العدد 4969 - الخميس 14 أبريل 2016م الموافق 07 رجب 1437هـ

زافي: لم أتهم رونالدو بالغباء!

الوسط - المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

دافع نجم برشلونة السابق ولاعب السد القطري الحالي زافي هيرنانديز عن نفسه مشيرا إلى أن تصريحاته حول كريستيانو رونالدو قد تم تفسيرها وترجمتها بشكل غير سليم.

وأكد زافي أنه قد تم إساءة فهم ما قصده في الحوار الذي نشرته "صحيفة العربي الجديد" قبل الكلاسيكو الإسباني والذي أشار إلى أنه يعتقد أن رونالدو يفتقر إلى الذكاء.

وفي محاولة لتفسير عباراته صرح زافي "هناك نوعان من السرعة في عالم كرة القدم، السرعة البدنية وتلك يمتلكها رونالدو بكفاءة كبيرة.. أما النوع الآخر فهو سرعة فهم زملاؤك وتكوين رابط وثيق معهم ومن هذا المنطلق يتفوق ميسي".

وعن حال الليغا أضاف زافي "هناك اختلال كبير في الموازين المالية بين الفرق الإسبانية، فالفجوة بين ريال مدريد وبرشلونة وبين الأندية الأخرى يشكل حاجزا كبيرا لصعود أي ناد آخر إلى القمة ولذا ما يقدمه أتلتيكو مدريد يستحق الإعجاب بالمنافسة على الألقاب في مواجهة العملاقين".

وأردف "أنا أفتقد برشلونة.. أفتقد الدعابات داخل غرفة تبديل الملابس، والمستوى الكروي الراقي.. برشلونة هو أفضل فريق في العالم ولا ينافسه سوى بايرن ميونيخ".

أما عن بطولة الأمم الأوروبية المقبلة والمقامة في فرنسا، صرح زافي: أعتقد أن إسبانيا هي المرشح الأبرز! لدينا فريق رائع وأفراد مميزون بقيادة مدرب محنك.. صحيح أن مجموعتنا (التشيك وتركيا وكرواتيا) تبدو معقدة للغاية إلا أننا قادرون على تخطي تلك الصعاب وتحقيق اللقب الثالث على التوالي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً