العدد 4970 - الجمعة 15 أبريل 2016م الموافق 08 رجب 1437هـ

أولمبياد 2016: الشرطة البرازيلية تتعلم الدروس من اعتداءات باريس

حصلت الشرطة الفدرالية البرازيلية على تقارير أمنية من السلطات الفرنسية حول اعتداءات 13 نوفمبر/ تشرين الثاني في باريس، بحسب ما أعلن الجمعة مسئول برازيلي كبير في مؤتمر صحافي للحديث استعدادات ريو دي جانيرو لاستضافة أولمبياد 2016 الصيف المقبل.

وقال اندري رودريغيس المسئول الأمني عن الأحداث الكبرى في وزارة العدل البرازيلية: "نحن والشرطة البرازيلية ذهبنا عدة مرات إلى فرنسا".

وتابع: "دعت الحكومة الفرنسية الشرطة الفدرالية إلى باريس. تمكننا من الحصول عن الدروس المستفادة من اعتداءات 13 نوفمبر، قبل، أثناء وبعد وقوعها".

وأضاف "في ما يتعلق بالإرهاب، أظهرت البرازيل قدراتها، وهي تدمج راهنا أفضل الممارسات لمواجهة هذه الحالات. تملك الشرطة الفدرالية قسما لمكافحة الإرهاب منذ 20 سنة. لدينا تعاون دولي، من خلال الانتربول، مع أكثر من 190 دولة".

وبعد ثلاثة أيام من اعتداءات باريس التي خلفت 130 قتيلا في العاصمة وضاحية سان دوني، هدد الفرنسي مكسيم اوشار، احد مسئولي تنظيم الدولة الإسلامية: "البرازيل، أننتم هدفنا المقبل"، قبل أن يزيل تغريدته عن موقع "تويتر".

ولم تشهد البرازيل، اكبر دولة في أميركا الجنوبية، اعتداءات إرهابية على أراضيها.

وتعتزم السلطات تكرار النموذج الناجح لكأس العالم 2014 لكرة القدم في الاولمبياد الصيفي المقبل.

وستعيد تنشيط مراكزها الوطنية للمكافحة والقيادة في برازيليا وريو دي جانيرو، والتي سهلت العلاقة بين قوات الشرطة، الجيش، الجمارك وجهاز المخابرات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً