العدد 4973 - الإثنين 18 أبريل 2016م الموافق 11 رجب 1437هـ

تقنية عين الصقر لمراقبة خط المرمى في بطولة أوروبا

لندن - خدمة رويترز الرياضية العربية 

تحديث: 12 مايو 2017

قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم (الثلثاء) إن تقنية عين الصقر ستستخدم لتحديد ما إذا كانت الكرة قد تجاوزت خط المرمى في بطولة أوروبا هذا العام.

وسيتم تركيب هذه التقنية - التي طورتها شركة بريطانية وتعتمد على نظام مراقبة بالكاميرات استخدم بالفعل في رياضتي التنس والكريكيت إضافة إلى كأس العالم 2014 - في كل الاستادات العشرة التي ستستضيف مباريات في بطولة أوروبا المقررة في فرنسا.

وأعلن الاتحاد الأوروبي في يناير/ كانون الثاني إن تقنية مراقبة خط المرمى سيتم تركيبها في بطولة أوروبا 2016 وقال في مارس/ آذار إن نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم المقرر في ميلانو الايطالية وكذلك نهائي الدوري الأوروبي المقرر في بازل السويسرية سيشهدان تركيب هذه التقنية.

وجرى اختيار تقنية عين الصقر المستخدمة في الدوري الانجليزي الممتاز والدوري الألماني بعد اختبار العديد من النظم المختلفة الأخرى.

ويستخدم هذا النظام سبع كاميرات لمراقبة حركة الكرة وينبه الحكم عبر جهاز يعمل بالاهتزاز في حال تسجيل هدف. وسيحصل الحكام على مساعدة معتادة أيضا من حكم إضافي على خط المرمى.

وقال رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بيرلويجي كولينا: "الآن ومع تطبيق نظام لمراقبة خط المرمى سيركز مساعد الحكم الإضافي على الأحداث المثيرة داخل منطقة الجزاء وهي أهم منطقة في الملعب".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً