العدد 4975 - الأربعاء 20 أبريل 2016م الموافق 13 رجب 1437هـ

انطلاق معرض «الوسط» للكتب المستخدمة اليوم بندوات وتدشين كتب ومعارض مصاحبة

يفتتحه وزير «الأشغال وشئون البلديات» عصام خلف ولمدة 3 أيام

يفتتح وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، عصام خلف، معرض «الوسط» للكتب المستخدمة في نسخته الرابعة اليوم الخميس (21 أبريل/ نيسان 2016) عند الساعة العاشرة صباحاً بمجمع الكاونتري مول.

وسيبدأ المعرض اعتباراً من يوم غد في عرض أكثر من 30 ألف كتاب مستخدم ساهم بها قراء وجمهور ضمن فترتين صباحية ومسائية، والذي سيكون ريع بيعها لصالح الجمعيات الخيرية المسجلة رسمياً، حيث يستمر في الفترة 21 - 23 أبريل/ نيسان 2016 تزامناً مع اليوم العالمي للكتاب، وبرعاية مجمع «الكاونتري مول».

وسيوفر المعرض كتباً باللغتين العربية والإنجليزية على الأغلب، وباختصاصات ومجالات متنوعة. وتشمل الكتب التاريخية، الطب، الفلسفة، علم النفس، الأسرة، الطبخ، الأدب والروايات، والكتب الدينية، وآلاف الكتب الانجليزية الجامعية الطبية والروايات التاريخية وكتب الأطفال وغيرها الكثير.

وستصاحب المعرض عدة فعاليات متنوعة وتراعي اهتمامات ورغبات مختلف الطبقات بغرض استهداف أكبر شريحة لحضور المعرض، منها موجهة للشباب، وأخرى للأطفال، وغيرها للعامة من الجمهور وهي تشمل: معرض صور للحياة الفطرية كنسخة ثانية بعد العام الماضي، حيث لاقت إقبالاً من المصورين البحرينيين العارضين وكذلك الجمهور، إضافة إلى فعاليات «نلتقي لنرتقي» تتضمن رسماً عن التراث وتلوين وجوه الأطفال وحرفاً يدوية إبداعية من مختلف المواد كالورق والنحاس وغيرها، وزاوية خاصة لحداد محترف سيصنع مجسمات صغيرة من قطع المعادن المختلفة. ومن ضمن الفعاليات المهمة هي (إيكو آرت) لإعادة التدوير، حيث سيقدم مجموعة من المهندسين ورش عمل حول كيفية إعادة تدوير مختلف المقتنيات التي انتهت صلاحيتها أو الأخرى التالفة.

وسيشهد المعرض تدشين 3 كتب، أولها لرئيس التحرير الدكتور منصور الجمري، والثاني للكاتبة منى فضل، وأما الثالث للكاتب السعودي منصور القطري، وجميعها ستكون في اليوم الأول من المعرض.

وأعد فريق عمل المعرض سلسلة من الندوات الأدبية والفكرية والثقافية والتاريخية على هامش انعقاد المعرض، وعددها 4 ندوات سيشارك فيها مجموعة من المختصين. الندوة الأولى ستكون بعنوان «ناصر الخيري بين نظرة المجتمع والمكانة الأدبية» عند الساعة السابعة مساءً بيوم الافتتاح 21 أبريل/ نيسان 2016 ويشارك فيها الدكتور عيسى أمين والدكتور محمد السلمان، وبإدارة الكاتب محمد عبدالله محمد.

وسينظم في اليوم الثاني وفي نفس الوقت ندوة تحت عنوان «تاريخ البحرين وجهود المؤلفين الرواد» سيشارك فيها وسام السبع والدكتور سالم النويدري. على أن تنظم جلسة حوارية حول التجارب والمسئوليات وهموم القارئ البحريني في اليوم الثالث من المعرض عند الساعة الرابعة عصراً بعنوان «القارئ البحريني... قراءة في الكم والنوع». وأخيراً سيشمل المعرض بيومه الأخير أيضاً عند الساعة السابعة مساءً ندوة «الفجوة بين مخرجات التعليم العالي ومتطلبات سوق العمل»، سيشارك فيها الدكتورة هيفاء المسقطي والمهندس جميل العلوي ومجموعة من الطلبة الجامعيين من جامعات مختلفة، وستديرها الدكتورة منى فضل.

العدد 4975 - الأربعاء 20 أبريل 2016م الموافق 13 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 2:33 م

      ماشاء الله ربي ايبارك

    • زائر 3 | 12:12 ص

      كبار ياوسط الخير

      مؤسسة مهنية متطورة هي دار الوسط للنشر ما تقومون به لهو الجانب الاساسي من عملكم وهو نشر ثقافة الاطلاع والعمل التطوعي والخيري على بركة الله الافتتاح هذا اليوم سيكون مميزا كا لقائمين على هذا الصرح الوطني وتبقى الوسط رقم واحد في كل شيء (١)

    • زائر 2 | 10:20 م

      لي راح الصبح

      فضلا منه وليس أمرا
      يكتب لنا إذا موجودة قصص للاطفاااال
      عربي وانج
      ولك جزيل الشكر والامتنان

    • زائر 1 | 9:55 م

      سؤال

      نقدر نشتري الكتب من اليوم الصبح ؟لو بس بكون الافتتاح ولكبار الشخصيات

    • زائر 4 زائر 1 | 12:12 ص

      البيع منذ الصباح
      بعد الافتتاح الرسمي مباشرة سيتم فتح المجال للبيع

اقرأ ايضاً