العدد 4970 - الجمعة 15 أبريل 2016م الموافق 08 رجب 1437هـ

كلية عسكرية في ولاية ساوث كارولاينا الأميركية تبحث طلبا بارتداء الحجاب

تشارلستون (ساوث كارولاينا) - (رويترز) 

تحديث: 12 مايو 2017

قالت كلية سيتادل العسكرية في ولاية ساوث كارولاينا الأميركية في بيان اليوم الجمعة (15 أبريل/ نيسان 2016) إنها تبحث طلبا من طالبة مسلمة وافدة بارتداء الحجاب.

وذكرت صحيفة واشنطن بوست نقلا عن متحدثة لم تذكر اسمها أن الكلية العسكرية العامة في مدينة تشارلستون والتي تأسست عام 1842 لم تسمح من قبل بأي استثناء على الإطلاق لمتطلبات الزي الموحد الصارمة لديها.

ووفقا لموقع الكلية على الإنترنت فطلبة سيتادل مطالبون بارتداء الزي الموحد الذي توفره الكلية في كل الأوقات ماعدا الأوقات التي يمنح فيها الطلبة إجازات.

وقال الكولونيل بريت آشورث وهو متحدث باسم الكلية في بيان "طالبة قبلت حديثا في سيتادل لهذا الفصل الدراسي طلبت ارتداء الحجاب. الكلية تدرس الطلب حاليا."

ورفضت متحدثة أخرى باسم الكلية تدعى كيم كيلور باركر الإجابة على سؤال عما إذا كانت المدرسة قد منحت من قبل استثناءات على قواعد الزي الموحد وقالت إن الكلية ليس لديها المزيد من التعليق عن الأمر.

وذكرت واشنطن بوست أن بعض الطلبة وخريجي الكلية أبدوا اعتراضهم على السماح باستثناء من الكلية التي تعطي اهتماما كبيرا للزي الموحد وللالتزام بقواعدها.

وقال نيك بينيليي وهو طالب عسكري في تدوينة على فيسبوك يوم الأربعاء "المساواة تعني نفس مجموعة القواعد للجميع ... لا يجب أن تكون هناك قواعد مختلفة لأشخاص مختلفين."





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً