العدد 4968 - الأربعاء 13 أبريل 2016م الموافق 06 رجب 1437هـ

البنفلاح: مطار البحرين بصدد تقليص مكاتب تأجير السيارات إلى 10 بدلاً من 18

مزايدة جديدة لجميع المكاتب بعد إنهاء العقود الحالية في ديسمبر

محمد البنفلاح متحدثاً في منتدى مطار البحرين الدولي - تصوير أحمد ال حيدر
محمد البنفلاح متحدثاً في منتدى مطار البحرين الدولي - تصوير أحمد ال حيدر

قال الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين الدولي محمد البنفلاح إن الشركة بصدد طرح مزايدة جديدة لعقود تأجير محلات استئجار السيارات بالمطار في (يونيو/حزيران) وذلك بعد انتهاء العقود الحالية بنهاية ديسمبر/كانون الأول المقبل وذلك بعد أيام من إثارة أصحاب هذه المكاتب هذه القضية.

ونفى البنفلاح، على هامش منتدى غقد أمس وناقش تطوير المطارات، أن تكون شركة مطار البحرين طلبت إخلاء المكاتب بشكل فوري كما نقلته تقارير.

وأشار إلى أنه سيتم تقليص عدد المكاتب إلى نحو 10 مكاتب فقط لتتناسب مع حجم المسافرين مع مطار البحرين الدولي، لكن العدد قد يزيد إلى 12 مع اكتمال التوسعة الجديدة وذلك مقارنة مع 18 شركة تأجير سيارات لديها مكاتب في المطار حاليّاً.

وأبلغ البنفلاح الصحافيين أن «المزايدة ستكون لمبنى المسافرين الحالي الذي سيتسمر إلى النصف الأول من العام 2019، وستكون هناك مزايدة لمبنى المسافرين الجديدة».

وشرح أسباب القرار الأخير بعدم تجديد العقود كما كان متبعاً سابقاً «قمنا بمجموعة من المبادرات التي قامت بها شركة المطارات للنهوض بتجربة المسافرين، من ضمنها العمليات التي تخص الأعمال الأخرى (...) عملنا دراسة داخلية في الشركة وأظهرت أن شركات تأجير السيارات التي تعمل في مطار البحرين أكثر من المعدل الذي يوجد في مطارات بنفس حجم مطار البحرين من ناحية عدد المسافرين أو في المطارات الأكبر».

وتابع « اليوم لدينا 18 شركة تأجير سيارات وفي كثير من المطارات لا يتجاوز 12 شركة، في نهاية المطاف يجب أن يكون هناك عدد معقول يراعي تقديم الخدمات بأعلى مستوياتها».

وقال إن الشركة قامت بمخاطبة مكاتب تأجير السيارات في المطار لإبلاغها بأنه لم يتم التجديد التلقائي لها بحلول (ديسمبر المقبل) كما كان يحدث في السابق، وأنه سيتم عرض مزايدة جديدة «لم نطلب منهم الإخلاء الفوري كما أثير، أبلغناهم بنيتنا عدم التجديد قبل 8 أشهر والجميع لديه فرصة لتجهيز نفسه للمزايدة وهي عملية شفافة وحصلنا على موافقة داخلياً ومن خلال مجلس المناقصات، فالعملية تنافسية».

وأعتبر البنفلاح أنه ليس من الضرورة أن يكون هناك مكتب لكل شركة تأجير سيارات في المطار «هناك نحو 200 رخصة وليس من المعقول أن تكون جميعها في المطار».

العدد 4968 - الأربعاء 13 أبريل 2016م الموافق 06 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 3:58 ص

      انا موظف في مواقف السيارت الخاصه بالمطار واعمل ك امين صندوق (كيشير) في اتمنى ان تنظرون لرواتب الموظفين لان رواتب موظفين مواقف السيارات اقل رواتب في الشركه ...

    • زائر 3 | 2:59 ص

      ليست شركات تاجير السيارات فقط التي تحتاج الي إعادة نظر بل جميع العمليات والخدمات الاخري .. هناك فوضي في المكان وسوء استغلال لمرافق المطار الخدمية

    • زائر 2 | 2:12 ص

      قبل شهر زرت المطار ولاحظت بدون قصد عدد مكاتب تأجير السيارات . هدا العدد مبالغ فيه وان المطار لا يجب ان يحتوي هدا العدد . شعرت بأنني لست في مطار بل في سوق سيارات اجره . وما دمنا في هدا الموضوع اود ان أتساءل الا تستحق البحرين مطارا يليق بمكانتها ؟

    • زائر 1 | 1:28 ص

      المفروض يكون في مكتب عام لتخليص اجراءات المكاتب الي ما عندها مكتب في المطار للسياح الي تحجز اون لاين وتبرغب في استلام السيارة في المطار حيث يتم توقيع السائق والتأكد من مطابقة الحجز مع اسم المستأجر و وثائق السفر لديه و حجز مبلغ من بطاقة الائتمان وبهذه الطريقة يكون الجميع سواسية في المطار

اقرأ ايضاً