العدد 4972 - الأحد 17 أبريل 2016م الموافق 10 رجب 1437هـ

الكويت:«الاستئناف» تلزم صحيفة «الوطن» الكويتية بتعويض علي الغانم 15 ألف دينار

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

قضت محكمة الاستئناف (الدائرة المدنية) في الكويت بتأييد حكم إلزام صحيفة الوطن الكويتية بتعويض رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت علي الغانم مبلغ 15 ألف دينار، لنشرها مقالاً أساء إليه، وفق ما نقلت صحيفة "الراي" الكويتية اليوم الإثنين (18 أبريل/ نيسان 2016).

وكان رئيس «الغرفة» الكويتية رفع عبر محاميه حسين الغريب دعوى ضد الشيخ خليفة العلي بصفته رئيساً لتحرير صحيفة الوطن والممثل القانوني لدار الوطن للصحافة والنشر.

المحكمة المدنية بدورها كانت أصدرت حكماً بإلزام المدعى عليهما بمبلغ 5001 دينار في حكم نهائي صادر من محكمة التمييز، عن الأضرار التي لحقت بالغانم «والحط من كرامته والمساس بسمعته والتشهير بمكانته الاجتماعية واتهامه زوراً بالرشوة، كونه يشغل منصب رئيس غرفة التجارة والصناعة ويعتبر من الشخصيات العامة، كون ما نُشر يشكل مساساً بأسرته وكرامته بين أهله وأقرانه».

وذكرت «الاستئناف» في حكمها أن «العبارات الواردة في المقال محل الدعوى نالت من سمعة المدعي جراء التشهير به وبمكانته الاجتماعية واتهامه بالرشوة واستغلال النفوذ، وأن مبلغ 5001 دينار الصادر سابقاً للمدعي ليس فيه ما يجبر تلك الأضرار التي لحقت به بشكل نهائي، وهو ما تقدر له المحكمة بتعويض 15 ألف دينار يلزم به المدعى عليهما بالتضامن، بالإضافة إلى مبلغ الـ5001 دينار المقضي به في الحكم الثابت».





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً