العدد 4974 - الثلثاء 19 أبريل 2016م الموافق 12 رجب 1437هـ

وزير الدفاع السعودي يناقش مع نظيره الأميركي شئون المنطقة

ولي ولي العهد السعودي مستقبلاً وزير الدفاع الأميركي  		(واس)
ولي ولي العهد السعودي مستقبلاً وزير الدفاع الأميركي (واس)

ناقش ولي ولي العهد وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز مع وزير الدفاع الأميركي أشتون كارتر، الذي يزور المملكة حالياً، خلال الاجتماع الذي عقده بعد ظهر أمس الثلثاء (19 أبريل/ نيسان 2016)، التدخلات الإيرانية في شئون دول المنطقة ومكافحة الإرهاب.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) أن الجانبين السعودي والأميركي ناقشا خلال الاجتماع «مجالات التعاون العسكري القائم بين البلدين، والسبل الكفيلة بتطويره وتعزيزه، بالإضافة إلى بحث تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، بما فيها التدخلات الإيرانية في شئون دول المنطقة ومكافحة الإرهاب».

وحضر الاجتماع عدد كبير من القادة العسكريين يأتي على رأسهم من الجانب السعودي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن عبدالرحمن البنيان، فيما حضر من الجانب الأميركي مدير مكتب وزير الدفاع إريك روزنباخ وقائد القيادة الوسطى للجيش الأميركي، الفريق أول جوزيف فوتل والسفير الأميركي بالرياض، جوزيف ويستفول.

ويأتي لقاء ولي ولي العهد السعودي وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان مع وزير الدفاع الأميركي، أشتون كارتر قبل يوم واحد فقط من وصول الرئيس الأميركي باراك أوباما إلى المملكة للقاء العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، بالإضافة إلى قادة دول مجلس التعاون الخليجي خلال الاجتماع الذي سيجرى في العاصمة الرياض.

العدد 4974 - الثلثاء 19 أبريل 2016م الموافق 12 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً