العدد 4973 - الإثنين 18 أبريل 2016م الموافق 11 رجب 1437هـ

لقاء بين كيري وظريف اليوم في نيويورك

يلتقي وزير الخارجية الأميركي، جون كيري نظيره الإيراني، محمد جواد ظريف اليوم (الثلثاء) في نيويورك كما أعلن مسئول أميركي أمس الإثنين (18 أبريل/ نيسان 2016) وذلك بعد ثلاثة أشهر على دخول الاتفاق بشأن الملف النووي حيز التنفيذ.

ويلتقي الوزيران ويتحدثان هاتفياً رغم أن العلاقات الدبلوماسية مقطوعة بين البلدين منذ أبريل 1980. واجتمعا آخر مرة في فيينا في 16 يناير/ كانون الثاني لبحث تطبيق اتفاق مراقبة البرنامج النووي الإيراني الذي أبرم في 14 يوليو/ تموز 2015 بين القوى الكبرى وطهران.

وأدت هذه التسوية إلى رفع قسم من العقوبات الدولية عن إيران.

وبدون تفاصيل حول مضمون المحادثات بين كيري وظريف، اكتفى المسئول الأميركي بالقول لوكالة «فرانس برس» إن الوزيرين «سيلتقيان غداً (اليوم) في نيويورك». ولم يوضح ما إذا كان اللقاء سيتم في المدينة أو في مقر الأمم المتحدة.

واعتبرت إيران في الأيام الماضية أن الولايات المتحدة لا تحترم تعهداتها وتمنعها من الاستفادة بشكل كامل من رفع قسم كبير من العقوبات الاقتصادية عنها.

والإدارة الأميركية المؤيدة لعودة طهران إلى الساحة الاقتصادية العالمية قلقة في موازاة ذلك من «الأعمال المزعزعة للاستقرار» التي تقوم بها طهران في الشرق الأوسط بحسب قولها.

العدد 4973 - الإثنين 18 أبريل 2016م الموافق 11 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً