العدد 4972 - الأحد 17 أبريل 2016م الموافق 10 رجب 1437هـ

توبلي يفتتح «سداسية كبار اليد» بفوز مثير ومستحق ومهم على باربار

حارسه جعفر عبدالنبي لعب دور البطولة في الدقائق الحاسمة

توبلي يُشعل «دوري اليد» بفوز مثير على باربار - تصوير عيسى إبراهيم
توبلي يُشعل «دوري اليد» بفوز مثير على باربار - تصوير عيسى إبراهيم

ضرب توبلي بقوة في افتتاح الدورة السداسية للمجموعة الأولى «سداسية الكبار» ضمن دوري الاتحاد البحريني لكرة اليد للكبار محققاً انتصاراً ثميناً وهامًّا في إطار مساعيه نحو التأهل للمربع الذهبي لأول مرة في تاريخه على حساب الوصيف باربار بنتيجة 28-27، وأنهى الشوط الأول لصالحه أيضا بنتيجة 17-14.

وقدم توبلي أداء قويا استحق عليه الخروج بالنقاط الثلاث بدليل أنه لم يفقد المقدمة إلا دقائق محدودة في الشوط الثاني، وحقق أفضلية واضحة في الشوط الأول والهجوم الخاطف وقوة الخط الخلفي بقيادة أحمد موسى، وعاد باربار الذي عانى من ضعف الحراسة تدريجيًّا بالدفاع القوي والهجوم الخاطف بقيادة أحمد المقابي ومحمود عبد القادر، إلا أن جعفر عبدالنبي لعب دور البطولة وقاد توبلي للعودة والحسم.

وحقق باربار بداية قوية مع حلول الدقيقة 5 وتمكن بفضل تصويبات علي عبدالقادر من الخط الخلفي والتماسك الدفاعي من التقدم بنتيجة 3-1، لكن توبلي دخل أجواء المباراة سريعا بتحسين وضعيته الهجومية بفضل تصويبات أحمد موسى واختراقات محمود الونة وأدرك التعادل 7-7 مع الدقيقة 13.

واستغل توبلي خروج محمد حبيب للإيقاف وتمكن من اقتناص المقدمة 9-8 في الهجوم الخاطف، ثم وسع الفارق إلى 3 أهداف 12-9 مع الدقيقة 20 وسط تراجع في أداء باربار الهجومي على رغم إشراك أحمد المقابي بدلا عن عبدالله علي لقيادة الخط الخلفي.

ووسع توبلي الفارق إلى 4 أهداف 15-11 في الهجوم الخاطف، وتوقفت النتيجة 5 دقائق قبل أن يسجل علي حسن الهدف رقم 12 لباربار، ثم انتهى الشوط الأول توبلانيا بنتيجة 17-14.

وجاءت بداية الشوط الثاني قوية من جانب الفريقين وسط أداء هجومي قوي، وتحولت النتيجة لـ 23-20 مع الدقيقة 12 التي شهدت خروج خليل إبراهيم للإيقاف لمدة دقيقتين، واضطر مدرب باربار إلى إشراك الحارس الثالث عيسى خلف بعد أن تلقت الحراسة أهدافا سهلة من الخط الخلفي.

وشهدت الدقيقة 17 استبعاد عيسى خلف ومحمود الونة بالبطاقة الحمراء وصارت النتيجة 23-22 لتوبلي ولولا براعة جعفر عبدالنبي لكانت النتيجة مختلفة، لكن أحمد المقابي قاد باربار بالدفاع القوي والهجوم الخاطف إلى خطف المقدمة 25-24 مع الدقيقة 24.

وعلى رغم استبعاد محمد ميرزا قاد حسن ميرزا توبلي إلى التقدم مجددا 27-26 في الهجوم الخاطف، وأوقف عند الدقيقة 28 أحمد عيسى من توبلي وحسن علي من باربار وبعد أن سجل محمود عبدالقادر التعادل أعاد أحمد موسى توبلي إلى المقدمة في آخر 50 ثانية، وعلى ذلك انتهت المباراة. أدارها حسين الموت وعلي عيسى.

العدد 4972 - الأحد 17 أبريل 2016م الموافق 10 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً