العدد 4969 - الخميس 14 أبريل 2016م الموافق 07 رجب 1437هـ

الشلل الدماغي يصيب طفل من كل 500 في الخليج والدول العربية

رئيس مؤتمر (فيزودبي 2016)  أمل الشملان
رئيس مؤتمر (فيزودبي 2016) أمل الشملان

قال مختصون في مجال العلاج الطبيعي ان "مرض الشلل الدماغي يصيب طفل بين كل 500 في مراحل الطفولة الاولى بالمنطقة العربية" وإن "مستشفيات الخليج تعالج أكثر من الف طفل يعانون هذا المرض".

ونقل المختصون عن دراسة حديثة أن "كلفة علاج الطفل المصاب بالمرض، تزيد على مليون دولار على مدار حياته في مستشفيات الخليج".

ومن المقرر ان تطرح الدراسة في مؤتمر الامارات الخامس للعلاج الطبيعي (فيزودبي 2016) الذي يعقد الشهر المقبل، ويعد أهم وأكبر تجمع لمتخصصي العلاج الطبيعي في الشرق الأوسط.

وقالت رئيس المؤتمر أمل الشملان لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) اليوم الجمعة (15 أبريل/ نيسان 2016) إن الجلسات تناقش علاج حالات العظام والعضلات والمفاصل، وأحدث التقنيات ووسائل العلاج العالمية، وأهمية نقلها للدولة والمنطقة.

وأوضحت أن المؤتمر يقام يومي 19 و20 أيار/مايو المقبل، وتنظمه شعبة العلاج الطبيعي بجمعية الإمارات الطبية بالتعاون مع الاتحاد العالمي للعلاج الطبيعي.

وأشارت الى ان المؤتمر سيحضره أكثر من 500 طبيب واخصائي علاج طبيعي، وأخصائي طب رياضي، وجراحو عظام، وأخصائيو وجراحو الأعصاب، من اكثر من 10 دول منها الكويت وايطاليا والسعودية وايرلندا وبريطانيا وبلجيكا والولايات المتحدة الاميركية والاردن، الى جانب مصر وجنوب افريقيا.

وقالت الشملان إن المؤتمر سيركز على عدد من المحاور المتعلقة بالاتجاهات الحديثة في علاج وتأهيل آلام أسفل الظهر، والعلاج الطبيعي لإصابات الكتف والقدم والكاحل، وأحدث المستجدات في تقنية علاج وتحريك الأعصاب.

يناقش المؤتمر، الذي يعقد يومي 19 و20 مايو/ أيار القادم، أيضاً علاج إصابات الأوتار والأربطة خاصة المرتبطة بالرياضيين الى جانب بحث التوجهات الحديثة في علاج حالات العمود الفقري ووسائل إدارة وعلاج الألم المزمن وعرض لنتائج أبحاث لمسببات ونتائج آلام الظهر في المنطقة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً