العدد 4970 - الجمعة 15 أبريل 2016م الموافق 08 رجب 1437هـ

جامعة إيداهو: إقناع الطلاب الكويتيين والسعوديين بالبقاء

الوسط – المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز ان عمدة ولاية إيداهو الاميركية بريان بلاد، التقى الطلاب الكويتيين والسعوديين الذين ذكرت تقارير سابقة عن تعرضهم لخطابات كراهية وعمليات سطو، وحاول إقناعهم بالعدول عن فكرة مغادرة الجامعة، لا سيما ان الجامعة تعاني انخفاض معدلات الالتحاق لديها ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "القبس" الكويتية اليوم السبت (16 أبريل/  نيسان 2016).

وأضافت الصحيفة ان الطلاب الكويتيين والسعوديين الى جانب طلاب عرب اخرين يبلغ عددهم 1200 طالب، يشكلون حوالي %10 من مجموع الطلاب في الجامعة، يساهمون في الاقتصاد المحلي للولاية بأكثر من 100 مليون دولار. بالاضافة الى ما سبق، كشفت الصحيفة ان مسؤولين فدراليين والشرطة المحلية يجرون تحقيقات في موضوع عمليات سطو وخطاب كراهية تم توجيهها الى طلاب مسلمين يدرسون في جامعة ولاية إيداهو في بوكاتيللو، حيث تصاعدت التوترات مؤخراً بسبب تدفق الطلاب من السعودية والكويت.

وصرح رئيس الجامعة أرثر فيايلاس في رد على رسالة الكترونية للصحيفة ان حوالي 50 سكناً للطلاب العرب تعرضوا للسطو خلال الاسابيع الماضية، ونتيجة لهذه الجرائم، بدأ بعض الطلاب بالتفكير جديا بترك الجامعة ومغادرة بوكاتيللو.

بالاضافة الى السرقات، شهد العام الماضي الاعتداء على 17 سيارة تخص الطلاب العرب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً