العدد 4975 - الأربعاء 20 أبريل 2016م الموافق 13 رجب 1437هـ

بمناسبة يوم الصحة العالمي... مركز شباب السنابس ينظم فعاليات عدة تحت شعار «اهزم داء السكري»

أحمد الخباز
أحمد الخباز

قال رئيس مجلس إدارة مركز شباب السنابس، أحمد الخباز، إن المركز سينظم فعاليات عدة تحت شعار «اهزم داء السكري»، وذلك بمناسبة يوم الصحة العالمي. وستنطلق أولى الفعاليات غداً (الجمعة)، بمهرجان صحي عبارة عن ماراثون بالدراجات الهوائية تتبعه فعاليات عدة مرتبطة بنفس المناسبة.

وسيبدأ التجمع لمهرجان الدراجات الهوائية يوم الجمعة، في الساعة السادسة والنصف صباحاً عند مركز شباب السنابس لينطلق المشاركون في الساعة السابعة صباحاً نحو مسجد الخميس ومن ثم متحف البحرين مروراً بباب البحرين في العاصمة المنامة وحتى نقطة النهاية عند قلعة البحرين.

وأضاف أحمد الخباز أنه على الراغبين في المشاركة تسجيل أسمائهم في المركز أو عبر الموقع الإلكتروني وذلك لحصر عدد الحضور كي يساعدهم فيما يخص الترتيبات المتعلقة بالتنظيم، وأن المشاركين سيحظون بفرصة الفوز بهدايا تشجيعية، إذ تم رصد دراجتين هوائيتين إضافة لعدد من الجوائز التشجيعية. وسيكون معيار الفوز هو الانظباط والالتزام للدخول في القرعة التي ستحدد الفائزين.

وأشار الخباز إلى أن ماراثون الدراجات سيكون مقتصراً على الرجال فقط على أن تخصص في تاريخ 30 أبريل/ نيسان فعالية خاصة بالعوائل عند قلعة البحرين ستتضمن ماراثون مشي وفحصاً عن داء السكري والضغط، إضافة لتنظيم محاضرتين في شهر مايو/ أيار إحداهما عن التغذية وعلاقتها بداء السكري. والأخرى عن داء السكري والخطوات اللازمة لتجنب هذا الداء.

وأوضح أن الفعاليات «تهدف للتوعية بداء السكري وأهمية تجنبه وكذلك سبل العلاج ومدى أهمية الفحص المبكر، وكذلك نشر الثقافة المجتمعية حول داء السكري من خلال الفعاليات العائلية وأهمية ممارسة الرياضة كالمشي والدراجات الهوائية وغيرها لتجنب والتخفيف من داء السكري».

ونوه الخباز «أحث الأهالي والعوائل على المشاركة في هذه الفعاليات والمساهمة في نشر ثقافة التوعية عن هذه الأمراض وأن يساهموا في انجاحها وابداء الرأي والاقتراحات والمساهمات التي من شأنها الرقي وتطوير مثل هذه الفعاليات. وهنا أحب أن أوجه الشكر لوزارة الشباب والرياضة وكذلك محافظة العاصمة ومطعم الأبراج لما أبدوه من تعاون معنا لانجاح فعالية الماراثون التي ستنطلق يوم السبت المقبل».

العدد 4975 - الأربعاء 20 أبريل 2016م الموافق 13 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 7:25 ص

      ما المعنى من كون المركز شبابي بينما يدار من قبل الكبار
      هل هذا معقول

    • زائر 2 | 3:38 ص

      المفروض ادارة المركز تسوي فعاليه اسمها .
      بمناسبة يوم الديمقراطيه العالمي... مركز شباب السنابس ينظم فعاليات عدة تحت شعار «اهزم داء الاحتكار`

    • زائر 1 | 11:57 م

      المطلوب هو فتح مجال للشباب لادارة المركز
      مع الاسف الشديد حاولنا نحن كشباب السنابس من الدخول في انعاشه لكن اصطدمنا باحتكار ادارته ؟!

اقرأ ايضاً