العدد 4968 - الأربعاء 13 أبريل 2016م الموافق 06 رجب 1437هـ

مطر يدعو مجلس إدارة الغرفة إلى الالتزام بوعوده

هشام مطر
هشام مطر

دعا عضو لجنة أصحاب الأعمال هشام مطر في بيان مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين إلى الالتزام بما تم الاتفاق عليه في الاجتماع الذي عقد بعد إعادة تشكيل هيئة المكتب بين أعضاء مجلس الإدارة ولجنة أصحاب الأعمال واللجان والجمعيات الاقتصادية الأخرى ورجال الأعمال البارزين».

وقال: «نحن الآن في صدد التغيير، واليوم هو الاجتماع الأول لمجلس الإدارة ونأمل منهم بأن يلتزموا بما تم الاتفاق عليه لوضع خطة حالية ومستقبلية واضحة بكل ما يتعلق بالشئون الاقتصادية وما نعانيه من مشاكل وأزمات وتخبط في الشارع التجاري والجهات الرسمية، فنحن الآن في الانتظار لاتضاح الصورة بعد تثبيت المقاعد لأعضاء هيئة المكتب ومن ثم الاجتماع معهم لاستلام والمشاركة في الخطة الحالية والمستقبلية للمواضيع المطروحة. والاجتماعات سوف تتواصل للمزيد من المستجدات الإيجابية، ونحن نشكر ونثمن جهود سمو رئيس الوزراء لما يوليه من اهتمام وحرص دائماً وأبداً لأصحاب الأعمال وبوجه الخصوص المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمتعلمين منهم والتي نحن لجنة أصحاب الأعمال ننطوي تحت هذه الفئة والشريحة الواسعة».

وذكر النقاط التي تم الاتفاق عليها بين مجلس إدارة الغرفة والجمعيات ورجال الأعمال بتاريخ 4 أبريل/ نيسان 2016، والتي دعا مجلس إدارة الغرفة إلى الالتزام بها، وهي كالتالي:

- ضرورة تمثيل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وإشراكها في لجان وأعمال الغرفة.

- الفترة السابقة لعمل مجلس الإدارة وجهازه، هو دور معطل وغياب واضح للدفاع عن مصالح العمل التجاري، وخصوصاً مع القرارات الحكومية مؤخراً.

- يجب توضيح كل الأمور المتعلقة بغرفة التجارة والصناعة للوسط التجاري ومع التغيير الجديد لهيئة المكتب يجب حل كل المشكلات أو الخلافات.

- التغيير الذي طرأ على هيئة المكتب هو تغيير ايجابي ومطلوب للتطوير وهو ما أدى إلى ارتياح الكثير من أصحاب الأعمال بشكل غير مسبوق.

- ضرورة الاهتمام بمشاكل قطاع النقل وحل قضاياه وأن التجربة السابقة مع المسئولين الأعضاء عن هذا القطاع مخيبة للآمال .

- ضرورة عمل ميثاق شرف لأصحاب الأعمال من جمعيات اقتصادية ولجان ونشطاء اقتصاديين، وذلك حتى يتعهد الجميع بالتضامن والعمل المشترك لتوحيد الجهود لتحقيق الأهداف المطلوبة والتى يحتاجها الشارع التجاري.

العدد 4968 - الأربعاء 13 أبريل 2016م الموافق 06 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً