العدد 4968 - الأربعاء 13 أبريل 2016م الموافق 06 رجب 1437هـ

البنتاغون يعلن إنجاز المرحلة الأولى في المعركة ضد "داعش"

أعلن التحالف الذي تقوده واشنطن ضد تنظيم داعش في العراق وسوريا أنه أنجز بنجاح المرحلة الأولى من العمليات في المعركة ضد "داعش".

فيما أعلن تنظيم داعش أنه قتَل 100 شخص باشتباكات مع الجيش الفلبيني. أعلن المتحدث باسم الجيش الأميركي أمس الأربعاء (13 أبريل/ نيسان2016)  أن التحالف العسكري الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش في العراق وسوريا أنجز بنجاح "المرحلة" الأولى من العمليات. وينفذ التحالف عملية من ثلاث خطوات رئيسية في حربه المستمرة منذ 20 شهرا ضد التنظيم المتطرف، بحسب ما أفاد الكولونيل ستيف وارن الذي مقره بغداد.

وصرح وارن لصحافيي البنتاغون: "لقد تم إضعاف عدونا، ونحن نعمل الآن على كسره. لقد اكتملت المرحلة الأولى من الحملة العسكرية".

وأشار إلى أن هذه الخطوة الأولية هدفت إلى "إضعاف" التنظيم من خلال وقف استيلائه على أراضٍ جديدة. وقال وارن إن المرحلة الأخيرة من الحملة تهدف إلى إلحاق الهزيمة بالتنظيم من خلال تمكين القوات الخاصة من منع ظهور نفوذه مجددا. ورغم أن تنظيم داعش لا يزال يحكم سيطرته على مناطق شاسعة من سوريا والعراق، إلا أنه مُنِيَ بنكسات كبيرة من بينها خسارة الرمادي في العراق.

وأضاف وارن: "بينما لا يزال تنظيم داعش قادرا على شنّ عدد من الهجمات المعقدة، إلا أنه لم يتمكن من السيطرة على أي أراضٍ مهمة منذ نحو عام".

وتابع: "لقد ضربنا قادته وخطوط إمداداته ومقاتليه وقاعدته الصناعية ومصادر تمويله في العراق وسوريا". من جانب آخر، أعلن تنظيم داعش في بيان على الإنترنت أمس الأربعاء قتله 100 شخص في اشتباكات مع الجيش الفلبيني. وجاء في البيان: "تمكن جنود الخلافة بفضل الله تعالى من صد محاولات الجيش الفلبيني الصليبي للسيطرة على مواقع المجاهدين في الفلبين، إذ تم بفضل الله تفجير سبع عربات ناقلة للجند ومقتل من فيها. "كما تم الاشتباك مع العدو وقتل عدد آخر من جنوده... وبلغت حصيلة العملية نحو 100 قتيل وعشرات الجرحى من الصليبيين واستشهد من المجاهدين ثلاثة إخوة"، على حد تعبير بيان تنظيم داعش.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:23 ص

      ولد الرفاع

      عقب سنتين من الحرب اشلون عن حرب 6 ايام سمعت عن خليج الخنازير حرب الصومال

اقرأ ايضاً