العدد 4968 - الأربعاء 13 أبريل 2016م الموافق 06 رجب 1437هـ

برشلونة يفقد لقب «دوري الأبطال» بعد إبداعات غريزمان

بايرن ينهي مغامرة بنفيكا

حسرة ليونيل ميسي بعد خروج برشلونة
حسرة ليونيل ميسي بعد خروج برشلونة

جرّد اتلتيكو مدريد الإسباني مواطنه برشلونة من لقبه في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم وتأهل إلى نصف النهائي بفوزه عليه 2/ صفر أمس الأربعاء (13 أبريل/ نيسان 2016) على ملعب «فيسنتي كالديرون» في إياب دور الثمانية.

وسجّل الفرنسي أنطوان غريزمان الهدفين (36 و88 من ركلة جزاء).

وكان برشلونة فاز ذهاباً على أرضه 2/ 1 الأسبوع الماضي.

وكرر أتلتيكو بالتالي إنجاز موسم 2013/ 2014 حين أزاح برشلونة في الدور ذاته بتعادله معه 1/ 1 إياباً في كامب نو بعد أن كان تغلب عليه في مدريد ذهاباً 1/ صفر.

ووصل أتلتيكو في ذلك الموسم إلى المباراة النهائية وكان على بعد ثوان من اللقب بعد أن تقدم بهدف حتى الوقت الضائع قبل أن يسجل سيرخيو راموس هدف التعادل ويفرض وقتاً إضافياً أنهى به الريال المباراة 4/ 1 مُعزّزاً رقمه القياسي بلقب عاشر.

وتأهل ريال مدريد ومانشستر سيتي الإنجليزي إلى نصف النهائي أمس (الثلثاء)، وبايرن ميونيخ الألماني أمس (الأربعاء) على حساب بنفيكا البرتغالي.

وكان أتلتيكو تقدم ذهاباً عبر فرناندو توريس الذي طُرد في الدقيقة 36 قبل أن يسجل سواريز مرتين لبرشلونة.

وشارك البلجيكي يانيك كاراسكو بدلاً من توريس.

في المقابل، استمرت النتائج السيئة لبرشلونة في الآونة الأخيرة، فهو خاض المباراة بمعنويات مهزوزة بعد فشله في الفوز في مبارياته الثلاث الأخيرة في الليغا فتعادل مع فياريال وخسر أمام ريال مدريد وريال سوسييداد ما مكّن أتلتيكو مدريد بالذات من تشديد الخناق عليه بتقليص الفارق بينهما إلى 3 نقاط بعدما كان 11 نقطة قبل 3 مراحل.

وصحيح أن برشلونة تغلب على اتلتيكو مدريد في المواجهات السبع الأخيرة بينهما، بيد أنها لم تكن سهلة أبداً وجاءت بشق النفس (مرتان 1/ صفر و3 مرات 2/ 1 ومرة بنتيجة 3/ 2 وواحدة 3/ 1 بهدف في الدقيقة 87).

وكان برشلونة، المتوج أعوام 1992 و2006 و2009 و2011 و2015، يخوض ربع النهائي التاسع على التوالي، وتعود خسارته السابقة إلى مايو/ أيار 2013 أمام بايرن ميونيخ الألماني صفر/ 3.

ضغط مدريدي هائل

بدأ اتلتيكو مدريد المباراة بضغط كبير لهز الشباك مبكراً فحاصر ضيفه في منطقته في الدقائق الأولى مقدماً لمحات سريعة رائعة وأقلق مرمى الحارس الألماني مارك أندري تير شتيغن مراراً أخطرها من فرصتين، في الدقيقة الثالثة من كرة قوية سددها غابي مرت فوق المرمى، والثانية في الدقيقة السابعة اثر كرة سريعة مررها البرازيلي فيليبي لويس من الجهة اليسرى تابعها غريزمان برأسه بين يدي تير شتيغن.

وحاول لاعبو برشلونة فك حصار اتلتيكو لكنهم وجدوا صعوبة بالغة في إخراج الكرة من منطقتهم وتهديد مرمى الحارس السلوفيني يان أوبلاك الذي بقي متفرجاً نحو نصف ساعة بسبب الضغط المحكم على حامل الكرة ما حدّ من فعالية الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار دا سيلفا والأوروغوياني لويس سواريز ورفاقهم بشكل تام.

وكانت أولى محاولات برشلونة على مرمى اتلتيكو في الدقيقة 33 من ركلة حرة إثر خطأ على أندريس أنييستا نفذها ميسي فأرسل الكرة بيسراه فوق المرمى.

لكن تصميم اتلتيكو كان أكبر فنجح في هز الشباك بعد ثلاث دقائق إثر كرة رائعة من ساول نيغويز من الجهة اليسرى بخارج قدمه اليسرى ارتقى لها غريزمان ووضعها هذه المرة برأسه على يسار تير شتيغن.

وحاول نيمار بكرة من بعيد في متناول أوبلاك (42)، رد عليه كاراسكو بكرة قوية إثر هجمة مرتدة التقطها تير شتيغن على دفعتين (45).

غياب سحر برشلونة

نزل برشلونة مهاجماً في الشوط الثاني إذ لم يكن أمامه سوى التسجيل للبقاء في المسابقة، لكن أداءه لم يكن أبداً مثلما اعتاد أن يقدمه فغابت التمريرات القصيرة والسريعة، وكان ميسي ونيمار خارج الإيقاع تماماً.

وافتقد لاعبو برشلونة سحرهم ووجدوا صعوبة كبيرة في إيجاد الثغرات وسط تنظيم دفاعي محكم لأتلتيكو مدريد صاحب أفضل أداء دفاعي هذا الموسم.

وردّت عارضة برشلونة كرة من رأس لوكاس هرنانديز (53).

وضغط برشلونة وانطلق بأول هجمة منظمة وصلت على إثرها الكرة إلى سواريز فحوّلها إلى جوردي ألبا في الجهة اليمنى فحوّلها أمام المرمى لكن الأوروغوياني دييغو غودين أبعدها قبل أن تصل إلى جيرار بيكيه (59)، اتبعها أنييستا بكرة من خارج المنطقة سيطر عليها أوبلاك (61)، ثم كانت محاولة لسواريز بكرة مباغتة كان لها أوبلاك بالمرصاد أيضاً (66).

ودفع مدرب برشلونة بالتركي أردا توران مكان الكرواتي إيفان راكيتيتش لإنقاذ ما يمكن إنقاذه، فازدادت الفرص لكن من دون خطورة فعلية على المرمى.

وحسم أتلتيكو النتيجة إثر حصوله على ركلة جزاء حين لمس أنييستا الكرة داخل المنطقة، فسددها غريزمان بنجاح في الزاوية اليسرى (88).

بايرن ينهي مغامرة بنفيكا

وحافظ بايرن ميونيخ الألماني على مقعده في المربع الذهبي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للموسم الخامس على التوالي، عقب تعادله 2/ 2 مع مضيفه بنفيكا البرتغالي في إياب دور الثمانية للمسابقة أمس (الأربعاء).

واستفاد بايرن، الذي لم يغب عن الدور قبل النهائي للمسابقة منذ العام 2011، من فوزه بهدف نظيف في مباراة الذهاب التي جرت الأسبوع الماضي على ملعب أليانز أرينا (معقل الفريق البافاري) ليفوز 3/ 2 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وبادر راؤول خيمينيز بالتسجيل لبنفيكا في الدقيقة 27، قبل أن يدرك التشيلي أرتورو فيدال التعادل لبايرن في الدقيقة 38 ليواصل ممارسة هوايته في هز الشباك للمباراة الثانية على التوالي، بعدما سجل هدف بايرن الوحيد في لقاء الذهاب.

وأضاف توماس مولر الهدف الثاني لبايرن في الدقيقة 52، فيما تكفل أندرسون تاليسكا بتسجيل الهدف الثاني لبنفيكا في الدقيقة 76 من ركلة حرة مباشرة نفذها بطريقة بارعة.

فرحة لاعبي بايرن ميونيخ بالتأهل لنصف النهائي
فرحة لاعبي بايرن ميونيخ بالتأهل لنصف النهائي

العدد 4968 - الأربعاء 13 أبريل 2016م الموافق 06 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 13 | 5:45 م

      زائر رقم 4

      والله اليهالو على قولتك اللي ما يتقبلون الهزيمة ويغرهم الكبرياء

    • زائر 11 | 9:09 ص

      بيبي متو رقم 10

      أفا عليك أنا رجال عود باجذب عليك ! أفا بس أفا ،،،، اترك اللوح إللي جنبك واضغط على النت ( صحيفة اس الإسبانيه ) أو الأحرى المدريديه وعلى فكره إسمها هلا مدريد وباللغه العربيه شوف مباراة عمامك البارسا العام كم التاريخ وشوف الاعداد من ذاك التاريخ ، خللك شاطر كتالوني مو لوح مدريدي .

    • زائر 9 | 6:15 ص

      زبون رقم 7

      نعم في صحافة مدريد يوم برشلونه يأخذ الأكو والماكو الموسم المنصرم وبالذات أبطال أوروبا ؛؛؛ وقالو كلام جميل ورائع أكثر من صحافة كتالونيا، ، تغنوا بالبارسا لين ما اشبعو

    • زائر 5 | 4:25 ص

      حبيبي رقم 4

      تبقي شنهو المشكله ،،،، المشكله ابتلشنا ويا يهالو ما يعرفون حتى الفرق بين رمية التماس وركله ركنيه ! بس حشرا مع الناس عيد ،،، إذا نقاد العالم الرياضيين ومدربين عظماء بمن فيهم صحافة مدريد تتغنى بالبارسا وغير ، يأتيك يهالو لا يعرف كوعه من بوعه ويعلق بتعليقات سخيفه .

    • زائر 4 | 3:56 ص

      كبير يا برشا

      ‏عندما عجزت أنديتهم أن تفرحهم ببطولة
      ‏.
      ‏كانت فرحتهم وبطولتهم خسارة ⁧‫#برشلونة‬⁩

      ‏مبروك لمشجعين كل أندية العالم خسارة برشلونة
      ‏.
      ‏كم أنت كبير يالبرشا

    • زائر 6 زائر 4 | 5:06 ص

      زائر 5

      الأخ برشلوني إذا نعم هاردلك او جرب مرة آخري؟

    • زائر 7 زائر 4 | 5:31 ص

      متأكد من كلامك لو بس ترقع لفريقك؟!!

      شكلك تخلط بين صحافة مدريد والصحافه البحرينية
      ههههههه
      إسمح لي ياخوي بغيت أفوتها بس ثقيله

    • زائر 8 زائر 4 | 5:35 ص

      مساكين جماهير الفزعة

      واحد يكتب تعليق والثاني يواسيه
      ههههههه
      عموماً ترا ليستر سيتي يقولون مستواه زين هالسنة جان تلحقون تشجعونه قبل لايحسم الدوري ويكبر راسه

    • زائر 10 زائر 4 | 7:11 ص

      والله شوي وكنت بصدقك يازبون رقم 9

      بس أكا واحد يمي يقول إنك مدمن كرك وكلامك غير موثوق
      عموماً كلامك مامنه فايده
      مستواكم البارحة كان زباااااله وهذا وضعكم الطبيعي إذا ماتحصلون مساعدات من التحكيم والإتحادات
      وهذا اللي كنا نقوله من زمان وجا الدور إنكم تجوفونه على أرض الواقع
      إنتو نفاااااااااخه
      قول وراي علشان تحفظ نفاااااااااخه نفاااااااااخه نفاااااااااخه
      إي جذي كررها لين تركز في مخك

    • زائر 12 زائر 4 | 1:19 م

      ياحليلاتك يالعود

      إذا الكلام اللي مكتوب في الجريدة فسرته على إن تغني ب إنجازات برشلونة فما ألومك يالعود!
      والغباء ماهو شي جديد عليكم،إذا جذبة فرانكو قاعدين تتناقلونها جيل بعد جيل رغم إن الأدلة على عدم صحتها موجودة في متحف برشلونة الكروي نفسه!
      ورغم ذلك تعيون تعترفون بالحقيقة،فما بالك بمقال مكتوب للإشادة بإنجاز خصم
      يلا ماعليه يالعود تعودنا على مثلك وشرواك
      ومثل مايقولون الأوليين،قطو العود مايتعلم
      ياعود هههههه

    • زائر 3 | 3:45 ص

      حرام

      حرام ميسي هالسنة يأخذ الكرة الذهبية
      مستوى ضعيف جدا كأنه لاعب صغير

    • زائر 2 | 2:22 ص

      وين ابو الثقافة

      عامل نفسو ميت ولا ايه
      مسكين ولد اتعش سنة
      هاردلك ولما تكبر بتنسى
      #متمرمر_لاتكلمني

    • زائر 1 | 11:49 م

      فاز الأفضل

      مبرووك لأتليتيكو مدريد التأهل لنصف النهائي بجدارة ، فرض أسلوبه التكتيكي على برشلونة وكان بإمكانه حسم التأهل مبكراً عوض أن يعيش آخر 25 دقيقة من المباراة تحت ضغط الهدف الذي سجله و الذي كان كافياً لتأهله إذ لاحت له فرصتان قبل تسجيل الهدف الأول لم يستغلهما و ثلاث فرص مؤكدة في الشوط الثاني قبل تسجيله الهدف الثاني أيضاً الحكم لم يكن جيداً و جامل لاعبي برشلونة بعدم طرد نيمار و سواريز في لقطتين كانا يستحقان على إثرها الطرد فضلاً عن عدم طرد أنييستا ووجود شك في ركلة جزاء لأتليتيكو لم تحتسب

اقرأ ايضاً