العدد 4973 - الإثنين 18 أبريل 2016م الموافق 11 رجب 1437هـ

من فاز بجوائز "بوليتزر" 2016؟

هاملتون فازت بجائزة بوليتزر لفئة الدراما
هاملتون فازت بجائزة بوليتزر لفئة الدراما

فازت المسرحية الغنائية "هاملتون" بجائزة "بوليتزر" عن فئة الدراما لعام 2016. ويأتي هذا الفوز تكريماً لكاتب المسرحية لين - مانويل ميرندا ولموسيقاه الرائعة التي أسرت أحاسيس الكثيرين على مسارح برودواي.وقال مجلس أمناء جائزة بوليتزر في حفل بجامعة كولومبيا المشرفة على الجائزة إن مسرحية "هاملتون" تمثل علامة فارقة في عالم الموسيقي في امريكا، إذ أنها تجمع بين الحداثة والروعة.

 الى ذلك فازت رواية "المتعاطف" لمؤلفها فيت ثانه نونين بجائزة "بوليتزر" عن فئة الكتب الخيالية، فيما فاز كتاب "الأعلام السوداء - بزوغ تنظيم الدولة الإسلامية" لمؤلفها جوبي واريك بجائزة الكتب القصصية.وحظي كتاب "الأيام البربرية: حياة التجوال" لوليام فينيغان بجائزة "بوليتزر" عن فئة السيرة الذاتية.كما فازت صحيفة "نيويورك تايمز" بجائزة بوليتزر للتغطية الدولية عن تقريرها (العنف ضد المرأة الأفغانية)، بينما حازت وكالة "أسوشيتد برس" على جائزة بوليتزر للخدمة العامة، وحصلت صحيفة واشنطن بوست على جائزة التغطية الوطنية .

في حين حصلت وكالة "رويترز" مع صحيفة "نيويورك تايمز" على جائزة تصوير الأخبار العاجلة عن صور خاصة بأزمة اللاجئين في أوروبا والشرق الأوسط.

يذكران جوائز بوليتزر  تمنح للمتفوقين في مجالات الصحافة من الأخبار العاجلة إلى موضوعات الخدمة العامة والتحقيقات المصورة. إضافة إلى جوائز الصحافة تمنح أيضا جوائز للتفوق في مجالات الرواية والتاريخ والدراما والموسيقى وغيرها من الأنماط الأدبية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً