العدد 4974 - الثلثاء 19 أبريل 2016م الموافق 12 رجب 1437هـ

المنافسة تشتعل في المجموعة الثانية في دوري «أبطال آسيا»

تراكتور الإيراني يفوز على مضيفه الهلال السعودي

الهدف الثاني للفريق الإيراني على الهلال السعودي - afp
الهدف الثاني للفريق الإيراني على الهلال السعودي - afp

اشتعلت المنافسة على البطاقة الثانية في المجموعة الرابعة بعد تعادل العين الإماراتي بطل 2003 مع مضيفه ناساف كارشي الاوزبكستاني 1/1 وفوز الأهلي السعودي على مضيفه الجيش القطري المتصدر 4 /1 أمس (الثلثاء) ضمن الجولة الخامسة قبل الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وبقي العين في المركز الثاني برصيد 7 نقاط بفارق 3 نقاط عن الجيش المتصدر الذي كان ضمن تأهله منذ الجولة الماضية ثم ضمن أمس صدارته، فيما رفع الأهلي رصيده إلى 6 نقاط محققًا فوزه الأول بعد 3 خسارات، وتذيل ناساف الترتيب مع خمس نقاط.

ويكفي العين الفوز على مضيفه ناساف في (3 مايو/ أيار المقبل) في الجولة السادسة الأخيرة لضمان تأهله بغض النظر عن نتيجة مباراة الأهلي والجيش.

وكان العين يطمح إلى ضمان تأهله، لكنه دفع ثمن الهدف المبكر الذي سكن مرماه بعد مرور دقيقة فقط من بداية اللقاء، اثر ركلة ركنية اخطأ دفاع الفريق الإماراتي في إبعادها لتصل إلى الدولي الاوزبكستاني مقصود كريموف المتربص الذي لم يجد صعوبة في إيداعها شباك الحارس خالد عيسى. وأدرك العين التعادل بعد مجهود فردي رائع من الكولومبي دانيلو اسبريا مر فيه عن لاعبين ثم سدد كرة خادعة سكنت شباك ناساف (32).

وكان العين حقق فوزين متتاليين على الأهلي 1/صفر ذهابا و2 /1 إيابا ليستعيد حظوظه في التأهل بعدما كان خسر أمام الجيش بنتيجة 1/2 ذهابا وإيابا في الجولتين الأولى والثانية.

وفي المباراة الثانية على استاد عبدالله بن خليفة بنادي لخويا، جدد الأهلي السعودي آماله في التأهل لدور الـ16 بفوزه الكبير على الجيش 4 /1.

سجل أهداف الأهلي إسلام سراج (22 و57) ومهند عسيري (42) ومعتز هوساوي (52)، وللجيش المغربي عبد الرزاق حمد الله (51). وأهدر مهندي عسيري ركلة جزاء للأهلي (90+1) كما طرد في نهاية المباراة مدافع الجيش ياسر أبو بكر.

وقدم الجيش الذي خاض المباراة بكامل نجومه أسوأ أداء له في البطولة وخصوصا في الجانب الدفاعي إذ سجل الأهلي 3 أهداف من 3 ركنيات، وجاء الرابع بعد 7 تمريرات وسط الدفاع.

وكاد الجيش يفتتح التسجيل لكن كرة الأوزبكستاني ساردور راشيدوف مرت أمام المرمى (6). ورد الأهلي بواسطة اليوناني فيتفا الذي صوب كرة أرضية لم يجد خليفة أبو بكر صعوبة في إنهاء خطورتها (8).

ومن ركنية نجح الأهلي في أخذ الأسبقية عن طريق إسلام سراج الذي لم يجد صعوبة في إيداع الكرة داخل المرمى (22). وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين عزز الأهلي تقدمه بهدف ثان بواسطة مهند عسيري الذي ارتقى لكرة وصلته من ركنية لعبها قوية داخل المرمى (43).

وفي الشوط الثاني، قلص الجيش القطري النتيجة بواسطة حمدالله إثر كرة ارتدت من القائم وأكملها داخل المرمى (51). وبعد دقيقة وحيدة أعاد الأهلي الفارق عن طريق معتز هوساوي الذي استقبل كرة من ركنية ولعبها إلى يسار خليفة أبو بكر (52). وعاد إسلام سراج لهوايته وأضاف الهدف الرابع إثر كرة عرضية لعبها سهلة داخل المرمى (57).

وكاد الأهلي يسجل هدفا خامسا لكن إسلام سراج لعب الكرة سهلة في أحضان الحارس (78). وتهيأت فرصة للجيش لتذليل الفارق لكن القائم الأهلاوي تصدى للكرة قبل أن تعود ويبعدها الدفاع عن منطقة الخطر (81). وفي اللحظات الأخيرة حصل الأهلي على ركلة جزاء لكن مهند عسيري لعبها في يدي الحارس مهدرا هدفا محققا.

سقوط الهلال السعودي

اسقط تراكتور سازي الإيراني مضيفه الهلال السعودي 2/صفر وضمن صدارة المجموعة الثالثة.

ورفع تراكتور سازي رصيده إلى 12 نقطة بفارق 4 نقاط أمام الهلال، ويأتي باختاكور ثالثا وله 4 نقاط، والجزيرة أخيرا بنقطة واحدة.

وسجل للفائز الكاميروني الويس نونغ بكرة رأسية من مسافة قريبة جدا (66) وفرزاد حاتمي بتسديدة قوية من داخل المنطقة (81).

وتلتقي الفرق السعودية والإيرانية على ملاعب محايدة بعد أن طلب الاتحاد السعودي ذلك عقب توتر العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وموافقة الاتحاد الآسيوي على الطلب السعودي. من جهتها، اختارت الفرق الإيرانية خوض مبارياتها في سلطنة عمان.

فرحة لاعب الأهلي السعودي عسيري بالهدف
فرحة لاعب الأهلي السعودي عسيري بالهدف

العدد 4974 - الثلثاء 19 أبريل 2016م الموافق 12 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:57 ص

      اتحاد السعودي

      قرار اتحاد السعودي عدم لعب على ملاعب الايراني واختيار دولة قطر كان غير مفيد حيث ان الفرق السعودية تلعب بين جمهورها افضل والمباراة كانت واضحة ان الاعبين السعوديين كان عندهم شد اعصاب وخلافات بينهم ممما اذي الى مستوي لايليق بالفرق السعودية

اقرأ ايضاً