العدد 4973 - الإثنين 18 أبريل 2016م الموافق 11 رجب 1437هـ

الكويت تسعى لعقد مفاوضات اليمن الجمعة المقبل

الوسط – المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

نقلت صحيفة الجريدة الكويتية اليوم الثلثاء (19 ابريل/ نيسان  2016) عن مصادر مطلعة قولها إن الكويت تبذل جهوداً حثيثة لعقد مفاوضات اليمن يوم الجمعة المقبل، وذلك بعد أن تأجل انطلاق المفاوضات المقررة في الكويت أمس، بسبب تخلف وفد الحوثيين وحزب «المؤتمر الشعبي العام» الذي يتزعمه الرئيس السابق علي عبدالله صالح عن الحضور. 

وقالت المصادر إن الكويت وضعت طائرة خاصة على أهبة الاستعداد لنقل وفد الحوثيين وصالح من صنعاء أو من مسقط إلى الكويت، في حين ترددت أنباء عن قيام سلطنة عمان بمشاورات واتصالات لإقناع الحوثيين بالتزام موقفهم المعلن بالمشاركة في مفاوضات السلام.

وفي وقت سابق، أعلن موفد الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ، الموجود في الكويت للإشراف على الاجتماعات بين الأطراف اليمنية، تأخير المفاوضات دون تحديد موعد جديد، مقدماً الشكر لوفد الحكومة الذي التزم الموعد، داعياً الحوثيين وصالح «ألا يضيعوا هذه الفرصة، التي قد تجنب اليمن خسارة المزيد من الأرواح».

وفي حين عزا مصدر مقرب من الحوثيين عدم حضورهم، إلى خروقات وقف إطلاق النار من قبل طائرات التحالف الذي تقوده السعودية، قال الناطق باسم الحكومة اليمنية راجح بادي، إن السبب هو وجود خلافات بين الحوثيين وأنصار صالح بشأن الهدنة على الحدود السعودية ـ اليمنية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً