العدد 4968 - الأربعاء 13 أبريل 2016م الموافق 06 رجب 1437هـ

المقاتلان حبيب وماخاشيف يثمنان دعم خالد بن حمد ويتطلعان للمشاركة المشرفة وتحقيق النتيجة المميزة

الرفاع- مكتب خالد بن حمد 

تحديث: 12 مايو 2017

ثمن المقاتلان المحترفان بفريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة KHK MMA حبيب نور محمدوف وإسلام ماخاشيف، بالدعم الكبير من النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة مؤسس منظمةKHK MMA سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لهما للمشاركة ببطولة "FOX 19" UFC- FIGHT NIGH، والتي ستنظمها منظمة بطولة القتال النهائي"Ultimate Fighting Championship" على صالة Amalie Arena  بمنطقة Tampa بولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأميركية يوم السبت الموافق 16 إبريل/ نيسان الجاري.

وأكد المقاتلان أن سموه هو الذي أسس كيان MMA البحرينية، وقاد منظمة KHK MMA إلى العالمية من خلال المشاركات المتعددة، ووضع الخطة لرعاية ودعم هذه الرياضة بمملكة البحرين، مضيفين أن رعاية سموه الكبيرة لهذه الرياضة، ساهمت ببلوغ هدف سموه بوصول هذه الرياضة إلى العالمية وتحقيقها للإنجازات في وقت قياسي، جعلت من البحرين دولة متطورة في مجال هذه الرياضة.

وأضاف حبيب وماخاشيف أن هذا الدعم يعكس حرص واهتمام الشيخ خالد بن حمد في توفير كافة الأجواء المناسبة للمقاتل، من أجل التحضير المثالي لخوض أي مشاركة وبطولة، مشيرين إلى أن رعاية سموه لهما سيكون له بالغ الأثر الإيجابي، في تحقيق تطلعاتهما للسعي نحو الظهور المشرف وتحقيق النتيجة المميزة، التي تضاف إلى النتائج الإيجابية والإنجازات التي حققتها البحرين ممثلة بفريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة للمحترفين MMA KHK في البطولات السابقة.

وقال المقاتلان: "تحضيراتنا متواصلة للمشاركة في إحدى أقوى البطولات العالمية، والتي تشرف عليها منظمة القتال النهائي UFC، فالمشاركة تتطلب منا رفع المستوى اللياقي والذهني، وتحسين فنون القتال وطرق تثبيت الخصم، وتطبيقها بالشكل المطلوب في النزالين اللذين سنخوضهما في هذه البطولة"، موضحيّن أنهما وصلا للنسبة المطلوبة من الجاهزية لخوض المواجهتين بفضل البرنامج التدريبي الذي وضعه المدرب المحترف عبدالمؤمن نور محمدوف.

وبيّن مقاتلا فريق KHK MMA أن هذه البطولة ستشهد مشاركة أبرز المقاتلين المحترفين في العالم برياضة فنون القتال المختلطة، منوهيّن أن المنافسة ستكون قوية في جميع النزالات وأنها ستشهد الإثارة والندية والحماس، نظرا لما يمتلكه المقاتلون من مهارات وقدرات قتالية عالية، متمنين أن يقدما أفضل ما لديهما من مستوى قتالي وأن يحققا الفوز في المواجهتين لرفع اسم البحرين عاليا في هذه البطولة.

من جانبه، أكد المدرب الروسي المحترف عبدالمؤمن نور محمدوف أن المقاتلان حبيب نور محمدوف واسلام ماخاشيف قد خاضا برنامجا تدريبيا مكثفا طوال الفترة الماضية التي تصل قرابة شهر ونصف الشهر، مضيفا أن البرنامج ركز على تطوير الأداء والمستوى الفني للمقاتليّن، للوصول للجهازية المطلوبة للمشاركة في " FOX 19" UFC- FIGHT NIGHT.

وقال المدرب محمدوف: "ركزنا خلال فترة الإعداد المكثف على النواحي البدنية والفنية، وتحسين الجوانب التكتيكية، كأدوات مهمة لمشاركة المقاتلان في البطولة. فالمقاتلان يمتلكان قدرات قتالية عالية، ولديهما ثقة تمكنهما من خوض النزالات من دون خوف".

وأضاف "ولقد وصل المقاتلان للجاهزية الفنية المطلوبة، بعد أن اجتازا المرحلة الإعدادية بنجاح. فالتركيز الآن ينصب على تخفيف وزنهما للوصول للوزن الرسمي المطلوب قبل بدء المواجهتيّن. وثقتنا كبيرة في هذا أن يظهرا بالمستوى الفني المطلوب ويحققا الإنجاز لرياضة MMA البحرينية.

وقد أشاد المدرب محمدوف برعاية ودعم الشيخ خالد بن حمد، والذي ساهم ذلك في أن يجعل مملكة البحرين في خانة الدول المتطورة على صعيد هذه اللعبة العالمية، مؤكدا أن حرص واهتمام سموه بهذه الرياضة عبر تأسيس هذه المنظمة وتشكيل فريق سموه لفنون القتال المختلطة، حقق أهداف سموه في تأكيد حضور MMA البحرينية على الصعيدين القاري والدولي عبر حصد 8 إنجازات بمختلف المشاركات والبطولات، موجها في الوقت ذاته الشكر والتقدير لسموه على تهيئة الأجواء المناسبة للمقاتلين خبيب وماخاشيف للتحضير الجاد للمشاركة في هذه التظاهرة الرياضية العالمية.

 

الإعلام يلتقي المقاتلين اليوم

وتلتقي وسائل الإعلام العالمية غدا المقاتلين المشاركين بالبطولة. وستقوم الوسائل الإعلامية باستطلاع آراء المقاتلين حول هذه المشاركة ومدى استعداداتهم لخوض المواجهات وحظوظهم فيها.

وستشهد صالة Ruth Eckerd  شرارة التحدي بين المقاتلين غدا، عندما تحتضن إقامة الفحص الرسمي للوزن، والذي يعتبر من اللوائح والأنظمة الرئيسية المتعلقة بأي فعالية أو بطولة برياضة فنون القتال المختلطة. إذ يتطلب على كل مقاتل مشارك الوصول للوزن المطلوب الخاص بنزاله قبل إقامة هذا الفحص، من خلال التمارين المتعلقة بفقد السوائل بالجسم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً