العدد 4973 - الإثنين 18 أبريل 2016م الموافق 11 رجب 1437هـ

معرض «الوسط» للكتب المستخدمة:الافتتاح الخميس المقبل بـ 30 ألف كتاب

موسوعات ومجلدات وكتب متفرقة أسعارها تبدأ بـ 100 فلس حتى 3 دنانير فقط

شارف فريق عمل تنظيم معرض «الوسط» للكتب المستخدمة على الانتهاء من أعمال استعداداته لتنظيم النسخة الرابعة من المعرض، على أن يفتتح المعرض يوم الخميس المقبل (21 أبريل/ نيسان 2016) ببدء عرض أكثر من 30 ألف كتاب وموسوعة مستخدمة تم جمعها من القراء والجمهور المساهم حتى الآن.

وبدأ فريق العمل في فرز الكتب وترتيب عرضها على المنصات في باحة المعرض بمجمع الكاونتري مول في الشاخورة، وذلك بعد تسعيرها وتصنيفها بحسب اللغات والاختصاص، على أن تُنظم عملية تدفق الكتب في المعرض عند كل فترة صباحية ومسائية على مدى الأيام الثلاثة لانعقاد المعرض لضمان استفادة أكثر عدد من الجمهور من الكتب المعروضة للبيع.

وينعقد معرض «الوسط» للكتب المستخدمة في نسخته الرابعة في الفترة 21 - 23 أبريل/ نيسان 2016 تزامناً مع اليوم العالمي للكتاب، برعاية وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف، وبرعاية مجمع «الكاونتري مول»، حيث سيخصص ريعه إلى الجمعيات الخيرية المسجلة رسمياً.

وقال رئيس لجنة جمع الكتب علي رضا، إن «فريق العمل جمع حتى الآن أكثر من 30 ألف كتاب مستخدم ساهم بها قراء وجمهور تشمل كتباً باللغتين العربية والإنجليزية على الأغلب، وباختصاصات ومجالات متنوعة»، مضيفاً أنه «وردت اتصالات كثيرة خلال الأيام الماضية من جمهور يرغب في المساهمة بأعداد من الكتب المستخدمة المتوافرة لديه مع قرب تنظيم المعرض، حيث وفرنا خدمة استلام الكتب المُساهم بها من موقع المُتَبرِّع بها في حال كانت كثيرة».

وذكر رضا أن «باب استلام الكتب مازال مفتوحاً حتى الآن لدى فريق عمل تنظيم المعرض، والباب مفتوح للمساهمة حتى خلال أيام انعقاده، حيث يوجد فريق متكامل متخصص في فرز الكتب وتسعيرها وعرضها مباشرة في المنصات على شكل دفعات لضمان استفادة أكبر عدد ممكن»، مبيناً «خصصنا موقعين لتسلم الكتب، الأول مقر الصحيفة بشارع البديع (الشاخورة)، والثاني بمقر المطبعة التابعة للصحيفة في الرفاع الشرقي، ويمكن للمساهمين إيصال الكتب إليهما أيهما أقرب».

وأكد رئيس لجنة جمع الكتب أن «حجم المساهمة بالكتب يعد أكثر من العام الماضي، ونتوقع تسلم عدد أكبر خلال الأيام المقبلة، ولاسيما مع افتتاح المعرض وحضور الزوار الذين يتشجعون بدورهم في تدوير الكتب المتوافرة في مكتباتهم».

من جانبه، قال رئيس لجنة الفرز والتسعير، فاضل فولاذ، إن «اللجنة مستعدة لافتتاح المعرض حيث انتهت من فرز وتسعير غالبية الكتب التي تسلمتها، كما تمت عملية عرضها على المنصات في باحة المعرض».

وأضاف فولاذ أنه «حرصاً من فريق تنظيم المعرض لضمان استفادة أكثر عدد من الجمهور والقراء من الكتب المعروضة، سيتم اقتصار 10 كتب فقط لكل زائر»، مشيراً إلى أن «الأسعار ستكون كما العام الماضي، اعتباراً من 100 فلس إلى 3 دنانير كحد أقصى»

وبين أن «الكتب المعروضة متنوعة وتشمل الكتب التاريخية، الطب، الفلسفة، علم النفس، الأسرة، الطبخ، الأدب والروايات، والكتب الدينية، وآلاف الكتب الإنجليزية الجامعية الطبية والروايات التاريخية وكتب الأطفال وغيرها الكثير».

ونوه فولاذ إلى أن «على الراغبين من الجمهور للمساهمة بالكتب المتوافرة لديهم للمعرض تسليمها لمقر الصحيفة بشارع البديع، أو فرعها (المطبعة) بالرفاع الشرقي، أو الاتصال على الرقم النقال: 34427352 أو على رقم المكتب: 17488987».

من معرض «الوسط» للكتب المستخدمة في نسخة العام الماضي
من معرض «الوسط» للكتب المستخدمة في نسخة العام الماضي

العدد 4973 - الإثنين 18 أبريل 2016م الموافق 11 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 5:41 ص

      راعو للناس المتأخرة

      يعني اللا يبي يحصل كتب زينة لازم يروح ويه وقت افتتاح الابواب وخصوصاً في اول يوم والله جيته بعدين ماتسوى ، طمنونا من هالناحية عشان نعرف تسوى الجية او لا

    • زائر 4 | 1:51 ص

      لا ننسى .. الي يجي عقب نص ساعة مايحصل شي

    • زائر 3 | 1:01 ص

      قراصنة

      الرجاء وضع لجنة مراقبة لحماية الكتب من القراصنة الذين ينهبون الكتب نهبا ولا يتركون لأحد مجالا للاستفادة، هكذا حصل ورأيت في المعرض السابق، الافتتاح في ساعة معينة وقد خرج احد القراصنة الذين اراهم دائما بعد خمس دقائق فقط بعربتين محملتين بكتب !! لم يترك مجالا لأحد

    • زائر 7 زائر 3 | 5:46 ص

      أصناف جشعة،ومنزهقة !

      هذه الأصناف ينبغي تصويرها بالفيديو..ونشرها على مواقع التواصل.
      أصناف جشعة،قبل سنوات لفت نظري أحدهم وكان رجلاً كهلاً،أخذ (يجرف) في الكتب،لم يبقي لنا شئ،بعدها علمت أنه (صاحب مكتبة تجارية)..!!

    • زائر 1 | 9:58 م

      نبي قصص للاطفااال

      قصص الاطفاااال

اقرأ ايضاً