العدد 4975 - الأربعاء 20 أبريل 2016م الموافق 13 رجب 1437هـ

برنامج ولي العهد للمنح الدراسية يجري الاختبارات التأهيلية لـ 350 طالباً

مجموعة من الطلبة الذين تقدموا لبرنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية
مجموعة من الطلبة الذين تقدموا لبرنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية

المنامة - برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية 

20 أبريل 2016

أجرى برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية الامتحانات التأهيلية للطلبة والطالبات الذين قاموا بالتقديم خلال الشهر الماضي لبعثات سمو ولي العهد للعام المقبل 2017 إذ بلغ عددهم حوالي 350 طالباً وطالبة من المدارس الحكومية والخاصة بالإضافة إلى عدد من الطلبة خارج مملكة البحرين.

وأجرى البرنامج بالتعاون مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) الامتحان على دفعات للطلبة مستوفي شروط التقديم ابتداء من يوم الجمعة الموافق (15 إبريل/ نيسان) بمعهد BIBF لتحديد مستوى اللغة الانجليزية والقدرات الذهنية.

وأشارت مديرة البرنامج سنثيا جسلنج إلى أن البرنامج سيعقد آخر امتحان للطلبة المتقدمين لبعثات البرنامج يوم الجمعة المقبلة بالمعهد موضحة أن الاختبارات التأهيلية تشمل اختبارٍاً إلكترونيّاً في اللغة الانجليزية، بالإضافةً إلى مجموعة من ثلاثة اختبارات في مجال القدرة الذهنية لتقييم قدرات الطلبة اللفظية والحسابية والبيانية.

وأضافت أن البرنامج قام بالترتيبات اللازمة بالنسبة للمتقدمين الذين يدرسون خارج البحرين، ليقوموا بتقديم الاختبارات التأهيلية بمدارسهم الثانوية تحت إشراف مسئول معتمد من قبل البرنامج.

وقالت مديرة البرنامج إن الخطوة التالية هي اختيار مجموعة من الطلبة كمرشحين لبعثات البرنامج بناءً على معدلاتهم التراكمية ونتائج الاختبارات التأهيلية، وسيتم اعلان اختيار الطلبة المرشحين قبل نهاية شهر (مايو / أيار المقبل)، ثم سينظم لهم البرنامج دورات تدريبية وورش عمل ومحاضرات تعليمية خلال فترة الصيف والسنة الأكاديمية المقبلة ليتم بعدها اعلان الحاصلين على منح البرنامج العشر العام المقبل.

وأوضحت أن البرنامج تلقى 349 طلباً خلال الفترة المحددة للتقديم (6 – 24 مارس/ آذار 2016) وان شروط التقدم تتطلب من المتقدم أن يكون بحريني الجنسية، وفي الصف الثاني ثانوي ومن المقرر أن يتخرج في المرحلة الثانوية في العام 2017، وأن يكون حاصلاً على معدل تراكمي 97 في المئة أو أكثر في الصف الأول ثانوي والفصل الأول من الصف الثاني ثانوي.

العدد 4975 - الأربعاء 20 أبريل 2016م الموافق 13 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً