العدد 4975 - الأربعاء 20 أبريل 2016م الموافق 13 رجب 1437هـ

عشريني حاول تهريب 100 كبسولة مخدر ومصيره السجن المؤبد

قضت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى برئاسة القاضي الشيخ حمد بن سلمان آل خليفة وعضوية القاضيين، ضياء هريدي وعصام الدين خليل وأمانة سر ناجي عبدالله، بالسجن المؤبد وغرامة 5 آلاف دينار على باكستاني يبلغ من العمر 28 عاماً، تم ضبطه بمطار البحرين الدولي محاولاً تهريب 100 كبسولة هيروين داخل أحشائه وزنها 800 غرام، وأمرت المحكمة بإبعاده عن البلاد بعد نفاذ العقوبة ومصادرة المواد المخدرة المضبوطة.

وأدانت المحكمة المتهم لأنه في 21/8/2015، بدائرة أمن محافظة المحرق، جلب وآخر مجهول مادة مخدرة «هيروين» بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانوناً.

وتتمثل تفاصيل القضية التي اكتشفت في مطار البحرين الدولي حين وصلت رحلة طيران الخليج القادمة من باكستان إلى المطار ونزل الركاب، وكان الأمر طبيعياً، حيث توجه الركاب إلى أخذ أمتعتهم، لكن موظف الجمارك لاحظ ارتباكاً على المتهم، فسأله عما إذا كان يحمل شيئاً يتطلب التفتيش فزاد ارتباكه، وعلى رغم عدم ضبط أي أمتعة مخالفة في حقائبه عند عرضه على المسار الأحمر وسؤاله عن سابقة حضوره إلى المملكة إلا أن الارتباك ازداد أكثر.

وقام الضابط بعرض المتهم على العيادة الطبية التابعة لوزارة الداخلية بالمطار لفحص احشائه، حيث تبين وجود أجسام غريبة فيها، فتم تحويله لمستشفى السلمانية وقام الأطباء هناك بإعطائه مسهلات وحقنة شرجية فأنزل من معدته 95 كبسولة هيروين، وبعد 4 ساعات أخرى أنزل 5 كبسولات ليصل المجموع إلى 100 كبسولة، بلغ إجمالي وزنها 795.2 غراماً من مسحوق الهيروين.

وفي التحقيقات قرر المتهم أنه كان يحتاج إلى المال فاتفق معه شخص في بلده على نقل الكبسولات في أحشائه فوافق وقال إنه بموجب الاتفاق يحصل على 100 روبية باكستانية مقابل كل كبسولة يبتلعها، على أن يوصلها لشخص في البحرين سيقوم بالاتصال به بعد وصوله.

العدد 4975 - الأربعاء 20 أبريل 2016م الموافق 13 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً