العدد 4969 - الخميس 14 أبريل 2016م الموافق 07 رجب 1437هـ

الأنظار شاخصة اليوم نحو قرعة نصف نهائي «دوري الأبطال»

يتطلع المدير الفني لنادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم بيب غوارديولا لمصير فريقه من قرعة الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم التي تجرى اليوم (الجمعة)، والتي ستسفر عن مواجهة قوية للنادي البافاري أمام مانشستر سيتي الإنجليزي أو ريال مدريد أو اتلتيكو مدريد.

ويتأهل فريقان من الفرق الأربعة المشاركة في المربع الذهبي للمباراة النهائية لدوري الأبطال التي تستضيفها مدينة ميلانو الإيطالية في (28 مايو/ أيار المقبل)، وسيتحدد طرفا المباراة النهائية عقب انتهاء جولتي الذهاب والإياب للدور قبل النهائي أيام 26 و27 ابريل، والثالث والرابع من مايو المقبلين.

وصعد بايرن إلى المربع الذهبي للعام الخامس على التوالي ويتطلع غوارديولا للفوز بلقب البطولة للمرة الثالثة بعد أن توج بها مرتين مع فريقه السابق برشلونة، لكنه خرج من المربع الذهبي في العامين الماضيين على يد الريال وبرشلونة على الترتيب.

وتوج البايرن بأخر لقب له في دوري الأبطال في 2013 وهو العام الذي شهد تتويج الفريق بثلاثية الدوري والكأس والبطولة الأوروبية تحت قيادة المدرب السابق يوب هاينكس، ويحلم جوارديولا بقيادة الفريق للقبه السادس في دوري الأبطال قبل أن يرحل عن ألمانيا وينتقل لتدريب مانشستر سيتي الإنجليزي.

قمة الإثارة قد تحدث في حالة أوقعت قرعة الدور قبل النهائي فريق بايرن ميونيخ في مواجهة مانشستر سيتي، الفريق المستقبلي لغوارديولا.

وقد يغيب غوارديولا عن دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل نظرا إلى أن مانشستر سيتي لم يضمن بعد إنهاء الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي الممتاز في المركز الرابع.

وصعد المدرب التشيلي مانويل بيليغريني بمانشستر سيتي إلى المربع الذهبي لدوري الأبطال للمرة الأولى، بعد الفوز على باريس سان جيرمان الفرنسي بهدف نظيف في إياب دور الثمانية، لكنه قلل من أهمية المواجهة المحتملة التي قد تجمعه بخليفته جوارديولا، قائلا: «لا يهم».

وفي حال أسفرت قرعة المربع الذهبي لدوري الأبطال التي تجرى اليوم (الجمعة) في نيون، عن مواجهة سيتي وبايرن فإن المواجهة الاخرى تلقائيا ستجمع الريال باتلتيكو في ديربي مدريد، بعد أن اطاح اتلتيكو ببرشلونة وفوز الريال على فولفسبورغ بثلاثة أهداف حملت توقيع الهداف البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ولم يخسر اتلتيكو امام الريال في ست مباريات متتالية بالدوري الاسباني، وترجع آخر هزيمة للفريق أمام النادي الملكي، إلى دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، بعد أقل من عام من مواجهة الفريقين في المباراة النهائية لنسخة 2014 من البطولة.

وفي المباراة النهائية لنسخة 2014 من بطولة دوري الأبطال التي جرت في لشبونة تقدم اتلتيكو بهدف ولكن سيرخيو راموس تعادل للريال من ضربة رأس في الوقت بدل الضائع، ليحتكم الفريقان إلى وقت اضافي انتهى بفوز ريال مدريد 4 /1.

وشارك اتلتيكو في نهائي دوري أبطال أوروبا في مواجهة بايرن ميونيخ في 1974 إذ تقدم الفريق بهدف نظيف في الوقت الاضافي من المباراة التي جرت في بروكسل، لكن جورج شوازرنبيك تعادل للنادي البافاري بتسديدة بعيدة المدى في الدقيقة 120 ثم تفوق النادي الألماني في مباراة الإعادة بعدها بيومين بنتيجة 4/صفر.

وفي الوقت الذي لم يسبق فيه لاتلتيكو الفوز بلقب دوري الأبطال من قبل فإن الريال يبحث عن لقبه الحادي عشر في البطولة.

وكان رونالدو يأمل أن يواجه بنفيكا في المربع الذهبي لكن بايرن حطم حلمه، إلا أن الريال لا يخشى مواجهة النادي البافاري بعد أن فاز عليه 6 /صفر في مجموع مباراتي الذهاب والإياب في أول موسم لجوارديولا.

وفاز بايرن على ريال مدريد في المربع الذهبي لنسخة 2012 بركلات الجزاء في برنابيو.

وفاز بايرن ميونيخ على ريال مدريد 11 مرة من قبل مقابل تسع هزائم وتعادلين.

ولم يلتق اتلتيكو وسيتي من قبل في البطولة القارية، فيما التقى سيتي وبايرن ستة مرات من قبل في دور المجموعات، وفاز كل منهما ثلاث مرات.

العدد 4969 - الخميس 14 أبريل 2016م الموافق 07 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 11 | 3:59 ص

      مساااااااااكين

      نصيحة للي مايتحملون
      يصلون ويتغذون وينامون
      لا يطالعون القرعة دام ما يتحملون
      وانا رغم اني ملكي حتى النخاع وحالياً لابس شرت الملوك بس حزة القرعة بلبس شرت الاتلتيكو نكاية في ابو الثقافة وربعه
      وعلى المحبة نلتقي
      ههههههههههههه

      #متمرمر_لاتكلمني

    • زائر 12 زائر 11 | 6:26 ص

      لماذا الكرات الساخنة بس تحضر مع فريقك

      توقعت الصحف الأوروبية صباح هذا اليوم من وجود كرات ساخنة للتلاعب بالقرعة حتى يتواجه الريال مع اضعف الفرق وهو مان سيتي والاتحاد الاوروبي فاسد فاسد واموال بيريز جاهزة وفرانكو لازال حاضرا

    • زائر 10 | 3:45 ص

      الكرات الساخنة جاهزة

      كالعادة الكرات الساخنة جاهزة لفريق فرانكو ، بعض الصحف الأوروبية توقعت وشككت في القرعة اليوم ، سيكون الريال مع المان ستي وبايرن مع اتليتكو مدريد ، كل هذا بفضل الكرات الساخنة ، وردو عليي بعد القرعة اذا ما حدث هذا الشئ

    • زائر 9 | 3:43 ص

      احين

      احين صارت بطولة تافهة بعد ما طلعوا من الباب الشرقي غسلو شروتكم وكوهم حق ألعام القادم
      وانصحكم لاتجددون بطايقكم مال بي ان سبورت خسارة فلوس وبجيكم مرض الضغط والقلب ومستشفى السلمانية واجد زحمة

    • زائر 8 | 2:46 ص

      اللي يقول الريال

      الريال الى حد هاللحظه لم يواجه اي فريق قوي
      وانا اتوقع بيقابل السيتي عشان يكمل مقابلة الفرق الضعيفه
      السيتي اضعف المتأهلين انصف النهائي

    • زائر 6 | 2:20 ص

      اتوقع البايرن مع الاتلتيك والريال مع السيتي

    • زائر 5 | 1:16 ص

      بدال هالانباح والتهجم على اهم الافرقة العالمية والتنزيل من شأنها واللي وراها جمهور محترم
      الكل يتوقع نتيجة القرعة وعلى الوسط تغير المقال الى من تتوقع بقرعة اليوم في دوري ابطال اوربا شارك معنا واربح
      شكلي بقدم نفسي للوسط ادير بعض المقالات
      توقعي شخصيا
      ريال مدريد والستي
      ميونخ واتلتيكو

    • زائر 7 زائر 5 | 2:30 ص

      تشاپي

      تعليقك جميل يستحق الرد
      اتوقع
      م.ستي مع الريال
      اتلتيك مع البايرين
      ما اتمنى المواجهة اسبانية في النهائي ..نبغي انشوف مواجهات مدارس أخرى...مع احترامي الى جميع جمهور الفرق المشاركة

    • زائر 1 | 11:02 م

      رأي محايد

      أنا أشوف بطولة أبطال أوروبا صارت لا قيمة لها ولا طعم ولا مزيه ، فرق هزيله هشه لا متعه عندها ولا فنون اللعب وصلت لدور قبل النهائي حتى النهائي ممكن ! كلهم بإستثناء البايرن ولا تقدر تقول البايرن ذاك الفريق السابق الداهيه ،، خلاصة الكلام البطوله حالها حال دورة التعارف !!!

    • زائر 2 زائر 1 | 11:32 م

      تشاپي

      يقدم الريال مستوي كبير في هذة البطولة كما يقود غورديولا خريج مدرسة البرشا كتيبة نارية وهو امتداد لفلسفة برشلونه..اما الوافد الجديد بالامس اقصاه البرشا نراه اليوم في المربع الذهبي..ويرفع الاتلتيتي كعبه على البرشا بمباراة نارية اشبه بقتال الثيران وينتزعها الى طريق التتويج..ارى كل الفرق تستحق المشاهدة ..متابعة ممتعه..

    • زائر 3 زائر 1 | 11:36 م

      لانه فريقك انشاات

      لانه فريق السريلاك انشاات برع البطولة صارت مملة صل على النبي حبيبي وطلعو ثلاثيكم من مخبا كاسيميرو ههههه

    • زائر 4 زائر 1 | 12:33 ص

      هههه اكيد برشلوني

      عجبتني الفرق الهشّة الله يهديك اذا هذه اللي وصلت هشّة اللي طلعوهم قبل كم يوم شنسميهم ؟؟؟!!!

      شجع دخيل الله اتلتيكو مدريد حق لاتنبط جبدك اذا ماعندك القدرة على تقبل الريال نهائيا خخخخخ خل المتعه بالبطولة لمشجعين الملوك

اقرأ ايضاً