العدد 4970 - الجمعة 15 أبريل 2016م الموافق 08 رجب 1437هـ

رونالدو يقترب من الكرة الذهبية وسط ضياع ميسي

يبدو أن صراع الكرة الذهبية بين البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي وصاروخ ماديرا كريستيانو رونالدو لن يتواجد في الموسم الحالي إذ أعلن ليونيل ميسي استسلامه بشدة في الموسم الحالي.

وعانى ميسي من الغياب عن الملاعب لمدة شهرين بسبب الإصابة في لقاء لاس بالماس في الليغا كما عانى لقرابة الخمس مباريات في الفترة الماضية من تراجع كبير في الأداء وغياب الأهداف.

وذكرت تقارير شبكة "إيكو داريو" أن ميسي يعاني من مشاكل عضلية كانت سبب سفره لعرض نفسه على طبيب في إيطاليا في الفترة الماضية.

واستغل كريستيانو رونالدو توقف ماكينة ميسي التهديفية هذا الموسم ليصبح من دون منافس على لقب الكرة الذهبية خصيصا في ظل تراجع مستوى الثنائي لويس سواريز ونيمار في الأمتار الأخيرة والحاسمة من الموسم الحالي.

وتمكن رونالدو من الاستفادة من ضياع الـMSN في الفترة الماضية ليصبح الهداف الأول لليغا الإسبانية برصيد30 هدفا بفارق أربعة أهداف عن لويس سواريز وثمانية أهداف عن ليونيل ميسي وتسعة أهداف عن الثنائي كريم بنزيمة ونيمار.

وتشير التقارير إن رونالدو مرشح بقوة للفوز بالكرة الذهبية للمرة الرابعة في مسيرته الكروية وذلك في العام 2016 الحالي وهي الجائزة التي حققها في أعوام 2008 و2013 و2014 بينما حقق ليونيل ميسي خمس مرات 2009، 2010، 2011، و2012 و2015.

ولاشك أن بطولات كأس الأمم الأوروبية وأولمبياد ريو دي جانييرو وكوبا أميركا قد تلعب دورا في تحديد الفائز بالمسابقة لعام2016 وذلك بجانب بطولة دوري الأبطال الأوروبي في الموسم الحالي إذ يمكن تغير المعطيات بشكل كبير في الأمتار الأخيرة المتبقية من الموسم الحالي في مختلف المسابقات.

ويمتلك رونالدو 30 هدفا من أصل91 لريال مدريد أي نسبة 33% من أهداف الفريق في الليغا هذا الموسم كما انه أكثر من يسدد في الليغا برصيد 6.3 تسديدات في كل لقاء.

ويعد رونالدو ثاني صانعي الأهداف في الليغا هذا الموسم برصيد 11 تمريرة حاسمة خلف الثنائي لويس سواريز وكوكي وكل منهما12 تمريرة حاسمة بينما الثنائي بيل وميسي بعشرة تمريرات حاسمة.

وإلى دوري الأبطال هناك تفوق كبير لرونالدو في الجانب التهديفي إذ سجل 16 هدفا ضعف ما سجله وصيفه روبيرت ليفاندوفيسكي صاحب الأهداف الثمانية وكذلك توماس مولر ولويس سواريز بينما سجل ليونيل ميسي وأنتوان غريزمان ستة أهداف.

ويمتلك رونالدو 16 هدفا من أصل 26 لريال مدريد أوروبيا هذا الموسم أي 62% من أهداف فريقه الذي تأهل لدور نصف النهائي من المسابقة بينما ميسي ورفاقه أصبحوا رسميا خارج البطولة عقب التعثر في فيسنتي كالديرون مساء الأربعاء الماضي.

وسجل رونالدو16 هدفا في دوري الأبطال هذا الموسم تماما مثلما سجل منافسه المقبل في البطولة مانشستر سيتي وأحرز رونالدو هاتريك في شباك فولفسبورغ الألماني وهو الهاتريك الذي يساوي 8.5 مليون يورو من بينها 7 ملايين يورو جائزة الوصول لنصف النهائي و1.5 مليون يورو مكافأة الفوز.

وتشير الأرقام أنه لا يوجد أي لاعب طوال تاريخ دوري أبطال أوروبا سجل أهدافًا في الأدوار الإقصائية أكثر من كريستيانو رونالدو (44 هدف) وأن اللاعب هو الوحيد الذي استطاع تسجيل +15 هدفا في دوري الأبطال الأوروبي لموسمين على التوالي كما انه أول لاعب يسجل 3 هاتريك في البطولة في موسم واحد.

ورفع رونالدو رصيده في دوري الأبطال إلى 93 هدفا ليصبح الهداف التاريخي للمسابقة كما وصل الى37 هاتريك منذ وصوله إلى ريال مدريد ويتساوي مع ميسي برصيد 5 هاتريك لكل منهما كأكثر من سجل هاتريك في تاريخ دوري الأبطال.

وتحول رونالدو إلى هداف القرن 21 بتسجيله 537 هدفا في مختلف المسابقات إذ سجل 78 هدفاً في آخر 73 مباراة بدوري أبطال أوروبا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 7:19 ص

      ملك

      يمشي واثق الخطى الدون كاسر كل ألقاب وفي نهاية يجي واحد يقول ما يسجل إلا فرق الضعيفة
      السؤال هل كل فرق الي سجل فيهم فرق ضعيف لأن له سجل 31 فريق في دوري الأبطال ما خله فريق صغير ولا كبير والا دق الرعب في قلوبهم

    • زائر 3 | 6:58 ص

      ليش الكرة الذهبية حكرا" على ميسي وكريستيانو ؟؟
      للحين اللاعبين ماحققوا أي شي لفرقهم في 2016
      وأعتقد هالسنة كأس أمم أوروبا هو الذي سيحدد بشكل كبير ومن بعده كوبا امريكا والأولمبياد

    • زائر 2 | 6:51 ص

      بلا تخريف رجاءا

      لا تخلون الناس تضحك عليكم ،، ما يصير ها الكلام ! بس مباراة وحده وسجل على فريق بطيخ على طول عطيتوه أحسن لاعب !! هل جائزة أحسن لاعب بين ها الإثنين بس ؟ هل هذه المقاييس في نظركم فقط مباراة ؟ غريب أمركم

    • زائر 1 | 5:54 ص

      توه الناس على الكرة الذهبية
      ولاتقاس الكرة بالاهداف فقط

اقرأ ايضاً