برشلونة سيء لم يجدو أي حل للجدار الدفاعي للأتلتيكو ..
      الأتلتيكو لعب بخطة دفاعية بحته .. 6 4 0
      حيث ولا تسديدة وصلت للحارس الدفاع يشيلها عن الحارس ..
      هاردلك مشجعي برشلونة .. وأتوقع خسارة الدوري بهذا الأداء الباهت ..

    • زائر 9 زائر 5 | 5:10 م

      فاز الأفضل

      أقول روح إرقد بس المفروض إن أنييستا ينطرد في للمسه الكرة باليد متعمداً و منعه لهدف مؤكد ، بعدها بدقائق إنييستا مرر الكرة و إرتطمت بيد لاعب الأتلتيكو بس بالأساس كان لازم يطرد أنييستا فضلا عن أن فرص الأتلتيكو بالمباراة أكثر من برشلونة إذ لاحت لأتلتيكو 5 فرص مؤكدة 2 بالشوط الأول و 3 ببداية الشوط الثاني لم يستغلهم ... يالله صيح عقبال ما تخسرون الدوري

    • زائر 4 | 4:47 م

      مبروك لأتلتيكو مدريد وهاردلك لبرشلونة

    • زائر 3 | 4:42 م

      خسارة مديري يأيد برشلونة احتمال ينتقم مني بكرة

    • زائر 2 | 4:42 م

      ألف مبروك للريال، الليلة زيدان يمكن يسوي حفلة

    • زائر 1 | 4:41 م

      فشيلة والله يبرشلونة... ويش قال ميسي الساحر مشكل

اقرأ ايضاً